We are experiencing some problems, try again in a few minutes. We apologize for any inconvenience.

قمّة فك صدارة "الفوتسال" بين الميادين وبنك بيروت

September 17, 2014 at 17:39
   
تحمل المرحلة الثامنة من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات مباراة منتظرة بين الميادين متصدر الترتيب العام وضيفه بنك بيروت حامل اللقب ووصيفه بفارق الاهداف، وذلك عندما يلتقيان السبت على ملعب السد.
وتعدّ المباراة المذكورة قمّة بكل ما للكلمة من معنى كونها ستجمع بين الفريقين الافضل حتى الآن في البطولة حيث يتساويان نقاطاً بعد خوض كل منهما 6 مباريات (يملك الجيش اللبناني الرصيد عينه لكنه لعب 7 مباريات)، حيث حققا العلامة الكاملة (18 نقطة). لذا يمكن اعتبار ان اللقاء سيكون قمّة فك الارتباط بينهما، اضافةً الى انه مناسبة لمتابعي اللعبة من اجل حضور مباراة تجمع بين افضل لاعبي الدوري اللبناني حيث يضم الفريقان غالبية عناصر المنتخب الوطني.
من هنا، لا يمكن ترشيح طرفٍ على حساب آخر ولو ان بنك بيروت يعيش اياماً افضل من الميادين حيث استعاد مستواه بعد عودته من مشاركة آسيوية مخيّبة، ولا يغيب عن صفوفه اي لاعبٍ، لا بل ان لاعبه الاجنبي الجديد اي الكرواتي فلادان فيسيتش بدأ يـتأقلم اكثر مع المجموعة ويعوّض البرازيلي رودولفو دا كوستا في كل مرّةٍ يخرج فيها الاخير من ارض الملعب.
في المقابل، يدخل الميادين الى المباراة من دون نجمه كريم ابو زيد الموقوف، في وقتٍ كان يحتاج فيه اليه بقوة على اعتبار انه من اللاعبين الذين يمكنهم حسم هذا النوع من المباريات. وازدادت هموم رجال المدرب محمد الدقة اثر تعرض محمد عجمي لكسرٍ في كاحل قدمه خلال المباراة امام الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا، ما سيبعده عن الملاعب لمدة لا تقل عن الثلاثة اشهر. أضف ان الشكوك تحوم حول مشاركة هدافه الفلسطيني مصطفى حلاّق الذي تعرّض لاعتداءٍ من قبل مسلحين مجهولين ليل أمس الثلاثاء وهو في طريق العودة الى صيدا بعد انخراطه في احدى الحصص التدريبية، ما ادى لنقله الى المستشفى من اجل معالجة جرحٍ بليغ في رأسه.
وسيكون من المثير للاهتمام متابعة بعض المواجهات الثنائية في المباراة بين لاعبي المنتخب الوطني كتلك التي ستضع علي طنيش "سيسي" من بنك بيروت امام كابتن الميادين قاسم قوصان، او تلك التي سيخوضها حسن زيتون في مواجهة الموهوب احمد خير الدين.
وتفتتح المرحلة غداً الخميس بـ "دربي" الجامعات حيث سيستضيف فريق جامعة القديس يوسف نظيره الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا، على ملعب كلية الهندسة في المنصورية.
الا ان كلاًّ من الفريقين سيفتقد الى افضل لاعبٍ لديه، حيث يغيب الدولي علي ضاهر عن اصحاب الارض بسبب الايقاف لنيله الانذار الثالث المتراكم، بينما سيلعب الضيوف من دون الدولي الآخر علي رميتي الموقوف للسبب عينه. علماً ان الفريقين يملكان الرصيد عينه من النقاط وهو 6 نقاط من 6 مباريات.