BREAKING NEWS |  
صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية تكشف ان إدارة باريس سان جيرمان "وبخت" النجمين كيليان مبابي ونيمار بعد الذي حصل بينهما في المباراة ضد مونبولييه     |    شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصاءات كرة القدم تقول ان كل مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي انتهت بفائز من دون تعادل لاول مرة في "الكالتشيو" منذ 50 عامًا لكن سبق ان حصل ذلك في مواسم 33-34 و34-35 و71-72     |    فوز جوفنتوس على ساسولو 3-0 وخسارة هيلاس فيرونا امام نابولي 2-5 في ختام مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة الاولى): ريال بيتيس - التشي 3-0 * اتليتيكو بيلباو - ريال مايوركا 0-0 * خيتافي - اتليتيكو مدريد 0-3     |    تعادل ليفربول مع كريستال بالاس 1-1 في ختام مباريات المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    فوز بايرن ميونيخ على فولفسبورغ 2-0 وتعادل ماينتس مع يونيون برلين 0-0 في ختام مباريات المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم     |    الدوري الايطالي (المرحلة الاولى): لازيو - بولونيا 2-1 * فيورنتينا - كريمونيزي 3-2 * سبيزيا - ايمبولي 1-0 * ساليرنيتانا - روما 0-1     |    الدوري الاسباني (المرحلة الاولى): فالنسيا - جيرونا 1-0 * الميريا - ريال مدريد 1-2 * قادش - ريال سوسييداد 0-1     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 2): بريست - مارسيليا 1-1 * نيس - ستراسبورغ 1-1 * اجاكسيو - لنس 0-0 * اوكسير - انجيه 2-2 * تروا - تولوز 0-3 * ريمس - كليرمون فوت 2-4     |    تعادل تشيلسي مع توتنهام هوتسبر 2-2 وفوز نوتنغهام فوريست على ويستهام يونايتد 1-0 في ختام المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم

بعثة المنتخب تعود وتواصل استعداداتها لسلة آسيا

August 31, 2015 at 18:45
   
يعود منتخب لبنان للرجال في كرة السلة الى بيروت الثلاثاء 1 ايلول قادماً من العاصمة البولندية وارسو  بعدما انهى محطتين أساسيتين ضمن تحضيراته لبطولة الأمم الآسيوية التي تستضيفها الصين بين 23 ايلول و3 تشرين الاول 2015 وهي الخطة التي وضعتها اللجنة الادارية  للاتحاد اللبناني للعبة مع الجهاز الفني للمنتخب.
وكانت البعثة اللبنانية غادرت فجر الاثنين 10 آب الجاري الى صربيا حيث انخرط اللاعبون في معسكر مكثف تحت اشراف مدرب المنتخب الصربي فاسيلين ماتيتش ومساعده اللبناني مروان خليل.
وفي البرنامج اليومي للاعبين تدريبات خمس ساعات بمعدل حصتين تدريبيتين (كل حصة تدوم ساعتين ونصف الساعة)".
وفي صربيا خاض المنتخب اللبناني عدة مباريات مع نيبراداك  وبارتيزان وردستار حيث اشرك المدرب معظم اللاعبين للوقوف على جهوزيتهم.
وفي 27 آب توجّه المنتخب اللبناني الى  بولندا للمشاركة في دورة ودية بمشاركة اربعة منتخبات هي لبنان وبولندا وايسلندا وبلجيكا حيث خسر منتخب الأرز امام بلجيكا (53-88) وامام ايسلندا (75-96) وامام بولندا (76-95).
وفي اتصال ظهر الاثنين مع رئيس البعثة اللبنانية جورج كلزي نوّه فيها بانضباط والتزام اللاعبين بالتدريبات واصفاً الأجواء بـ"الممتازة" مضيفاً "ان معنويات اللاعبين مرتفعة".
واضاف كلزي"خلال وجودنا في بولندا كان البرنامج اليومي حصة تدريبية صباحاً وخوض مباراة مساء ضمن الدورة ضد ايسلندا وبلجيكا وبولندا وهي منتخبات تستعد لبطولة أوروبا".
وذكر كلزي ان جان عبد النور وعلي محمود ولورن وودز لم يشاركوا في المباريات (الاول والثاني بسبب الاصابة والثالث لعدم جهوزيته بعد).
واشار الى ان المدرب ماتيتش ارتأى اعطاء فترة راحة لمدة ثلاثة ايام للاعبين بعد عودتهم  الى لبنان على ان تستأنف التمارين بعدها.   
يشار الى ان قرعة بطولة الأمم الآسيوية أوقعت لبنان في المجموعة الرابعة الى جانب قطر وتايوان وكازاخستان.
ويواجه المنتخب اللبناني بأولى مبارياته في الدور الأول لبطولة اسيا منتخب تايوان الأربعاء 23 أيلول، قبل أن يواجه في اليوم الثاني الخميس 24 منه منتخب قطر وأخيرا كازاخستان في اليوم الثالث الجمعة 25 منه، علما ان جميع مباريات لبنان في الدور الأول تنطلق عند الساعة 16:30 بتوقيت بيروت.