BREAKING NEWS |  
صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية تكشف ان إدارة باريس سان جيرمان "وبخت" النجمين كيليان مبابي ونيمار بعد الذي حصل بينهما في المباراة ضد مونبولييه     |    شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصاءات كرة القدم تقول ان كل مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي انتهت بفائز من دون تعادل لاول مرة في "الكالتشيو" منذ 50 عامًا لكن سبق ان حصل ذلك في مواسم 33-34 و34-35 و71-72     |    فوز جوفنتوس على ساسولو 3-0 وخسارة هيلاس فيرونا امام نابولي 2-5 في ختام مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة الاولى): ريال بيتيس - التشي 3-0 * اتليتيكو بيلباو - ريال مايوركا 0-0 * خيتافي - اتليتيكو مدريد 0-3     |    تعادل ليفربول مع كريستال بالاس 1-1 في ختام مباريات المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم

كفى .. إرحلوا

April 18, 2015 at 14:28
   
كتب الزميل بلال زين في جريدة "صدى البلد" صباح يوم السبت 18 نيسان الجاري تحت عنوان "كفى .. ارحلوا" ما يأتي: اوقعت القرعة لبنان في المجموعة السابعة من تصفيات الدور الثاني المؤهل الى مونديال روسيا 2018 ونهائيات كأس آسيا - الامارات 2019. وتضم هذه المجموعة لبنان وكوريا الجنوبية والكويت وميانمار ولاوس. وتبدأ مباريات هذا الدور في 11 حزيران 2015 وتستمر حتى 29 آذار 2016.
موعد إنطلاق التصفيات بعد اقل من شهرين ولم يبدأ منتخب لبنان الوطني تحضيراته لان الاتحاد اللبناني لكرة القدم لم يضع برنامج الاستعدادات ولا حتى عيّن مديراً فنياً للمنتخب؟
جميع المنتخبات المشاركة في التصفيات بدأت تحضيراتها قبل نحو اربعة اشهر واقامت المعسكرات وخاضت مباريات ودية عدة في حين ان إتحادنا لم يخطط ولم يقرر أي برنامج، ولا ندري ماذا ينتظر؟!
لم ننس كيف قصّر الاتحاد في تحضيرات سابقة كثيرة وتسبب هذا التقصير بعدم التأهل الى مونديال البرازيل في العام الماضي والى نهائيات الالعاب الاولمبية الآسيوية التي ستقام في قطر في العام المقبل ومنها الى اولمبياد البرازيل 2016.
كما ان الاتحاد وحين استقدم مدرباً للمنتخب كان اختياره فاشلاً ولم نحصد سوى هدر اكثر من مليار ليرة، وقد تردد حينها ان رئيس الاتحاد هو الذي أصر على هذا المدرب؟. كما ان مدرب منتخب الشباب فشل في مهمته ما تسبب بدفع الاتحاد اكثر من 190 مليون ليرة لبنانية ذهبت هدراً حيث تردد ان الامين العام كان وراء تعيين هذا المدرب.
التقصير واضح ولافت، ولن نقول للاتحاد ماذا تنتظر بل سنطلب منه الرحيل لأنه كفانا خسائر "مذلّة" وصلت في بعض الاحيان الى رباعيات. لا نريد "بهدلة" بعد اليوم ولا هدرًا للمال ولا تعدادًا للمخالفات وانهيار اللعبة ولا للحكام الذين سجن بعضهم، وهناك من تم شطبه لانه "سرق" وهناك من يتسلق الاسوار للاعتداء على الناس، بل كل ما نريد قوله: " كفاكم فشلاً فارحلوا رحمة باللعبة وعشاقها ورأفة بسمعة لبنان".