BREAKING NEWS |  
السعودية تحرز لقب كأس العرب تحت 20 سنة في كرة القدم بفوزها على مصر 5-3 بضربات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الاصلي والإضافي     |    نتائج مباريات ودية استعدادية في كرة القدم: روما - شاختار دونيتسك 5-0 * جيرونا - ريال ساراغوسا 1-1 * الهلال السعودي - الميريا 2-1     |    برشلونة يحرز لقب كأس خوان غامبر بفوزه الساحق على بوماس اونام المكسيكي 6-0 والبولوني ليفاندوفسكي يسجل هدفه الاول مع الفريق     |    الدوري الفرنسي (المرحلة الاولى): مارسيليا - ريمس 4-1 * لنس - بريست 3-2 * مونبولييه - تروا 3-2 * ليل - اوكسير 4-1 *رين - لوريان 0-1 * انجيه - نانت 0-0 * تولوز - نيس 1-1     |    الدوري الالماني (المرحلة الاولى): كولون - شالكه 3-1 * شتوتغارت - لايبزيغ 1-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة الاولى): مانشستر يونايتد - برايتون 1-2 * ليستر سيتي - برينتفورد 2-2 * ويستهام يونايتد - مانشستر سيتي 0-2     |    لاعب التنس الالماني الكسندر زفيريف يكشف عن إصابته بمرض السكري من النوع الاول وعن إنشاء مؤسسة خيرية للمساعدة على مكافحة المرض     |    خسارة كليرمون فوت امام باريس سان جيرمان 0-5 وستراسبورغ امام موناكو 1-2 في المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    الدوري الالماني (المرحلة الاولى): بروسيا دورتموند - باير ليفركوزن 1-0 * يونيون برلين - هرتا برلين 3-1 * بروسيا موينشنغلادباخ - هوفنهايم 3-1 * فولفسبورغ - فيردربريمن 2-2 * بوخوم - ماينتس 1-2 * اوغسبورغ - فرايبورغ 0-4     |    الدوري الانكليزي (المرحلة الاولى): فولهام - ليفربول 2-2 * توتنهام - ساوثمبتون 4-1 * نيوكاسل - نوتنغهام فوريست 2-0 * ليدز يونايتد - وولفرهامبتون 2-1 * بورنماوث - استون فيلا 2-0 * ايفرتون - تشيلسي 0-1

رئيس اللجنة يعترف: لا ثقة بحكام كرة القدم

November 30, 2016 at 15:33
   

عقدت لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني لكرة القدم جلستها الأسبوعية في قاعة ملعب بيروت البلدي بحضور رئيس اللجنة محمود الربعة الذي كان له نقاش طويل مع الحكام بدأه بالاستماع لما يريدون قوله حول ما يجري في اللعبة. فكانت هناك مداخلة من ممثل الحكام محمد درويش الذي تحدث عن ما يعانيه الحكام نتيجة التعرّض لكراماتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أو في بعض الإعلام مشيراً الى أن أحداً لم يعد يحترم الحكام ولم يعد هناك رادع لعدم التعرّض لهم والتشهير بهم، وفي الوقت عينه فإن الحكام غير قادرون على الرد. ولفت درويش بإسم الحكام الى أنه كما يستطيع البعض تعليق مشاركته في الدوري فإن الحكام قادرون على تعليق قيادتهم للمباريات، لكنهم ليسوا في وارد ذلك حفاظاً على كرة القدم اللبنانية. وكل ما يطالبون به هو حمايتهم وصون كرامتهم كي يستطيعوا القيام بمهامهم بعيداً عن الضغوطات.

وكان للربعة ردٌ مفصل على ما تم طرحه مؤكداً أن اللجنة تعلم بما يتعرّض له الحكام، معتبراً أن المشكلة أصبحت في انعدام الثقة بين الحكام والأندية نتيجة الأخطاء التي تحصل. إذ من غير المقبول عدم اتخاذ القرارات الصحيحة بحجة عدم الرؤية، فمن مهمة الحكام أن يروا كل شيء في الملعب، لاعطاء الأندية حقها خصوصاً أن الأخيرة تدفع أموالاً طائلة وبالتالي يجب أن تحصل على حقها.

كما أشار الى أن أي إيقاف للمباراة يجب أن يحصل بالتشاور مع مراقب المباراة ولجنة الحكام واللجنة التنفيذية للاتحاد.

وتحدث الربعة عن ضرورة احترام الحكام للاعبين والاداريين كي يحترموهم بدورهم. فالعصبية لا تساعد في قيادة المباريات، وعلى الحكام التواضع وعدم التعاطي بفوقية. فنحن كلجنة وحكام لا نعتبر الأندية خصوم حتى لو كان بعضهم يتعاطى معنا من هذا المنطلق.

لكن الربعة في الوقت عينه، استنكر ما تعرّض له حكّام مباراة هومنتمن والرياضة والأدب على ملعب برج حمود في بطولة الدرجة الثانية، معتبراً أي اعتداء على الحكام مرفوض رفضاً مطلقاً.

وتطرّق رئيس لجنة الحكام الى موضوع اللائحة الدولية مشدداً على أن وجود الحكام الدوليين فيها ليس أبدياً محذراً اياهم بأن من لا يقدّم أداء جيداً سيتم حذفه من اللائحة الدولية، ولن يكون عليها سوى الحكام الأفضل.

ثم قام عضو اللجنة طلعت نجم بتحليل حالات الأسبوع التاسع حيث تبيّن في لقاء الصفاء وطرابلس عدم وجود ركلتي جزاء طالبوا فيها فريق طرابلس وكان قرارا الحكم سامر قاسم صحيحين وكذلك في الكرة التي طالب بها الصفاء بعد لمس يد على لاعب طرابلس عبد الله طالب، كون وضع اليد طبيعي ولا وجود لتعمد بلمس الكرة.

وفي لقاء النجمة وشباب الساحل، فإن قرار الحكم حسين أبو يحي بطرد لاعب النجمة قاسم الزين كان قراراً صحيحاً كون الزين ركل رأس لاعب الساحل زهير عبد الله بقدمه اليسرى.

وفي لقاء الإجتماعي والنبي شيت، فإن ركلتي الجزاء التي احتسبهما الحكم علي رضا للفريقين كانتا صحيحتين.

وفي لقاء الأنصار والراسينغ، ظهر أن الخطأ الذي احتسبه الحكم محمد درويش واعترض عليه مدرب الراسينغ موسى حجيج كان خطأ صحيحاً وبالتالي قرار درويش صائب. لكن كان هناك ركلة جزاء للراسينغ بعد مسك من لاعب الأنصار أنس أبو صالح على محمد جعفر وبالتالي كان يجب احتساب ركلة جزاء وطرد أبو صالح.

وفي لقاء العهد والتضامن صور، تبيّن أن هدف العهد الأول محمد حيدر صحيح والكرة التي ارتدت منه طبيعية بعد قطعها من حارس التضامن هادي خليل. لكن كان على الحكم جميل رمضان طرد لاعب التضامن وسيم عبد الهادي بعد خطأ على خليل خميس.

أما في لقاء الإخاء الأهلي عاليه والسلام زغرتا، فإن ركلتي الجزاء التي احتسبهما الحكم هادي سلامة على السلام صحيحتين.

This article is tagged in:
LEBANESE FEDERATION, football