BREAKING NEWS |  
الصين لن تستضيف معظم الاحداث الرياضية في الفترة المتبقية من العام 2020 كجزء من الاجراءات لوقف تفشي فيروس كورونا في ضربة محتملة لاستضافة جولات في بطولة العالم للفورمولا 1 ودورات التنس     |    الأهلي المصري يتعاقد مع طاهر محمد طاهر، مهاجم المقاولون العرب والمنتخب الأولمبي، لخمسة أعوام، بحسب ما أعلن أمير توفيق مدير التعاقدات     |    الدوري الإيطالي (المرحلة 31): سبال - أودينيزي 0-3 * هيلاس فيرونا - انتر ميلان 2-2     |    الدوري الإسباني (المرحلة 35): ريال مايوركا - ليفانتي 2-0 * إيبار - ليغانيس 0-0 * اتليتيكو بيلباو - اشبيلية 1-2     |    الدوري الإنكليزي (المرحلة 34): استون فيلا - مانشستر يونايتد 0-3 * إيفرتون - ساوثمبتون 1-1 * بورنموث - توتنهام 0-0     |    الدوري الاسباني (المرحلة 35): برشلونة - اسبانيول 1-0 * ريال بيتيس - اوساسونا 3-0 * خيتافي - فياريال 1-3     |    الدوري الايطالي (المرحلة 31): روما - بارما 2-1 * تورينو - بريشيا 3-1 * جنوى - نابولي 1-2 * بولونيا - ساسوولو 1-2 * اتالانتا - سمبدوريا 2-0 * فيورنتينا - كالياري 0-0     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 34): مانشستر سيتي - نيوكاسل يونايتد 5-0 * برايتون - ليفربول 1-3 * شيفيلد يونايتد - وولفرهامبتون 1-0 * ويستهام يونايتد - بيرنلي 0-1     |    رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو يؤكد في حديث إذاعي بقاء المدرب كيكي سيتين في منصبه مدربا للفريق في الموسم المقبل

نظام بطولة "السلة" لرجال الدرجة الأولى

November 19, 2014 at 15:33
   
أذاعت الامانة العامة للاتحاد اللبناني لكرة السلة النظام الجديد لبطولة لبنان للدرجة الأولى(رجال) لموسم 2014 -2015 بعد اقراره من قبل اللجنة الادارية للاتحاد المنعقدة مساء الاثنين الفائت كما يلي:
 
1-   المرحلة الأولى:
·       دوري منتظم ذهاب و إياب:
-         تلعب الفرق فيما بينها دوري من مرحلتين ذهاب و إياب، وتصنّف الفرق في نهايته من 1 الى 8.
-         الفائز يحصل على 3 نقاط و الخاسر على نقطة واحدة (الخاسر بالتغيب لا يحصل على أي نقطة).
2-    المرحلة الثانية:
·       مجموعتان أ وب
-         تقسم الفرق الثمانية الى مجموعتين أ و ب بحسب تصنيفها (من 1 الى 8) بعد انتهاء المرحلة الاولى وتحتفظ بعدد نقاطها وسلاتها من المرحلة الاولى وذلك على الشكل التالي:
 
المجموعة أ                                المجموعة ب
الفريق الذي احتل المركز الاول             الفريق الذي احتل المركز الثاني
الفريق الذي احتل المركز الثالث             الفريق الذي احتل المركز الرابع
الفريق الذي احتل المركز الخامس                    الفريق الذي احتل المركز السادس
الفريق الذي احتل المركز السابع            الفريق الذي احتل المركز الثامن
 
-         تلعب فرق المجموعة أ فيما بينها دوري من مرحلتين ذهاب واياب.
-         تلعب فرق المجموعة ب فيما بينها دوري من مرحلتين ذهاب واياب.
-         تصنف الفرق في نهاية المرحلة الثانية من 1 الى 4في المجموعة أومن 1 الى 4 في المجموعة ب.  
3-    المرحلة الثالثة:
·       Playoffs(الدور الاقصائي)
-    السلسلة الأولى: يلعب الفريق الذي احتل المركز الأول في المجموعة أ وتكون افضلية الملعب له مع الفريق الذي احتل المركز الرابع في المجموعة ب مباريات التصفيات بأفضلية ثلاث مباريات من أصل خمس ، الفائز ينتقل إلى المرحلة الرابعة - النصف النهائي.
-    السلسلة الثانية: يلعب الفريق الذي احتل المركز الاول في المجموعة ب وتكون افضلية الملعب له مع الفريق الذي احتل المركز الرابع في المجموعة أ مباريات التصفيات بأفضلية ثلاث مباريات من أصل خمسة، الفائز ينتقل إلى المرحلة الرابعة - النصف النهائي.
-    السلسلة الثالثة: يلعب الفريق الذي احتل المركز الثاني في المجموعة أ وتكون افضلية الملعب له مع الفريق الذي احتل المركز الثالث في المجموعة ب مباريات التصفيات بأفضلية ثلاث مباريات من أصل خمس ، الفائز ينتقل إلى المرحلة الرابعة - النصف النهائي.
-    السلسلة الرابعة: يلعب الفريق الذي احتل المركز الثاني في المجموعة أ وتكون افضلية الملعب له مع الفريق الذي احتل المركز الثالث في المجموعة أ مباريات التصفيات بأفضلية ثلاث مباريات من أصل خمس ، الفائز ينتقل إلى المرحلة الرابعة - النصف النهائي.
يعتمد الترتيب النهائي للفرق من 5 الى 8 بحسب نتائجها بعد المرحلة الثانية.
4-   المرحلة الرابعة:
·       نصف النهائي
-    يلعب الفريق الفائز من السلسلة الاولى من المرحلة الثالثة وتكون افضلية الملعب له مع الفريق الفائز من السلسلة الرابعة مباريات النصف النهائي بأفضلية اربع مباريات من أصل سبع . الفائز ينتقل إلى المرحلة الخامسة -  النهائي.
-    يلعب الفريق الفائز من السلسلة الثانية من المرحلة الثالثة وتكون افضلية الملعب له مع الفريق الفائز من السلسلة الثالثة مباريات النصف النهائي بأفضلية اربع مباريات من أصل سبع. الفائز ينتقل إلى المرحلة الخامسة -  النهائي.
5-   المرحلة الخامسة:
·       النهائي
-    تلعب الفرق الفائزة من المرحلة الرابعة مباريات الدور النهائي بأفضلية اربع مباريات من أصل سبع . تحدد أفضلية الملعب للفريق الحائز على مجموع نقاط افضل بحسب مجموع النقاط بعد المرحلتين الاولى والثانية.