BREAKING NEWS |  
السعودية تحرز لقب كأس العرب تحت 20 سنة في كرة القدم بفوزها على مصر 5-3 بضربات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الاصلي والإضافي     |    نتائج مباريات ودية استعدادية في كرة القدم: روما - شاختار دونيتسك 5-0 * جيرونا - ريال ساراغوسا 1-1 * الهلال السعودي - الميريا 2-1     |    برشلونة يحرز لقب كأس خوان غامبر بفوزه الساحق على بوماس اونام المكسيكي 6-0 والبولوني ليفاندوفسكي يسجل هدفه الاول مع الفريق     |    الدوري الفرنسي (المرحلة الاولى): مارسيليا - ريمس 4-1 * لنس - بريست 3-2 * مونبولييه - تروا 3-2 * ليل - اوكسير 4-1 *رين - لوريان 0-1 * انجيه - نانت 0-0 * تولوز - نيس 1-1     |    الدوري الالماني (المرحلة الاولى): كولون - شالكه 3-1 * شتوتغارت - لايبزيغ 1-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة الاولى): مانشستر يونايتد - برايتون 1-2 * ليستر سيتي - برينتفورد 2-2 * ويستهام يونايتد - مانشستر سيتي 0-2     |    لاعب التنس الالماني الكسندر زفيريف يكشف عن إصابته بمرض السكري من النوع الاول وعن إنشاء مؤسسة خيرية للمساعدة على مكافحة المرض     |    خسارة كليرمون فوت امام باريس سان جيرمان 0-5 وستراسبورغ امام موناكو 1-2 في المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    الدوري الالماني (المرحلة الاولى): بروسيا دورتموند - باير ليفركوزن 1-0 * يونيون برلين - هرتا برلين 3-1 * بروسيا موينشنغلادباخ - هوفنهايم 3-1 * فولفسبورغ - فيردربريمن 2-2 * بوخوم - ماينتس 1-2 * اوغسبورغ - فرايبورغ 0-4     |    الدوري الانكليزي (المرحلة الاولى): فولهام - ليفربول 2-2 * توتنهام - ساوثمبتون 4-1 * نيوكاسل - نوتنغهام فوريست 2-0 * ليدز يونايتد - وولفرهامبتون 2-1 * بورنماوث - استون فيلا 2-0 * ايفرتون - تشيلسي 0-1

سلة: هل سيتمكن رئيس الاتحاد من إطفاء كرة النار؟

July 13, 2015 at 15:09
   
كتب الزميل جاد دعيبس في موقع "السبورت" الرياضي صباح يوم الاثنين 13 تموز الجاري تحت عنوان " كرة سلة: هل سيتمكن رئيس الاتحاد من إطفاء كرة النار؟ " ما يأتي:
يعقد الإتحاد اللبناني لكرة السلة جلسته الأسبوعية للبت في أمور المنتخبات الوطنية ولائحة النخبة المرتكبة للموسم المقبل. ولكن قبل الدخول في جدول الأعمال، يتوقع أن تحصل نقاشات حادة بين الأعضاء على خلفية الأشكال الذي حصل في جلسة الجمعة الماضي بين الأعضاء نادر بسمة وفيكين جيرجيان ومارون جبرايل في ما خص لائحة النخبة عند الرجال والسيدات.
وفي موازاة هذا الأمر، توعد مدير الأنشطة الرياضية في نادي الرياضي جودت شاكر على صفحته على FACEBOOK بتكسير من يريد المس بالنادي الرياضي وان جمهور الأخير سيكون بالمرصاد، مطالباً وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي التدخل الفوري وانقاذ اللعبة مما اسماه "ظلم الاتحاد الحالي".
إذاً يقف رئيس الإتحاد وليد نصار بين رأيين منقسمين: إصرار الرياضي على عدم تغيير شروط اللعبة وإصرار كل الأندية الأخرى على تغيير مبدأ لائحة النخبة وإدخال فادي الخطيب وإسماعيل أحمد إلى اللائحة. فكيف ستكون التسوية؟
يرجح كما العادة، دخول جهاد سلامة ورئيس اتحاد كرة الطائرة جان همام على الخط لما يملكان من علاقات متينة مع نادي الرياضي والمحاولة للوصول إلى تسوية ما، تمنع عرقلة الإتحاد الذي يتبقى له سنة ونصف.
أما السيناريو الثاني المتوقع فهو بقاء كل مجموعة على رأيها، ما سيؤول إلى تكتل الموالين للإتحاد الحالي وبالتالي إعادة المفاوضات مع الأعضاء فادي تابت، روجيه عشقوتي وفارس مدور من أجل العودة إلى الإتحاد وأخذ قرار موحد لمصلحة مطالب أغلبية الأندية، الا ان العودة لن تكون سهلة لان الاتحاد وسلامة سيكونان مطالبان بتقديم تنازلات للاعضاء. وفي حال حصل هذا السيناريو، ستنكسر الهدنة بين الرياضي والإتحاد وتعود الحرب القديمة بينهما بأسلحة جديدة قد تصل إلى الضغط على وزير الشباب والرياضة وربما رئيس الحكومة تمام سلام (الرئيس الفخري للنادي الرياضي) لعرقلة المساعدة المنوي اعطاؤها للإتحاد والبالغ قيمتها 750 مليون ليرة لبنانية.
المعلوم أن كل هذه الخلافات ستؤثر سلباً على تحضيرات المنتخبات الوطنية وأبرزها عدم تعيين مدرب للسيدات أو ضم مجنس للرجال، فهل سيتمكن وليد نصار من إطفاء كرة النار؟ إذا نجح، فذلك سيمدد لبقائه على رأس الإتحاد وفي حال حصل العكس، قد نشهد استقالات جماعية وقد يعود الحديث عن إتحاد جديد يدير اللعبة إنتقالياً حتى إنتخابات ٢٠١٦.