BREAKING NEWS |  
صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية تكشف ان إدارة باريس سان جيرمان "وبخت" النجمين كيليان مبابي ونيمار بعد الذي حصل بينهما في المباراة ضد مونبولييه     |    شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصاءات كرة القدم تقول ان كل مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي انتهت بفائز من دون تعادل لاول مرة في "الكالتشيو" منذ 50 عامًا لكن سبق ان حصل ذلك في مواسم 33-34 و34-35 و71-72     |    فوز جوفنتوس على ساسولو 3-0 وخسارة هيلاس فيرونا امام نابولي 2-5 في ختام مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة الاولى): ريال بيتيس - التشي 3-0 * اتليتيكو بيلباو - ريال مايوركا 0-0 * خيتافي - اتليتيكو مدريد 0-3     |    تعادل ليفربول مع كريستال بالاس 1-1 في ختام مباريات المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم

تحديد موعد انطلاق بطولة كرة السلة

July 19, 2016 at 17:10
   
ناقشت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة في الجلسة التي عقدتها امس الاثنين  في مقر أنطوان شويري للاتحاد اللبناني لكرة السلة، برئاسة المهندس وليد نصار وبحضور اغلبية الأعضاء، الأمور الاساسية المتعلقة ببطولة لبنان للدرجة الأولى رجال لموسم 2016-2017، وقررت دعوة اندية الدرجة الاولى للاجتماع الخميس 21 تموز الجاري الساعة 17:00 للوقوف على آرائها من نظام البطولة ولائحة النخبة، وعدد اللاعبين الأجانب، ولجنة إدارة البطولة، على ان تنطلق البطولة في 8 تشرين الثاني 2016 بعد كأس السوبر (Super Cup) في 6 تشرين الثاني 2016. واعتماد لاعبة اجنبية في المرحلة الأولى (ذهاب واياب) واجنبيتين اثنتين ابتداءً من مرحلة المربع الذهبي، في بطولة الدرجة الأولى سيدات لموسم 2016-2017 على ان تنطلق البطولة في 13 تشرين الثاني 2016. وكلفت لجنة المنتخبات واللجنة الفنية بإعداد واقتراح لائحة النخبة عند الرجال والسيدات ورفعها الى الهيئة الإدارية للاتحاد، ولجنة المسابقات باقتراح نظام بطولة الدرجة الرابعة رجال لموسم 2015-2016 على ان يتم تسليمه للأمانة العامة في مهلة اقصاها الأسبوع الجاري وإطلاق بطولة الدرجة الثالثة  للسيدات. وطلبت من الشركات والمؤسسات والمكاتب المخصصة بالتقدم الى الاتحاد اللبناني لوضع دفتر شروط مخصص للنقل التلفزيوني.
وهنأت العضوين رامي فواز وهادي غمراوي، والجهاز الفني ولاعبي منتخب دون 18 لإحراز المركز الثاني في البطولة العربية التي أقيمت في الإسكندرية من 9 ولغاية 17 تموز 2016.
وأخذت علما بكتاب الاتحاد الاسيوي المتضمن تحديد موعد دورة حكام في بيروت من 2 الى 4 أيلول المقبل، وكلفت الأمين العام بتحضير الأمور اللوجستية للدورة ودعوة الحكام. وبكتاب الاتحاد الاسيوي المتضمن برنامج بطولة اسيا دون 18 سنة اضافة الى برنامج التمارين. وبكتاب اللجنة الأولمبية اللبنانية عن طلب ملء استمارة مشاركة المدرب باتريك سابا بدورة تدريبية بدعم من صندوق التضامن الأولمبي، وتم الإجابة على الطلب. وبكتاب فؤاد جرجس للاشراف ولرعاية "Step ahead SummerLeague"، فقررت الموافقة على الطلب على ان يطلق عليها اسم دورة وليس دوري والتنسيق مع الأمين العام لبقية التفاصيل. ووافقت على طلب اندية التضامن واحياء الرياضة والكهرباء لإقامة بطولة مفتوحة للفئات العمرية من 3 الى 11 أيلول 2016، واحالت كتاب الاتحاد الاسيوي المتضمن دعوة النادي الرياضي بطل لبنان للمشاركة في كأس ابطال اسيا في الصين من 8 ولغاية 16 تشرين الأول 2016، تم احالته الى النادي الرياضي.
o      أخذ العلم بكتاب Newlook Sportsعن موعد بطولة بيروت الدولية من 9 ولغاية 16 تشرين الاول 2016، فتقرر الموافقة وطلب برنامج الدورة وأسماء الفرق المشاركة.
This article is tagged in:
LEBANESE FEDERATION, basketball