BREAKING NEWS |  
صحيفة "ليكيب" الفرنسية تكشف ان الاوروغواياني ادنسون كافاني ابلغ إدارة سان جيرمان برغبته بترك الفريق في اقرب فرصة ممكنة ووجهته ممكن ان تكون اتليتيكو مدريد     |    ترشيح الارجنتيني ليونيل ميسي والاسباني رفايل نادال والاسباني مارك ماركيز وفرق ليفربول ومرسيدس للفورمولا واحد ومنتخب اسبانيا لكرة السلة وتورونتو رابتورز ومنتخب جنوب افريقيا للركبي ومنتخب الولايات المتحدة للسيدات في كرة القدم لجائزة "لوريوس" العالمية     |    النجم البرازيلي نيمار يسجل من ضربة جزاء لسان جيرمان في مرمى موناكو للمرة الـ 12 منذ انضمامه إلى الفريق الباريسي وهو يتفوق على كل لاعبي الدوري الفرنسي في هذا الإطار     |    اللجنة المنظمة لدورة اكابولكو المكسيكية للتنس يعلنون مشاركة الاسباني رفايل نادال في الدورة إلى جانب افضل 30 مصنفا في العالم     |    نتائج مباريات الـNBA: لايكرز - اورلاندو 118-119 * فيلادلفيا - بروكلين 117-106 * ساكرامنتو - دالاس 123-127 * بوسطن - ديترويت 103-116 * هيوستن - بورتلاند 107-117 * ميامي - سان انطونيو 106-100 * دنفر - تشارلوت 100-86 * مينيسوتا - انديانا 99-104 * اوكلاهوما - تورونتو 121-130 * شيكاغو - واشنطن 115-106     |    مباراة "الكلاسيكو" في إياب الدوري الاسباني لكرة القدم ستقام ضمن المرحلة 26 في اول أذار المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو"     |    الدور الرابع لكأس الاتحاد الانكليزي: مانشستر يونايتد - وولفرهامبتون 1-0 * كارلايل - كارديف سيتي 3-4     |    نتائج دور الـ 16 لكأس ايطاليا: فيورنتينا - اتالانتا 2-1 * ميلان - سبال 3-0 * جوفنتوس - اودينيزي 4-0     |    نتائج مباريات مؤجلة من الدوري الفرنسي: نيم - رين 0-1 (المرحلة 12) * موناكو - سان جيرمان 1-4 (المرحلة 15) * اميان - ريمس 1-1 (المرحلة 16)     |    لاعب وسط ليفربول جوردان هندرسون يحرز لقب افضل لاعب انكليزي للعام 2019 متفوقا على لاعب مانشستر سيتي رحيم سترلينغ ولاعب توتنهام هاري كين
Banner

بنك بيروت وحيداً في الصدارة بفوزه على الميادين

September 21, 2014 at 11:51
   
انفرد بنك بيروت حامل اللقب بصدارة الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات بفوزه على مضيفه الميادين 6-3، في قمة المرحلة الثامنة من البطولة، التي اقيمت بينهما على ملعب السد.
وحفلت المباراة بالندية منذ الثواني الاولى، وتحديداً عندما افتتح الفلسطيني مصطفى حلاق التسجيل للميادين، قبل ان يردّ عليه البرازيلي رودولفو دا كوستا سريعاً معادلاً الارقام بتسديدة قوية.
دا كوستا كان نجم المباراة من دون منازع صانعاً الفارق لبطل الموسم الماضي في مواجهة فريقٍ لا يضم اي لاعب اجنبي لا بل افتقد الى نجمه كريم ابو زيد الموقوف، فتمكن من تسجيل هدف التقدّم من دون ان يمنع هذا الامر الميادين من تعديل الارقام بواسطة محمود دقيق قبل انتصاف اللقاء.
واذ اعتقد الكل ان النتيجة سترسي الى التعادل، كان الحسم بالنسبة الى الفريق الفائز في الدقائق الست الاخيرة بفضل سرعته في الهجمات المرتدة، اضافة الى الحضور البدني للاعبيه ووجود بدلاء كثر لديه حتى على الصعيد الاجنبي عندما اراح الكرواتي فلادن فيسيتش زميله دا كوستا ولعب دور المزعج لدفاع اصحاب الارض. في المقابل، دفع الميادين ثمن الغيابات عن صفوفه اضافةً الى تأثر لاعبيه بمشكلاتهم البدنية حيث لم يتمكن حلاق من البقاء على ارض الملعب لفترة طويلة بسبب اوجاع في الظهر كانت قد اجبرته على تلقي حقنة قبل بداية المباراة، ومثله فعل دقيق لمعالجة اصابةٍ ايضاً. كما اصيب مصطفى رحيّم بشدٍّ عضلي، وتلقى زيتون ضربة قوية خرج على اثرها قبل ان يعود الى الملعب في الدقائق الاخيرة لتنفيذ خطة الـ "باور بلاير" التي اعتمدها المدرب محمد الدقة اثر تقدّم بنك بيروت بهدف الدولي احمد خير الدين، والذي تلاه هدفاً لعلي طنيش وآخر لجان كوتاني، قبل ان يقلّص قاسم عز الدين الفارق، ليكمل دا كوستا الـ "هاتريك" مستغلاً عدم وجود حارس في الجهة المقابلة مسجّلاً بسهولة في الشباك الخالية.
وبهذه النتيجة رفع بنك بيروت رصيده الى 21 نقطة حصدها من 7 انتصارات، متقدّماً على الميادين والجيش اللبناني، ولكلٍّ منهما 18 نقطة من 6 انتصارات مقابل خسارة واحدة.
قاد المباراة الحكمان عباس فحص وفادي لطوف، وماريو صادر (ميقاتياً)، وراقبها محمود جابر.
وشهد ختام المرحلة فوزاً للقلمون على ضيفه الربيع صاحب المركز الاخير بنتيجة 10-2، على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي.
وبرز محمد السباعي من ناحية الفريق الفائز بتسجيله 4 اهداف، بينما تكفّل بالاهداف الاخرى محمد القص وعلاء قبلان (2) وعبدالله المحمد وعمر حليحل وشادي طوط. اما الخاسر فقد سجل له يوسف منعم ومحمد قطب.
قاد المباراة الحكمان ريم شامي ونبيل ضاهر، ومحمد حنينة (ميقاتياً)، وراقبها بيار مراد.
وكان طرابلس الفيحاء قد تمسّك بالمركز الرابع بتغلبه على ضيفه بلدية الغبيري 5-2، على ملعب الرئيس لحود ايضاً.
وتابع مروان زورا هوايته في تسجيل الاهداف بتوقيعه على "هاتريك"، بينما سجل كامل الياس وريان المصري الهدفين الآخرين للفريق الشمالي. اما الغبيري فقد سجل له عباس حمادة وخليل عواضة.
قاد المباراة الحكمان بشير بشارة وايلي متني، وميساك هارمنداريان (ميقاتياً)، وراقبها بيار مراد.
وعلى ملعب السد، حلّ الشويفات ضيفاً على غانرز ليبانون واسقطه بنتيجة كبيرة 7-3، في مباراةٍ حسمها الضيوف عبر خبرة لاعبيهم بعد بداية متكافئة، حيث سجل نسيب ابو انطون "هاتريك"، وسيلمان عقيل هدفين، وجلال درويش هدفين ايضاً. اما الخاسر فقد سجل له حسن رميتي ومصطفى دولاني وعلي حمود.
قاد المباراة الحكمان فادي القارح وايلي حكيم، وباتريك حرفوش (ميقاتياً)، وراقبها محمود جابر.
وهنا الترتيب العام:             
1- بنك بيروت 21 نقطة من 7 مباريات
2- الميادين 18 من 7
3- الجيش اللبناني 18 من 7
4- طرابلس الفيحاء 15 من 7
5-  الشويفات 12 من 8
6- جامعة القديس يوسف 9 من 7
7- الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 6 من 7
8-  بلدية الغبيري 6 من 8
9- القلمون 6 من 7
10- غانرز ليبانون 6 من 7
11- الربيع 3 من 7
Banner