BREAKING NEWS |  
رئيس الوزراء الياباني وشيهيده سوغا يقول ان الالعاب الاولمبية قد تقام من دون حضور الجماهير في حال تفاقم الاوضاع الصحية في البلاد بسبب جائحة كورونا     |    نتائج الدور الثاني من "البلاي اوف" للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - اتلانتا هوكس 96-103 (تأهل اتلانتا 4-3 من أصل سبع مباريات)     |    نتائج مسابقة كأس العرب تحت 20 سنة في كرة القدم: المغرب - طاجيكستان 6-1 * الإمارات - جيبوتي 8-0 (المجموعة الثانية)     |    نتائج مسابقة كأس العرب تحت 20 سنة في كرة القدم: مصر - النيجر 2-0 * الجزائر - موريتانيا 1-0 (المجموعة الاولى)     |    فوز سلطنة عمان على الصومال 2-1 وتأهلها إلى نهائيات كأس العرب لكرة القدم التي تستضيفها قطر     |    نتائج الجولة الثالثة من الدور الاول لمسابقة "كوبا اميركا": البيرو - كولومبيا 2-1 * فنزويلا - الإكوادور 2-2 (المجموعة الثانية)     |    تأهل ايطاليا وويلز إلى الدور الثاني من بطولة امم اوروبا بفوز الاولى على الثانية 1-0 وفوز سويسرا على تركيا 3-1 ضمن المجموعة الاولى     |    نتائج الدور الثاني في "البلاي اوف" للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة: بروكلين نتس - ميلووكي باكس 111-115 بعد وقت إضافي (تاهل ميلووكي لفوزه 4-3 من أصل 7 مباريات)     |    نتائج ذهاب الدور نصف النهائي لدوري ابطال افريقيا: الترجي (تونس) - الاهلي (مصر) 0-1 * الوداد (المغرب) - كايزر تشيفس (جنوب إفريقيا) 0-1     |    نتائج الدور الاول لبطولة أمم اوروبا في كرة القدم: اسبانيا - بولونيا 1-1 (المجموعة الخامسة) * المجر - فرنسا 1-1 والمانيا - البرتغال 4-2 (المجموعة السادسة)

"معًا لبيروت" تطلق "تحدي بيروت الرياضي العالمي"

June 10, 2021 at 7:16
   
دعت جمعية "معاً لبيروت" (Together LiBeirut ) كل عشّاق لبنان للانضمام إلى الـ 150 مشاركًا في "تحدي بيروت الرياضي العالمي 19.8 " الذي سيقام من 11 إلى 13 حزيران الجاري لدعم مشاريع إعادة إعمار العاصمة اللبنانية بيروت.
وجاءت الدعوة خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد قبل ظهر الأربعاء في الطابق الثاني من مبنى "ريف" التراثي في الجميزة المطل على مرفأ بيروت المهدّم وضمن اجراءات الوقاية من وباء "كورونا" اتخذها المنظمون .
حضر الشريك المؤسس لحملة "معاً لبيروت" رجل الأعمال جورج طعمة ومنسقّة "التحدي" الدكتورة سيلين حرب وممثل النادي اللبناني للسيارات والسياحة لويس باز وعدد من الابطال والبطلات الذين سيشاركون في التحدي ورجال صحافة واعلام.
افتتاحاً النشيد الوطني ثم كلمة حرب جاء فيها "سيقوم المشاركون بممارسة الأنشطة الرياضية التي يختارونها على 19.8 كلم أو لفة أو قفزة أو 19.8 من أية وحدة أخرى، مشجّعين بذلك اصدقائهم ومعارفهم على التبرع لصالح "معاً لبيروت".
اضافت: "إنَّ اسم التحدي مستوحى من العاصمة بيروت، التي تبلغ مساحتها 19.8 كلم2 ، وهو يرحب بجميع الأشخاص بغض النظر عن جنسيتهم أو موقعهم أو أعمارهم أو قدراتهم. ويمكن المشاركة في هذا التحدي ضمن فريق أو بشكل فردي ويمكن التسجيل و/أو التبرع من خلال الموقع الالكتروني التالي(www.togetherlibeirut.org).
وتابعت:"تحدي بيروت الرياضي العالمي 19.8 هو تذكير للعالم باحتياجات بيروت العديدة بعد عشرة أشهر من الانفجار الذي دمّرها وهو أيضاً دعوة للاستمرار في دعم سكّان بيروت الذين نجوا من الانفجار. ووجّهت الشكر باسم الجمعية لكل من سيساهم في انجاج الحدث الرياضي ذات الطابع الانساني من أندية وعلى رأسها النادي اللبناني للسيارات والسياحة ورياضيين ورجال صحافة واعلام .واشارت الى ان النادي اللبناني للسيارات والسياحة (الكسليك) سيكون محطة لعدد من المشاركين والمشاركات الذين سيقومون بالتحدي الخاص بهم في مقر الناديالمذكور.
ووجهت تحية الى الحاضرين باسم عدد من اركان "معاً لبيروت" وعلى رأسهم ثريا افرام بارود وندى افرام حجيلي وغيرهن والموجودات خارج لبنان".
طعمة
بدوره، تحدث طمعه وهو رجل أعمال فقال: "نهدف إلى جمع التبرّعات من الحدث لاستكمال المرحلة الثانية من دعمنا لبيروت، حيث سنعمل على مساعدة المرضى المحتاجين وتوفير خدمات الرعاية الصحية والصحة العقلية لهم وترميم الأبنية الأثرية ودعم الشركات الصغيرة".
وكشف طعمة ،وهو سائق راليات سابق شارك في عدد من السباقات، انه سيشارك مع عدد من السائقين في القيادة لمسافة محددة على حلبة "ار. بي. أم" (المتين).
وفي هذا السياق سيستقطب الحدث أكثر من 150 رياضيًا محليًا ودوليًا وأولمبيًا ومشاهير ومواطنين ومغتربين وأصدقائهم من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك كندا والولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وبولونيا وسويسرا واليونان وأستراليا، وغيرها من البلدان، بالإضافة إلى لبنان، حيث تسجَّل فيه أكثر من 75 مقيمًا وناد رياضي.
ومن أبرز التحدّيات: القيام بنشاطات رياضية متعدّدة على مسافة اجمالية تبلغ 198 كم بأقلّ من 19.8 ساعة، الركض لمدة 19.8 ساعة، السباحة في البحرلمسافة 19.8 كلم، ركوب الدراجة على مسافة 19,8 كلم، لعب أكثر من 19 مباراة شطرنج ، سحب شاحنة يدوياً لـ 1,98 كلم، تسلّق بناية الريف الأثرية في الجميّزة على مسافة 198 كلم، ، كما سيمارس عدد من المشاركين المتبقين رياضيات الركض، القفز، المشي، التسلق والتجذيف وغيرها.
وخلال المؤتمر تم عرض فيلمين وثائقيين عن الحدث والجمعية وعن الأبطال والبطلات المشاركات فيه.
نبذة عن حملة "معاً لبيروت"
Together LiBeirut  أي "معاً لبيروت" هي حملة تعاونية، مؤلفة من ثلاث جمعيات، House of Christmas, Lebanon Needs  وCenacle de la Lumiere ، تهدف الى اعادة اعمار بيروت بعد انفجار 4 آب 2020، وهي تؤول إلى إحياء النسيج الاجتماعي والاقتصادي وروح بيروت من خلال تسهيل الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية والصحة العقلية وتعزيز الحفاظ على التراث كما وتقديم الدعم الشامل للمؤسسات الصغيرة والمساهمة في تسهيل سبل العيش لانعاش الاقتصاد المحلي.
ستقوم هذه الحملة باستخدام التبرعات التي ستستحصل عليها من جرّاء هذا الحدث، لمتابعة نشاطاتها وتأمين الرعاية الصحية للمرضى الأكثر تأثّراً بالانفجار، تقديم دعم للصحة النفسية للشباب والعائلات في مركز الـYouth Cap  في مار مخايل، اعادة تأهيل ست بنايات أثرية ومساحات عامة في الجميّزة كما وتقديم دعم استراتيجي لـ 25 مؤسسة صغيرة ومتوسطة في الجميّزة ومار مخايل.
منذ نشأتها، ساعدتTogether LiBeirut من خلال الجمعيات التي تنتمي اليها على اعادة تأهيل سبع مؤسسات استشفائية متضررة من الانفجار، قامت بالتوعية وبالدعم النفسي لأكثر من 5200 شخص وقامت ، من ضمن جهود الحملة للمحافظة على التراث، بإعادة تأهيل مبنى "طاميش" كما ومبنى "الريف" في مار مخايل والجميزة ودعمت 90 مؤسسة صغيرة من الناحية الاستراتيجية وتطوير الأعمال.
 
This article is tagged in:
other news