BREAKING NEWS |  
صحيفة "ميرور" البريطانية تنقل عن المدرب البرتغالي إعجابه بالمهاجم الفرنسي كيليان مبابي ويصفه بانه جوهرة كرة القدم الفرنسية     |    صحيفة "صن" البريطانية تكشف عن تخطيط جدي من بايرن ميونيخ الالماني للتعاقد مع نجم ريال مدريد الويلزي غاريث بيل     |    مالك تشيلسي الروسي رومان ابراموفيتش يحدد سعر النادي بـ 2.5 مليار جنيه استرليني إذا اراد اغنى رجل في بريطانيا السير جيم راتكليف الاستحواذ عليه     |    المدير الفني السابق لمنتخب المانيا يورغن كلينسمان يقول ان على المدرب الحالي يواكيم لوف الرحيل إذا لم تتحسن نتائج "المانشافت"     |    ميونيخ الالمانية وسان بطرسبرغ الروسية تتنافسان على شرف استضافة المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم العام 2021     |    سان جيرمان الفرنسي يصارع مانشستر يونايتد الانكليزي لضم البرازيلي دوغلاس كوستا (28 عاما) من جوفنتوس الايطالي     |    برشلونة الاسباني يحدد سعر لاعبه البرازيلي فيليب كوتينيو بـ 100 مليون يورو حسب صحيفة "ليفربول إيكو" إذا اراد مانشستر يونايتد التعاقد معه     |    نتائج مباريات الـ NBA: تشارلوت - فيلادلفيا 114-118 * اتلانتا- هيوستن 105-121 * ميلووكي - لايكرز 115-101 * مينيسوتا - غولدن ستايت 107-117 * ساكرامنتو - بروكلين 121-123 * كليبرز - انديانا 115-109     |    إصابة لاعب ريفربلايت ايزكاييل بالاسيوس قد تجعل ريال مدريد الاسباني يتراجع عن التعاقد معه حسب راديو "ماركا" الاسباني     |    الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو يهدي نظيره الاميركي دونالد ترامب قميص منتخب البرازيل الرقم 10 يرمز لأفضل لاعب في كل العصور بيليه
Banner

هاشم حيدر في المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة الآسيوي

April 30, 2015 at 19:51
   
فاز لبنان بمقعد المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي لكرة القدم ممثلا برئيس الاتحاد اللبناني للعبة المهندس هاشم حيدر، وذلك في الانتخابات التي اجريت امس الخميس في العاصمة البحرينية المنامة، خلال الجمعية العمومية الـ26 للاتحاد الاسيوي للعبة، والتي انتخبت أعضاء المكتب التنفيذي برئاسة الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة، بالاضافة لأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي "الفيفا".
وفي اول تعليق على انتخابه، نوّه المهندس حيدر بالانتخابات التي تميزت بسلاستها، كما بعدها عن التشنج، كتأكيد على الديمقراطية الصحيحة، انطلاقا من مبدأ ان التنافس يبقى دائماً ممارسة ديمقراطية وليس خصومة، معتبرا ان الانتخابات أفرزت فريق عمل واحد بقيادة الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة، مما سيرتد إيجاباً على كرة القدم الاسيوية.
وأوضح المهندس حيدر، ان المعركة لم تكن بينه وبين رئيس الاتحاد العماني خالد البوسعيدي: "بل كانت المنافسة بين البوسعيدي وبين المرشحين الثلاثة الباقين وانا احدهم، علما ان البوسعيدي صديق، وهو اول من بادر لتهنئتي فور اعلان النتيجة".
ولفت رئيس الاتحاد اللبناني، ان النتيجة مهمة للعبة محلياً، فوجود لبنان بهكذا محافل دافع معنوي مهم، مع الإشارة الى انه ومن موقعه الجديد ان يكون ممثلا حصرياً لبلده، بل لكل الاتحادات بالقارة، ولكنه سيستفيد قدر الإمكان ومن ضمن القوانين المرعية، بما يمكن ان يكون بصالح الكرة اللبنانية، كما ان وجوده بهذا المحفل، يحمي على الأقل حقوق اللعبة ومصالحها لبنانياً.
وحول نيله اثنان وثلاثون صوتا، أعلن ان هذا الرقم كان قريب مما هو متوقع.
وكان المؤتمر افتتح في موعده المحدد الساعة العاشرة صباحاً في حضور الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة ورئيس "الفيفا" جوزف بلاتر والضيوف الكبار وممثلي الاتحادات الوطنية ومدعويين. وافتتح رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة الجلسة مرحباً بالشيخ ناصر بن حمد وبلاتر، وتوجه بالتعازي لرئيس الاتحاد الاوروبي ميشال بلاتيني لوفاة والدته.
وتلاه الشيخ ناصر عن نظرة البحرين للرياضة بالعابها كافة وخصوصاً كرة القدم.
ثم قلده الشيخ سلمان مجسم حصان وعلم الاتحاد الآسيوي. وبعدها توجه الشيخ سلمان بكلمته الرسمية الى المؤتمر عارضاً لمسيرته على رأس الاتحاد ومتناولاً اهم التعديلات التي تم اقرارها. ثم ترك الكلام لبلاتر الذي تحدث بصوت متهدج بدت عليه السنوات التي اثقلت كاهل "ختيار الفيفا".
ودعا الى التضامن والوحدة للنهوض بكرة القدم لغة الشعوب، مكرراً ان كرة القدم ليست مجرد مباراة. وتناول ارادة الحياة في كرة القدم، مشيراً الى عدم توقف النشاط الكروي في سوريا على رغم الحرب. ثم سلم علم "الفيفا" الى الشيخ ناصر بن حمد.
وبعدها تولى الامين العام اليكس سوساي تلاوة جدول الاعمال المؤلف من 21 بنداً كان الرقم 20 فيها الاهم اي بند الانتخابات.
وكانت نقطة التحول في المؤتمر، اقتراح اتحاد غوام في البند 19 بفصل انتخابات مقعد السنتين في "الفيفا" عن مقعدي الاربع سنوات.
ونال الاقتراح 37 صوتاً في مقابل ثلاثة معترضين هم الاردن وعمان وكوريا الجنوبية، وامتناع ستة اتحادات عن التصويت.
وبداية غيث الجمعية العمومية كانت تزكية الشيخ احمد الفهد لمقعد "الفيفا" لسنتين، بانسحاب رئيس الاتحاد العماني خالد البوسعيدي من السباق على مقعد الاتحاد الدولي عن غرب آسيا.
وانحصر الصراع على مقعدي الاربع سنوات بين مرشحي شرق القارة. وكان سبق تزكية الفهد الاعلان رسمياً عن بدء الولاية الجديدة لاربع سنوات للشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة.
وفي انتخابات مقعدي "الفيفا" عن شرق آسيا فاز كل مرشح اليابان كوشو تاشيما 36 صوتاً والماليزي تانكو عبدالله 25 صوتاً.
فيما نال كل من الكوري الجنوبي مونغ هيو تشونغ والتايلاندي واراوي ماكودي 13صوتاً، ليخرج ماكودي من تنفيذية "الفيفا".
ثم كان الانتقال الى مقاعد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي باعلان عن الفائزين بالتزكية في مواقع نواب الرئيس وبعض المناطق، قبل الانتقال الى المواجهة الحقيقية الابرز أمس في مقاعد منطق غرب آسيا والتي تنافس على ثلاثة منها، كل من السعودي احمد عيد والعماني حمد البوسعيدي واللبناني السيد هاشم حيدر والاماراتي محمد الرميثي. وفاز الرميثي وعيد (39 صوتاً) وحيدر (32 صوتاً).
This article is tagged in:
president, LEBANESE FEDERATION, football, asian federation
Banner