BREAKING NEWS |  
نتائج الجولة الثانية من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: كوريا الجنوبية - الصين 2-0 واليابان - الإمارات 2-0 (المجموعة الثانية) * العراق - طاجيكستان 4-2 والسعودية تايلاند 5-0 (المجموعة الثالثة)     |    فوز نيس على لوريان 3-0 في إفتتاح مباريات المرحلة 30 من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    فوز اينتراخت فرانكفورت على اوغسبورغ 3-1 في إفتتاح مباريات المرحلة 30 من الدوري الالماني لكرة القدم     |    تعادل كالياري مع جوفنتوس 2-2 وخسارة جنوى امام لازيو 0-1 في إفتتاح مباريات المرحلة 33 من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    تعادل اتليتيو بيلباو مع غرانادا 1-1 في إفتتاح مباريات المرحلة 32 من الدوري الاسباني في كرة القدم     |    نتائج الجولة الثانية من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: قطر - الاردن 2-1 واندونيسيا - استراليا 1-0 (المجموعة الاولى)     |    نتائج إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري المؤتمر الاوروبي في كرة القدم: ليل - استون فيلا 2-1 و3-4 بضربات الترجيح (1-2 ذهابًا) * فيورنتينا - فيكتوريا بلزن 2-0 (0-0 ذهابًا) * باوك سالونيك - كلوب بروج 0-2 (0-1 ذهابًا) * فناربخشه - اولمبياكوس 1-0 و2-3 بضربات الترجيح (2-3 ذهابًا)     |    نتائج إياب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم: روما - ميلان 2-1 (2-0 ذهابًا) * اتالانتا - ليفربول 0-1 (3-0 ذهابًا) * ويستهام يونايتد - باير ليفركوزن 1-1 (0-2 ذهابًا) * مارسيليا - بنفيكا 1-0 و4-2 بضربات الترجيح (1-2 ذهابًا)

لبنان يستضيف ايران في مباراة صعبة

September 10, 2012 at 20:11
   
اتفق مدربا منتخب لبنان وإيران الألماني ثيو بوكير والبرتغالي كارلوس كيروش على أهمية مباراة الفريقين المقررة عند الخامسة من بعد ظهر اليوم (الثلثاء) على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الأولى لتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 لكرة القدم.
فأصحاب الأرض ينشدون الفوز للإنطلاق مجدداً في الدور الحاسم، والضيوف يسعون لتعزيز رصيدهم البالغ 4 نقاط في مقابل نقطة واحدة للبنان.
وإذا كان الجانب اللبناني حقق نقلة نوعية ببلوغه الدور الرابع للمرة الأولى ويتطلّع إلى مزيد، يطمح الإيرانيون للعبور إلى النهائيات للمرة الرابعة في تاريخهم.
والقواسم المشتركة من الأمنيات والأهداف تطرق اليها بوكير وكيروش في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة الذي عقد أمس في فندق هوليداي إن بحضور قائدي المنتخبين رضا عنتر وعلي كريمي، وأداره المنسق الإعلامي لمنتخب لبنان في التصفيات الزميل وديع عبد النور.
وشدد بوكير على إنسجام عناصره خصوصاً أن صفوفهم مكتملة للمرة الأولى في التصفيات، ومرحلة التحضير كانت جيدة توّجت بلقاء أستراليا الخميس الماضي، علماً أن التدريبات أجريت على عشب اصطناعي، لافتاً إلى أن حال أرضية ملعب المدينة الرياضية ومشاكلها التي إشتكى منها الجانب الإيراني "تنسحب على الطرفين". وقال: "سنخوض المباراة وفق الظروف المتاحة، والمهم النتيجة المرجوة وسنبذل قصارانا لتكون إيجابية، ما ينعكس على حال الكرة اللبنانية عموماً التي يصنفها بعضهم بالضعيفة جداً، وهذا لا يتطابق والواقع الميداني". وأضاف: "نحن نستطيع تقديم الأفضل بوجود محترفين جيدين في الخارج أمثال رضا عنتر ويوسف محمد وحسن معتوق (...) ومواهب محلية شابة قادرة على التكيّف ومضاعفة الجهد. ولا ننسى أن المنتخب الإيراني صاحب صولات وجولات وعلينا دائماً التعلّم وتحسين الأداء لأن في ذلك مفتاح النجاح".
ووافقه كيروش مجدداً مؤكداً أن ما أوضحه بوكير حول العمل الدائم والمعالجة الواقعية "ينطبق على منتخب إيران الشاب وعلى الكرة الإيرانية عموماً"، لافتاً إلى أن الكرة اللبنانية حققت تقدماً ملموساً في الشهور الأخيرة. وسأل في المقابل لماذا لم تنقل المباراة إلى ملعب آخر طالما نقلت المباراة مع أستراليا؟ مبدياً إمتعاضه من توقيت اللقاء لأن الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية تنعكسان سلباً على عطاء اللاعبين. والفريقان مطالبان بأداء جيد يُمتع الجمهور "الذي نلعب من أجله".
من جهته، أوضح قائد المنتخب الإيراني علي كريمي أن المعسكر الأردني كان ممتازاً، ولدى الجهاز الفني كافة المعطيات عن المنتخب اللبناني، وقد حللها وإستخلص المناسب منها لمباراة الثلثاء، وبالتالي "نحن جاهزون لهذا الاستحقاق".
من جانبه، دعا رضا عنتر الجمهور اللبناني للمؤازرة "خصوصاً أننا قادرون دائماً على تحقيق المفاجآت. فترة التحضير كانت جيدة، نحن مستعدون لمواجهة أحد أفضل المنتخبات الآسيوية ما يزيدنا حافزاً للبروز والتألق، ولنكون على قدر الطموحات".
 
التشكيلة المبدئية
ووفق المعطيات المتوافرة، يتوقع أن يشرك بوكير مبدئياً اليوم تشكيلة أساسية تضم: عباس حسن (لحراسة المرمى)، وليد إسماعيل ويوسف محمد وبلال شيخ النجارين وعلي حمام (للدفاع)، هيثم فاعور ورضا عنتر وعباس عطوي (للوسط)، محمد حيدر وحسن معتوق وحسن شعيتو (للهجوم).
وسيرتدي منتخب لبنان الزي الأحمر كاملاً (حارس المرمى: قميص أصفر وسروال وجرابات سود)، ومنتخب إيران الزي الأبيض كاملاً موشحاً بألوان علم بلاده (حارس المرمى: قميص أسود وأخضر وسروال أسود).
وأمس، سبق المؤتمر الصحافي الإجتماع الفني التنسيقي الذي ترأسه مراقب المباراة ممثل الاتحاد الدولي الأردني أيمن هارون، وحضره نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات أحمد قمر الدين الذي إفتتح المناسبة مرحباً، وعضو اللجنة العليا رئيس لجنة الملاعب موسى مكي، والمسؤول عن أمن المباراة المنتدب من الاتحاد الآسيوي الماليزي دل أكبر حيدر خان، ومراقب الحكام التايلاندي روسامي جنداماي، وحكام المباراة الصينيون هاي تان ويوكسين مو وجيجي سو وكي فان، ومديرا المنتخبين اللبناني فؤاد بلهوان والإيراني حوسانغ مقداس، وإلى إداريين في المنتخبين ومسؤولين أمنيين وممثلين لإدارة المدينة الرياضية والنقل التلفزيوني والدفاع المدني والشؤون اللوجستية.    
وشرح هارون وخان وجنداماي الآلية التنظيمية المقررة المدرجة ضمن 16 بنداً.
وبموجب حقوق النقل التلفزيوني، يسمح فقط لـ"الجزيرة الرياضية" وقناة "الكاس" بالتصوير داخل الملعب وفي محيطه والنقل المباشر.
 
This article is tagged in:
world cup, lebanon, lebanese national team, iran, football, coach