BREAKING NEWS |  
تعادل الهلال السعودي مع أوراوا الياباني 1-1 في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة 12): أتلتيكو مدريد - ريال مدريد 0-0 * خيتافي - ديبورتيفو ألافيس 4-1 * ليغانيس - برشلونة 0-3 * إشبيلية - سيلتا فيغو 2-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 12): مانشستر يونايتد - نيوكاسل يونايتد 4-1 * آرسنال - توتنهام 2-0 * ليستر سيتي - مانشستر سيتي 0-2 * ليفربول - ساوثهامبتون 3-0 * كريستال بالاس - إيفرتون 2-2 * وست بروميتش ألبيون - تشيلسي 0-4 * بيرنلي - سوانزي سيتي 2-0 * بورنموث - هيديرسفيلد تاون 4-0     |    الدوري الالماني (المرحلة 12): باير ليفركوزن - لايبزيغ 2-2 * هيرتا برلين - بوروسيا مونشنغلادباخ 2-4 * بايرن ميونيخ - أوغسبورغ 3-0 * فولفسبورع - فرايبورغ 3-1 * ماينز - كولن 1-0 * هوفنهايم - آينتراخت فرانكفورت 1-1

zakzaket 7-11-2014

   
* يقول احد العارفين بالامور القانونية ان موضوع رفع عدد نوادي الدرجة الاولى في كرة السلة من 8 إلى 10 حق للجنة الإدارية للاتحاد، وان لا خوف قانونياً على هذا الامر خصوصاً ان هناك مادة في النظام غير المادتين اللتين يحكى عنهما تسمح للجنة الإدارية بذلك وبشكل واضح، من دون ان يفصح عن رقم المادة قائلاً عندما يتخذ القرار برفع العدد نعلن عن حيثيات القرار القانونية!
* لاحظ احد المعنيين بأمور نادٍ كبير ان احد المسؤولين الحزبيين سبق ان إدعّى رعاية النادي، غاب عن احتفالات الفريق بلقب خارجي على الرغم من ان هذا اللقب جاء بعد 8 سنوات من الانتظار، والسبب إما انه لا يعرف تاريخ النادي جيداً، أو انه رأى ألا مردود انتخابي من الحضور لان الانتخابات النيابية تأجلت!
* يسعى رئيس رابطة جمهور احد النوادي العريقة الى الظهور في مختلف وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة بهدف التأكيد ان جمهور النادي لم يعد مسيساً ولا محسوباً على اي طرف سياسي... ولم يعرف ما إذا كان تحرك رئيس الرابطة فردي او انه بطلب من إدارة النادي؟!
* لوحظ ان مطران بيروت للموارنة بولس مطر شكر بشكل مقصود خلال استقباله وفد نادي الحكمة كل الرؤساء الذين تعاقبوا على النادي، في إشارة منه إلى ان المطرانية هي للجميع وليست لطرف ضد اخر خصوصاص بعدما بلغه ان ارملة الراحل انطوان الشويري غير راضية عن مسار بعض الامور في النادي!
* اثار اللقاء الذي جمع رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همام ونائبيه عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري وهاشم حيدر مع الشيخ احمد الفهد الصباح اهتمام عدد كبير من العاملين في الوسط الرياضي، وكذّب كل إدعاءات بعض المصطادين في الماء العكر والمتضررين من حسن العلاقة بين همام والفهد!
* قال احد كبار المدربين القدامى في لعبة كرة القدم ان مستوى اللعبة اليوم "بالارض" وان لا لمحات كروية فنية تذكر في المباريات التي نشاهدها عبر التلفزيون يمكن ان تعيدنا إلى الزمن الجميل، ولا حتى جملة واحدة يمكن العودة البها في ملخص المباريات فيما كان يحصل في اللعبة سابقاً حين كان الاداء يعوض غياب الاهداف.
* زار وفد من نادٍ كبير يمثل قضاء كاملاً دارة احد الزعماء السياسيين الكبار بهدف التعارف واستشفاف إمكانية التعاون والدعم المعنوي والمالي من الزعيم الكبير لفريق النادي الذي سيكون له شان كبير في الرياضة في القضاء قريباً عند إفتتاح قاعته الرياضية الحديثة.
* يحضر عدد من الزملاء تحركاً مضاداً لما حصل في ما يسمى "جمعية المحررين الرياضيين" على ان يكون التحرك هذه المرة مستنداً إلى مراجعة قانونية، بحيث سيتم تبليغ الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية عدم قانونية الجمعية!
* انتقل احد داعمي نادٍ من الدرجة الاولى في كرة السلة إلى احد نوادي الدرجة الثانية بحيث تم تعيينه في اللجنة الإدارية حديثاً، بعدما كان دخل إلى الجمعية العمومية قبل نحو سنتين، وهو بدأ رغم إنشغالاته بتشكيل فريق يمكن ان يصعد إلى الدرجة الاولى في الموسم الحالي.
* يعقد في الاسبوع الطالع لقاء يجمع مسؤولاً رياضياً كبيراً واحد الزملاء (صاحب الفكرة) مع عدد من رجال الاعمال الكبار بهدف البدء بتنفيذ خرائط لمشروع رياضي كبير يحمل اسم مرجعية سياسية كبيرة على ان يكون الأكبر في لبنان والاكثر مطابقة للمواصفات الدولية، وقادر على استضافة اكثر من بطولة في العاب مختلفة.