BREAKING NEWS |  
فوز اتليتيكو مدريد على ريال مايوركا 3-0 في إفتتاح مباريات المرحلة 34 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    نجمة التنس الاميركية من اصل تشيكي المعتزلة مارتينا نافراتيلوفا تشيد بأداء الاميركية الشابة كوكو غوف داخل الملعب وخارجه وتقول انها قادرة على تحسين الاوضاع نحو الافضل     |    البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) يسجل اسرع توقيت في التجارب الحرة لغران بري النمسا امام زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس وفريق ريد بل يعترض على سيارة مرسيدس     |    فيراري يفاوض الشركة المنظمة لبطولة العالم للفورمولا واحد لإقامة السباق رقم 1000 في مشوار الفريق الإيطالي ضمن الجائزة الكبرى في حلبة موجيلو الخاصة به     |    الاتحاد الالماني لكرة القدم يؤكد ان الملعب الاولمبي في برلين سيستمر في إستضافة المباراة النهائية لمسابقة كأس المانيا حتى العام 2025     |    صحيفة "سبورت" الكاتالونية تكشف عن قرب انتقال الاسباني تياغو الكانتارا من بايرن ميونيخ إلى ليفربول الانكليزي     |    إذاعة "كادينا سير" الاسبانية تكشف ان الارجنتيني ليونيل ميسي يريد انهاء عقده في صيف 2021 والرحيل عن برشلونة

"عمومية" الأولمبية تقر البيانين الإداري والمالي

March 16, 2015 at 20:52
   
عقدت اللجنة الأولمبية اللبنانية إجتماع الجمعية العمومية السنوي لعام 2014 والذي تتضمن جلستين الأولى "عادية" خصصت لمناقشة وإقرار البيانين الإداري والمالي عن السنة الماضية والثانية "غير عادية" وخصصت لإنتخاب عضو بديل مكمل للجنة التنفيذية بعد استقالة العضو السابق السيد فريدي كيروز.
الإجتماع الذي عقد في فندق بادوفا – سن الفيل تمّيز بحضور لافت من ممثلي البعثات الدبلوماسية في لبنان ابرزهم سفير بريطانيا توم فليتشر وممثل سفير الصين هانغ جينغ والقناصل تشين (الصين) اتاناسيوس لويزيس (اليونان) د. محمد رسول (بنغلادش) ويندي راهارجو (اندونيسيا) جيورجيا شدياق (قبرص) وعدد من الشخصيات الرسمية اللبنانية تقدمهم ممثل رئيسة لجنة التربية والثقافة البرلمانية النائب بهية الحريري المنسق العام للشبكة المدرسية لصيدا والجوار السيد نبيل البوّاب والسيدتان منى فارس عن وزارة السياحة ونعمة زين عن وزارة الشؤون الاجتماعية وهم كانوا حضروا مراسم تسليم جائزة اللجنة الأولمبية الدولية التي منحت للفنانة التشكيلية لينا كليكيان تحت عنوان :  الرياضة والفن.
 كما سجلّت مشاركة قياسية من أعضاء الجمعية العمومية حيث بلغ عددهم  38 إتحاداً توزّعت ما بين السيد طوني خوري بصفته عضواً في اللجنة الأولمبية الدولية و26 إتحاداً أولمبياً و8 إتحادات معترف بها أولمبياً و3 إتحادات منضمّة الى اللجنة الاولمبية اللبنانية.
 إفتتاحاً بالنشيد الوطني اللبناني ثم نشيد اللجنة الأولمبية اللبنانية الذي كان وضع أيام رئيس اللجنة الأولمبية السابق المرحوم أنطوان شارتييه وبعدها دقيقة صمت إجلالاً لروح الراحل شارتييه قبل كلمة الترحيب من المستشار الإعلامي للجنة حسان محيي الدين ثم إفتتح رئيس اللجنة الأولمبية السيد جان همّام الإجتماع  وطلب من الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم التأكد من النصاب القانوني حيث أذيعت أسماء الإتحادات الحاضرة والتي تمثل توفّر النصاب كما تولى العميد رستم بعدها التعريف بالجائزة الممنوحة إلى الفنانة كليكيان والسجل الشخصي للمكرّمة الذي يزخر بالعديد من الإنجازات وأبرزها الحصول على 3 ميداليات ذهبية في الألعاب الأولمبية تورينو- 2006 وبكين – 2008 ولندن -2012.
بعدها قدم السيد همّام الجائزة إلى الفنانة كليكيان التي ردت بكلمة شكرت فيها للجنة الأولمبية اللبنانية ثقتها ومبادرتها بإختيارها لتمنح هذه الجائزة التي تعتز وتفخر بها والتي لاتقل شأناً عن كل الجوائز التي منحت لها في حياتها . كما تسلّم السيد همّام بدوره درعاً تقديرية من قبل الإتحاد اللبناني للمواي تاي قدّمها  أمين سر الإتحاد السيد فادي الحلبي وميدالية الإتحاد اللبناني للقوس والنشّاب التقديرية قدمها رئيس الإتحاد السيد جاك تامر وأيضاً ميدالية مماثلة إلى الأمين العام للجنة العميد حسان رستم .
ومع إنتهاء مراسم تسليم الجائزة وجّه السيد هماّم في كلمته تحيّة إلى روح أنطوان شارتييه الذي كانت حياته عطاءات للرياضة والتزام بالمباديء والقيم وأن ذكراه ستبقى منارة للأجيال القادمة.
ثم قدّم عرضاً مسهباً ومفصلاً لمسار المتابعة لملف المرسوم 8990 وتعديلاته والإجراءات التي أنجزت وتلك التي ستنجز لاحقاً حيث كشف أن وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلّب حناوي سيوقّع على التعديلات الإضافية بعد ملاحظات عدد من الوزارات وسيتم رفع ملف المرسوم إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لعرضه على طاولة المجلس وإقترانه بالموافقة .
وحول القانون 629 لفت إلى أن هناك بعض المواد المخالفة للشرعة الأولمبية وقد عقدت عدة إجتماعات ما بين الوزارة واللجنة الأولمبية وهذا الملف قد يستغرق وقتاً بحكم واقع التشريع وعقد جلسات عامة لمجلس النواب .
وتطرّق السيد همام إلى موضوع مجلس التحكيم الرياضي وأوضح البدء بخطوات على هذا الصعيد وهناك مراحل كي يصبح موضع التنفيذ كما أشار في مجال تطوير العمل المؤسساتي للجنة الأولمبية إلى أن تحديثات أدخلت على الموقع الألكتروني للجنة وهناك خطة لتطويره وجعله ملبياً لكل الحاجيات والتطلعات.
ودعا لأوسع مشاركة في فعاليات اليوم الأولمبي الذي تنظمّه اللجنة الأولمبية يوم الأحد 31 آيار المقبل في مجمع الرئيس فواد شهاب الرياضي – جونيه وختم بالشكر والتقدير الى الوزير حناوي ومدير عام الوزارة زيد خيامي مؤكداً أن لاخيار إلاّ الشراكة والتعاون حيث أننا في مركب واحد وهناك مخاطر جدية في حال لم نعدّل القوانين والمراسيم الرياضة .
كما شكر أعضاء الجمعية العمومية معتبراً كثافة الحضور دليل ثقة متبادلة والزملاء أعضاء اللجنة التنفيذية والأمانة العامة وأمانة الصندوق واللجان العاملة لاسيما لجنة التضامن برئاسة السيد طوني خوري والدورات برئاسة السيد عزة قريطم والرياضة للجميع برئاسة المهندس مازن رمضان والطبية برئاسة المحامي فرنسوا سعادة . كما شكر للإعلام الرياضي مواكبته.
بعدها تمّت مصادقة محضر جلسة الجمعية العمومية السابقة وطرح البيانين الإداري والمالي على المناقشة والتصويت في الجلسة " العادية " ولما لم تكن هناك من ملاحظات أقرّ البيانين بإجماع الحضور ثم أفتتحت الجلسة " غير العادية " لانتخاب عضو بديل مكمّل للجنة التنفيذية ولما لم يكن سوى طلب ترشيح وحيد من قبل السيد سمير صليبا رئيس الإتحاد اللبناني للتنس فقد أعتبر فائزاً بالتزكية حيث وجه السيد همّام التهنئة له وشكر للعضو السابق السيد فريدي كيروز على ما قام به من جهد خلال السنتين الماضيتين.
وكان الإجتماع تضمن فقرة تعريف بلعبة "قوة الرمي" من قبل مؤسس اللعبة ورئيس إتحاديها العربي والدولي الغراند ماستر وليد قصاص في إطار السعي للإنضمام إلى عائلة اللجنة الأولمبية اللبنانية.
وختاماً كانت بعض المداخلات والإيضاحات من قبل عدد من أعضاء الجمعية العمومية تحت مجموعة من العناوين والإهتمامات وقد أجاب عليها رئيس اللجنة السيد جان هماّم وأكد متابعتها من قبل اللجنة التنفيذية كما أتفق على طرح إمكانية عقد جلسات تشاورية في المستقبل حول شؤون وشجون إتحادية حيث رحّب السيد همّام بالفكرة وأمل تنفيذها ودائما بما يعزز الشراكة والتعاون بين الجانبين.