BREAKING NEWS |  
صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية تكشف ان إدارة باريس سان جيرمان "وبخت" النجمين كيليان مبابي ونيمار بعد الذي حصل بينهما في المباراة ضد مونبولييه     |    شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصاءات كرة القدم تقول ان كل مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي انتهت بفائز من دون تعادل لاول مرة في "الكالتشيو" منذ 50 عامًا لكن سبق ان حصل ذلك في مواسم 33-34 و34-35 و71-72     |    فوز جوفنتوس على ساسولو 3-0 وخسارة هيلاس فيرونا امام نابولي 2-5 في ختام مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة الاولى): ريال بيتيس - التشي 3-0 * اتليتيكو بيلباو - ريال مايوركا 0-0 * خيتافي - اتليتيكو مدريد 0-3     |    تعادل ليفربول مع كريستال بالاس 1-1 في ختام مباريات المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم

لقاء مصيري للبنان امام كوريا الجنوبية

September 7, 2015 at 20:01
   
وعد المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش بعرض مفاجىء لا سيما من الناحية الهجومية في المباراة المرتقبة مع كوريا الجنوبية عند الساعة 17:00 من بعد ظهر الثلاثاء 8 أيلول الجاري، على ملعب رفيق الحريري في صيدا، في إطار التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018 وآسيا 2019.
وكان رادولوفيتش وقائد المنتخب رضا عنتر يتحدّثان في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة ،الذي عقد قبل ظهر الإثنين في فندق "هوليداي إن - دون"، وأداره المنسّق الإعلامي لمنتخب لبنان في التصفيات الزميل وديع عبد النور.
وتوقّع رادولوفيتش مباراة قوية جداً أمام أفضل منتخب في آسيا حالياً، إذ تضم صفوفه لاعبين في الدوريات الأوروبية الكبرى والصين واليابان، مؤكّداً "العزم على تحقيق نتيجة جيدة على أرضنا وأمام جمهورنا".
وجدد رادولوفيتش التذكير بأن الصورة باتت جلية أمامه بعد خوض سلسلة مباريات وتجربة أكثر من عنصر في مراكز مختلفة. وأضاف: "على رغم الحديث عن نقطة الضعف الهجومية لاسيما أن عدداً من اللاعبين الذين يشغلون هذا المركز غير موقعين حالياً على كشوف أندية ويفتقدون بالتالي إلى التدريب الجماعي الدائم، فأنا أؤمن بمجموعتي وواثق من قدراتهم، خصوصاً أن الجميع أصبح أكثر إنسجاماً. والتشكيلة باتت متجددة قياساً إلى المباراتين أمام الكويت ولاوس، مع إنضمام محمد حيدر وبلال نجارين بعد إبلالهما من الإصابة، وبالتالي فإن خيارات التنويع بين الخطوط أصبحت أكبر، ومعطيات الأداء الهجومي باتت متاحة أكثر، مدعومة بمؤازرة جماهيرية مرتقبة". وخلص مضيفاً: "أنا متفائل".
من جانبه لفت عنتر إلى "أهمية المباراة على أرضنا"، مشدداً على أن تحقيق كوريا الجنوبية نتيجة عريضة أمام لاوس لن يؤثر على أدائنا. بل على العكس سنخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة إستناداً إلى عروضنا السابقة أمام الكوريين علماً أنهم وصيفو آسيا، ونحن تأقلمنا جهازاً فنياً ولاعبين. وطبعاً الأرض والجمهور في صالحنا، وعلينا ألا نكرر أخطاء سابقة. لذا، فإن التركيز الدائم هو الأساس".
وفي المؤتمر الصحافي الخاص بالمنتخب الكوري، أوضح المدير الفني الألماني أولي شتيليكه أن لكل مباراة ظروفها، و"نحن معنيون أولاً وأخيراً بالعودة بنتيجة إيجابية، وهذا هو هدفنا الرئيس"، معرباً عن ثقته بلاعبيه، ومبدياً إرتياحه للحالة الفنية والمعنوية التي يعيشها الفريق وقد ترجم ذلك نتائج رائعة".
وإذ أبدى شتيليكه إنزعاجه من سوء أرضية الملاعب، أكدّ أنه لا يقدّم أعذاراً، بإعتبار أن طرفي المباراة يعانيان عموماً من هذا الوضع. لكن "هذه الحالة السلبية لا توفّر فرص التطوّر للاعبين المحليين، وهذا ينسحب على بلدان عدة ويقلل من سبل تقدّمها كروياً إذا أرادت الدخول في المنافسات والمضي قدماً. والاتحاد الدولي مسؤول ومطالب بدور في هذا المجال الحيوي".
وكان سبق المؤتمرين الصحافيين الإجتماع الإداري والفني بحضور الأمين العام للاتحاد اللبناني جهاد الشحف وعضو اللجنة التنفيذية موسى مكي (رئيس لجنة الملاعب)، وممثلي المنتخبين والجهات المولجة بالشؤون التنظيمية والفنية والتسويقية والأمنية والصحية، وأداره مراقب المباراة التايواني شين فان شوانغ.
كما حضر ممثل الإتحادين الدولي والآسيوي الأوزبكستاني أفازابيك برديكولوف، والمسؤول الأمني النيجيري كريستيان ايمروا ومراقب الحكام العراقي علاء عبد القادر نعمة العبادي، وطاقم الحكام القرغيزستاني المؤلّف من ديمتري مانشنتسيف وبخادير كوشاكاروف وإسماعيلهان طالبيشنوف، والحكم الرابع التركمانستاني علي بيك ساباييف. 
وبُحثت في الإجتماع الإجراءات المتخذة والترتيبات الآيلة لإنجاح اللقاء الذي سيخوضه منتخب لبنان بلباس أحمر (حارس المرمى: اللباس الأسود)، ومنتخب كوريا بلباس أبيض (حارس المرمى: اللباس البنفسجي).
وستنقل محطات: "الجديد"، "بي إن" و"أبو ظبي الرياضية" المباراة على الهواء مباشرة.
وعقدت الرابطة الوطنية لمشجعي منتخب لبنان مؤتمراً صحافياً في فندق "هوليداي إن – دون" أيضاً، دعت فيه إلى أوسع مشاركة جماهيرية على ملعب صيدا اليوم، وأعلنت عن سلسلة إجراءات لأفضل مواكبة ومؤازرة، وستفتح الأبواب بدءاً من الثانية عشرة ظهراً.
وناشدت الرابطة الجمهور بعدم إستعمال الصافرات والمفرقعات والليزر والتشجيع الرياضي فقط، والتقيّد بما يلي: عدم الجلوس على الممرات داخل المدرجات، عدم رمي أي أجسام داخل أرض الملعب أو المدرجات، عدم رفع أي شعار أو علم عير العلم اللبناني، وإعتماد لباس موحد باللون الأحمر.