BREAKING NEWS |  
أعلن نادي السد القطري عن تعاقده رسمياً مع الإسباني سانتي كازورلا لمدة موسمين قادماً من فياريال، من دون الافصاح عن قيمة الصفقة     |    الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) يعلن أن فريق رايسينغ بوينت-مرسيدس سيخسر نقاطاً في ترتيب الصانعين لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1، بعد قبول الشكوى التي تقدم بها فريق رينو بحجة نسخه لأجزاء من سيارة مرسيدس الفائزة بلقب الموسم الماضي     |    بايرن_ميونيخ حامل اللقب يستهل الموسم المقبل من الدوري الألماني باستضافة شالكه في منتصف أيلول المقبل، لكن الموعد المحدّد يتوقف على تأهل الفريق البافاري إلى نهائي دوري أبطال أوروبا من عدمه

بنك بيروت يهزم طرابلس والميادين يثأر من غانرز

October 6, 2014 at 12:35
   
تخطى بنك بيروت حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب العام الامتحان الذي وضعه في مواجهة مضيفه طرابلس الفيحاء فتغلب عليه 4-1، في قمة المرحلة العاشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات، التي جمعتهما على ملعب محمع الرئيس اميل لحود الرياضي.
وعرف بطل الموسم الماضي كيفية التعامل مع اللقاء بالشكل الذي يمنحه النقاط الثلاث من دون معاناة كبيرة، فحسم الامور نسبياً في الشوط الاول عندما سجل هدفين بواسطة مصطفى سرحان والبرازيلي رودولفو دا كوستا، الذي اعتاد ان يصنع الفارق لفريقه، وخصوصاً في مواجهة فرقٍ لا تملك عنصراً اجنبياً، ما يحتّم عليها التفكير بتعزيز صفوفها بلاعبٍ اجنبي في حال ارادت مزاحمة بنك بيروت على اللقب، وهو الذي يملك اصلاً لاعبَين اجنبيين.
وفي وقتٍ تمكن فيه ادمون شحادة من تقليص النتيجة للفريق الشمالي، وفي ظل عدم التوفيق الذي واجه مروان زورا الذي اعتاد التهديف في كل مباراة تقريباً، قضى علي طنيش "سيسي" ومحمد اسكندراني على آمال اصحاب الارض بتسجيلهما الهدفين الثالث والرابع.
قاد المباراة الحكمان محمد شامي وايلي متني، وفادي لطوف (ميقاتياً)، وراقبها بيار مراد.
وعلى ملعب السد، حلّ الميادين ضيفاً ثقيلاً على غانرز ليبانون واسقطه 7-2.
مواجهة الفريقين كانت مختلفة عن تلك التي جمعتهما في افتتاح بطولة الدرجة الثانية الموسم الماضي وفاز فيها غانرز، اذ اصاب الميادين فوزه الثامن بسهولة وبأقل خسائر ممكنة، وخصوصاً انه يتطلع الى مباراته المقبلة مع الجيش اللبناني في ختام مرحلة الذهاب، حيث دخل الى اللقاء حذراً بسبب حمل قائده قاسم قوصان وحسن توبة وكريم ابو زيد بطاقتين صفراوين، وبالتالي فان اي انذار سيحرمهم من الموقعة المرتقبة بين ثاني وثالث الترتيب (يملكان الرصيد عينه من النقاط ويتقدّم الميادين على الجيش بفارق الاهداف).
وحسم رجال المدرب محمد الدقة المواجهة في الشوط الاول عندما سجلوا 6 اهداف تناوب عليها حسن توبة (2) وقاسم قوصان وكريم ابو زيد وقاسم عز الدين (2).
وسحب الدقة لاعبيه الاساسيين في النصف الثاني من اللقاء فقلّص حسن رميتي النتيجة لغانرز من ركلة جزاء، واضاف علي الحاج هدفاً ثانياً للخاسر، قبل ان يسجل مصطفى رحيّم الهدف السابع للميادين بعد فاصل مهاري مميز.
قاد المباراة الحكمان عبدالله غيث وحسن عبد ربه، ونبيل ضاهر (ميقاتياً)، وراقبها محمود جابر.
هذا وقد استعد الجيش اللبناني لمواجهة الميادين بفوزٍ عريض على ضيفه الربيع متذيل الترتيب 14-0، على ملعب الرئيس لحود.
سجل اهداف الجيش، محمد حسن وحسين سعيد (3) واحمد زريق واحمد عباس وحسين نجم وحسين اونداش (3) وعلي ابي حيدر وباسم احمد (2) واحمد طبارة خطأ في مرماه.
قاد المباراة الحكمان محمد شامي وماريو صادر، وميساك هارمنداريان (ميقاتياً)، وراقبها بيار مراد.
وعلى ملعبه، تغلب جامعة القديس يوسف على القلمون 3-1، سجلها للفائز علي ضاهر وعلي عز الدين وميشال متى، وللخاسر شادي طوط.
قاد المباراة الحكمان فادي القارح وريم شامي، وايلي حكيم (ميقاتياً)، وراقبها بيار مراد.
ونهض الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا من كبواته المتلاحقة بعد تعرضه لست هزائم متتالية وفاز على مضيفه بلدية الغبيري 8-3، على ملعب الاخير.
سجل للاول علي رميتي (3) وخالد صيداني (2) وحسن قصير ووليد حنش ومنير دياب، وللثاني محمد حافز (2) ومحمد حمودي.
قاد المباراة الحكمان خليل بلهوان وعباس فحص، ومحمد حنينة (ميقاتياً)، وراقبها محمود جابر.
 
وهنا الترتيب العام:    
1- بنك بيروت 27 نقطة من 9 مباريات
2- الميادين 24 من 9
3- الجيش اللبناني 24 من 9
4- طرابلس الفيحاء 18 من 9
5-  الشويفات 12 من 9
6- جامعة القديس يوسف 12 من 9
7- الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 9 من 9
8- غانرز ليبانون 9 من 9
9- بلدية الغبيري 6 من 9
10- القلمون 6 من 9
11- الربيع 3 من 9