BREAKING NEWS |  
الدوري الفرنسي (المرحلة 17): مونبلييه - باريس سان جيرمان 1-3     |    الدوري الإيطالي (المرحلة 15): أتالانتا - هيلاس فيرونا 3-2 * اودينيزي - نابولي 1-1     |    الدوري الألماني (المرحلة 14): بوروسيا دورتموند - فورتونا دوسلدورف 5-0 * فرايبورغ - فولفسبورغ 1-0 * بوروسيا مونشنغلادباخ - بايرن ميونيخ 2-1 * أوغسبورغ - ماينز 2-1 * لايبزيغ - هوفنهايم 3-1 * باير ليفركوزن - شالكه 2-1     |    الدوري الإسباني (المرحلة 16): ريال مدريد - إسبانيول 2-0 * غرناطة - ديبورتيفو ألافيس 3-0 * ليفانتي - فالنسيا 2-4     |    الدوري الإنكليزي (المرحلة 16):مانشستر سيتي - مانشستر يونايتد 1-2 * إيفرتون - تشيلسي 3-1 * توتنهام - بيرنلي 5-0 * واتفورد - كريستال بالاس 0-0 * بورنموث - ليفربول 0-3

أخيراً .. تذكر الاتحاد واجباته !

October 22, 2014 at 16:53
   
عبدالناصر حرب - رداً على ما اثاره موقع "ملاعب" قبل نحو اسبوع حول تقصير الاتحاد اللبناني لكرة القدم في تطبيق القوانين ومخالفة نظامه الاساسي من خلال عدم عقده جلساته الدورية ،تذكرت اللجنة التنفيذية لهذا الاتحاد وعقدت اجتماعاً يوم الاثنين الماضي في 20 تشرين الاول ،وبذلك يكون موقع "ملاعب" قد اكد انه يعمل من اجل مصلحة اللعبة وفقاً للقوانين والانظمة ،وما قمنا به ذكر الاتحاد بواجباته .
على صعيد آخر ،تذكر الاتحاد ايضاً ان من واجباته الاعلان عن توقيع عقداً يتم بموجبه تسمية الدوري بإسم "دوري الفا للموسم 2014-2015" ، ولو ان هذا الاعلان جاء متأخراً حوالي الشهر ،وهو ما اثارته بعض وسائل الاعلام .
وإذا كان الاتحاد تذكر كل ذلك في تعميمه الاخير (الرقم 47\2014) ،إلا انه نسي او تناسى (لا ندري) ذكر اسباب توقيفاته للاعبين والاداريين واسباب تغريمه للاندية .
وعلى سبيل المثال ،فهو اوقف لاعب الراسينغ محمد مطر ثلاث مباريات رسمية ،ومن الاخاء الاهلي عاليه علي همدر اول مباراتين ،ولاعب العهد مهدي فحص مباراة واحدة .. ذاكراً نص مادة العقوبة من دون ان يشير الى اسباب التوقيف ،كما كان يعتمد الاتحاد سابقاً وكذلك جميع الاتحادات التي سبقته وفي جميع التعاميم .
ما ينطبق على العقوبات ينطبق على الغرامات ،فهو مثلاً غرم نادي النجمة مليون ليرة سنداً للمادة 1-22 ،لكنه لم يذكر السبب ؟
وقرر اقامة مباراة النجمة مع شباب الساحل في المرحلة الرابعة يوم الجمعة المقبل على ملعب بلدية برج حمود من دون جمهور ،دون ان يذكر السبب ؟
أما مفاجأة التعميم كانت في الفقرة (64) التي تنص على :"تغريم نادي غانرز ليبانون مبلغ 500 الف ليرة سنداً للمادة 1-22 من نظام العقوبات" ،ثم جاء في التعميم نفسه في الفقرة (78) :"تغريم نادي غانرز ليبانون ملبغ 500 الف ليرة سنداً للمادة 1-22 من نظام العقوبات" .
وهنا نسأل :"غرامتان بالنص نفسه والمادة نفسها والنادي نفسه والتعميم نفسه ،ترى ماذا يعني هذا .. لا تعليق؟ ".