BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

شمس كرة السلة اللبنانية

February 18, 2022 at 7:06
   
نعم نحن هنا، ورياضة لبنان الكرامة تحاكي الشمس، ومين قال إن شمس لبنان لن تشرق وتنهض مِن تحت الرماد كطائر الفينيق، وتطلّ علينا من وراء جبل صنين؟
أسلافنا قالوا: "نحنا أهل لبنان شو ع بالنا، الجَمال عنّا والمَجال مجالنا، بالغرب بيحاولوا يطالو القمر، وعنّا القمر يكرج ع روس جبالنا".
"سألوني شو صاير ببلد العيد.. قلتلن بلدنا عم يخلق جديد لبنان الكرامة والشعب العنيد" الذي يكره الهزيمة، فالهزيمة لدى البعض ليست قدراً وليست نصيباً ولا تقع مصادفة أو على حين غرة، إنما هي من صُنع أيدي المهزومين ومِن صلب عملهم (أو غياب عملهم) ومن نتاج ما فعلوا (أو ما لم يفعلوا). بحيث تضيع الهزائم في زخم الخطابات الرنانة المليئة بالأكاذيب والتضليل. فالرّعد الذى لا ماء معه لا ينبت العشب،
اليوم رأى العالم مدى القوة ألتى يمكن أن تنطلق من إرادة شعب رياضي حين تحرّكه شجاعة الإنسان؟ وكيف أن حنينه وشوقه إلى الحرية والنجاح قادر على تحقيق ما يدخل فى نطاق المستحيل. هذه هي عائلة الإتحاد اللبناني لكرة السلة المحترمة العظيمة، قادرة على صناعة مستقبل أفضل لأبنائها لتضعهم فى مكانهم الصحيح تحت الشمس.
صحيح إن أولادنا فلذات أكبادنا يمشون على الأرض، واليوم يمشون برأس مرفوع فوق النجوم، ها هم يُعلنون في مقابلاتهم أن إنتصارهم هدية إلى شعب لبنان وللوطن بكل مكوناته، هذا كلام يدلّ عن الإخلاص والوفاء للذات والوطنية الصادقة.
هنيئا لنا بأمثالكم، لقد حصدتم ثمار مثابرتكم الدائمة، ومؤهّلاتكم المباركة يا أبطال العرب، والتمني عليكم إكمال المسيرة كما أسلافكم نحو العالمية والله ولي التوفيق والنجاح في كل أموركم ومساعيكم.

عبدو جدعون

This article is tagged in:
other news