BREAKING NEWS |  
الدوري الفرنسي (المرحلة 17): مونبلييه - باريس سان جيرمان 1-3 * نيس - ميتز 4-1 * ستراسبورغ - تولوز 4-2 * رين - انجيه 2-1 * موناكو - اميان 3-0 *     |    الدوري الإيطالي (المرحلة 15): أتالانتا - هيلاس فيرونا 3-2 * اودينيزي - نابولي 1-1 * لازيو - جوفنتوس 3-1     |    الدوري الألماني (المرحلة 14): بوروسيا دورتموند - فورتونا دوسلدورف 5-0 * فرايبورغ - فولفسبورغ 1-0 * بوروسيا مونشنغلادباخ - بايرن ميونيخ 2-1 * أوغسبورغ - ماينز 2-1 * لايبزيغ - هوفنهايم 3-1 * باير ليفركوزن - شالكه 2-1     |    الدوري الإسباني (المرحلة 16): ريال مدريد - إسبانيول 2-0 * برشلونة - ريال مايوركا 5-2 * غرانادا - ديبورتيفو ألافيس 3-0 * ليفانتي - فالنسيا 2-4     |    الدوري الإنكليزي (المرحلة 16):مانشستر سيتي - مانشستر يونايتد 1-2 * إيفرتون - تشيلسي 3-1 * توتنهام - بيرنلي 5-0 * واتفورد - كريستال بالاس 0-0 * بورنموث - ليفربول 0-3

خسارة كبيرة لشابات لبنان في تصفيات آسيا الكروية

November 5, 2014 at 20:28
   
إستهل منتخب لبنان للشابات دون 19 سنة في كرة القدم التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015 بخسارة أمام نظيره الأردني المضيف 0-3 (الشوط الأول 0-1) في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء 5 تشرين الثاني الجاري على ملعب البتراء في عمّان ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.
كان الشوط الأول من المباراة متوسط المستوى من الطرفين، ولعب المنتخب اللبناني بطريقة دفاعية مع الإعتماد على الهجمات المرتدة. ومن أول هجمة خطرة على المرمى اللبناني نجحت نجمة المنتخب الأردني رشا الخوالد في افتتاح التسجيل بالدقيقة 18 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت اقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارسة هبة المقلي التي تألقت في إبعاد أكثر من محاولة بعدها.
وتأخر الرد اللبناني حتى الدقيقة 30 بعد ركلة حرة بعيدة نفذتها أسيل طفيلي وأبعدتها الحارسة الأردنية ملاك الشناق بصعوبة.
وبعد ثلاث دقائق على انطلاق الشوط الثاني، عادت الخوالد لتضيف الهدف الثاني الشخصي لها ولبلادها مستغلة كرة أفلتت من الحارسة المقلي وتابعتها في الشباك.
واندفع المنتخب اللبناني بعدها محاولاً تقليص الفارق وكانت للمهاجمة  سيبال الغول فرصة خطرة في الدقيقة 56 بعدما انفردت بالمرمى لكن الدفاع الأردني عاد ليبعد الكرة إلى ركنية وسط احتجاج الجهاز الفني اللبناني على وجود ركلة جزاء. تبعتها أخطر فرص اللقاء من الجانب اللبناني في الدقيقة 76 عن طريق البديلة مريم شهاب التي كادت ان تسجل فور دخولها لكن تسديدتها لامست القائم الأيسر لمرمى أصحاب الأرض.
وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق تمكنت البديلة جيدا النبر من مضاعفة النتيجة بتسجيلها الهدف الثالث للأردن، قبل أن تختتم اللبنانية آية الجردي فرص اللقاء بركلة حرة في الدقيقة 90 ابعدتها الحارسة الأردنية إلى ركنية.
وتصدر الأردن ترتيب المجموعة بثلاث نقاط بالتساوي مع اوزبكستان الفائز على الهند بالنتيجة عينها.
واعتبرت مدربة منتخب لبنان هبة الجعفيل خلال مؤتمر صحافي عُقد عقب انتهاء المباراة، انّ منتخبنا الوطني قدم مباراة مقبولة قياساً لمستوى التحضيرات و"أننا جارينا المنتخب الأردني صاحبة الأرض والجمهور، وحاولنا إغلاق منطقتنا والإعتماد على الهجمات المرتدة"، وأنّ الهدف من المشاركة في البداية هو الإحتكاك للاعبات صغيرات في السنّ.