BREAKING NEWS |  
خسارة هرتا برلين امام هامبورغ 0-1 في ذهاب ملحق الصعود والهبوط في الدوري الالماني لكرة القدم     |    نتائج مباريات مؤجلة في الدوري الانكليزي لكرة القدم: استون فيلا - بيرنلي 1-1 (المرحلة 18) * تشيلسي - ليستر سيتي 1-1 (المرحلة 27) * ايفرتون - كريستال بالاس 3-2 (المرحلة 33)

غنى شهوان في مسابقة "باركور" في الولايات المتحدة

May 12, 2022 at 8:17
   
شاركت اللبنانية غنى شهوان باشراف مدربها زاهر زيادة، في مسابقة دولية رياضية  في "الباركور" اقيمت في لوس انجليس بمشاركة 20 رياضيًا ورياضية موزعين بين 12 للذكور و8 للاناث تم اختيارهم بناء على تصفيات.
كلمة الباركور بالعربية تعني "الوَثَابة" هي مجموعة حركات الوَثَب يكون الغرض منها الانتقال من النقطة "أ" إلى النقطة "ب" بأكبر قدر ممكن من السرعة والسلاسة، وذلك باستخدام القدرات البدنية، ووُجد "الباركور" (الوَثَابة) أساسا كطريقة جديدة ومختلفة لتخطي العقبات مثل الحواجز أو الموانع وهذه الموانع يمكن أن تكون أي شيء مما يحيط بالرياضي من فروع اشجر او صخور أو قضبان حديدية أو حتى جدران.
ويُعرف ممارسو الباركور بـ"ترايسوورز"و بالعربية "الوثبان".
تُعتبر المسابقة احدى ابرز ثلاث مسابقات "باركور" في العالم، وعلى الرغم من خوضها المسابقة مصابة في كوعها وقدمها نجحت شهوان في فرض نفسها ومقارعة منافساتها في المسابقة التي أقيمت على مدى يومين بعدما سبق لها أن خاضت تدريبات مكثفة وبصورة يومية وتدريب لياقة بدنية مع المدرببين زاهر زيادة والفرد مخايل.
وهي أول مشاركة لشهوان في المسابقة وهي العربية الوحيدة المشاركة في الاستحقاق الدولي الكبير مع العلم ان مسابقة دولية للباركور هامة أيضاً ستُقام في اليونان في شهر حزيران المقبل.
وفي هذا الاطار، وجّهت شهوان الشكر الى كل من ساهم في مشاركتها بالبطولة من نادي "تيم ادرينالين" وشركة "اندفكو" والاتحاد اللبناني للهوكي على الجليد.
This article is tagged in:
other news