BREAKING NEWS |  
تعادل الهلال السعودي مع أوراوا الياباني 1-1 في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة 12): أتلتيكو مدريد - ريال مدريد 0-0 * خيتافي - ديبورتيفو ألافيس 4-1 * ليغانيس - برشلونة 0-3 * إشبيلية - سيلتا فيغو 2-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 12): مانشستر يونايتد - نيوكاسل يونايتد 4-1 * آرسنال - توتنهام 2-0 * ليستر سيتي - مانشستر سيتي 0-2 * ليفربول - ساوثهامبتون 3-0 * كريستال بالاس - إيفرتون 2-2 * وست بروميتش ألبيون - تشيلسي 0-4 * بيرنلي - سوانزي سيتي 2-0 * بورنموث - هيديرسفيلد تاون 4-0     |    الدوري الالماني (المرحلة 12): باير ليفركوزن - لايبزيغ 2-2 * هيرتا برلين - بوروسيا مونشنغلادباخ 2-4 * بايرن ميونيخ - أوغسبورغ 3-0 * فولفسبورع - فرايبورغ 3-1 * ماينز - كولن 1-0 * هوفنهايم - آينتراخت فرانكفورت 1-1

zakzaket 12-9-2014

   
* تاكد لعدد من زوار مطران بيروت للموارنة بولس مطر حول قضية نادي الحكمة ان تغييرات جذرية ستحصل في النادي بعدما تأكد له ان الجهة التي تعهدت بتمويل النادي لمدة ثلاث سنوات أخلت بوعودها (رغم استمرار الوعد بمبلغ أقل) وهو ما دفع للتفتيش عن بديل لها وهذا يعني ويؤكد ان الهجمة على النادي لم تكن إلا سياسية - انتخابية ومن قاموا بها مدينون بإعتذار للمطرانية وقدامى الحكمة وجمهوره المنتشر في كل لبنان إضافة إلى لاعبيه والإداريين الحاليين والسابقين وايضاً من وقف إلى جانبه حين تركه من عاد وتركه بعدما استعمله كمطية انتخابية!!!
* ينوي احد الزملاء نشر محضر الجمعية العمومية الاخيرة لنادي الحكمة التي "تشدق" فيها احد "الفشيخين" وطالب بتدوين اعتراضه على عدم تنفيذ البروتوكول الموقع امام سيادة المطران مطر، وهو ما نسيه في ظهوره الاخير بعد طول اختباء ليشن هجوماً على من عرّف الناس إلى انه موجود في النادي!!!
* بات اتخاذ القرار الكبير والنهائي في قضية نادٍ كبير من قبل مرجعيته في الامتار الاخيرة، وقد يصدر خلال ساعات وذلك بعد مشاورات موسعة اجراتها المرجعية مع عدد كبير من القدامى وابناء الصروح التابعة لها بحيث اجمعوا على إبعاد السياسة ومفاعيلها عن النادي إلى الابد!
* كشفت مرجعية غير مدنية امام زوارها امتعاضها الشديد من مواقف بعض الإداريين في النادي الذي يتبع للمرجعية، حتى انها تردد في كل الاجتماعات التي تجريها مع مختلف الاطراف انها ابلغت من جاء يبلغها موقفاً غير جديد، انها ليست "صندوق بريد"!
* تكشفت معلومات مؤكدة لعدد من العاملين في الوسط الرياضي ان من اُلبس ثوب دعم نادٍ كبير مالياً بمبلغ 600 الف دولار، أكد امام هؤلاء ومنهم شخصيات رسمية واهلية، انه غير مستعد لدفع المبلغ الذي يقال انه وعد به إدارة النادي وغير مستعد لتوقيع عقد في هذا الخصوص وانه أكد امام مرجعية النادي ان إذا توافرت الاموال سأدفع!!!!!!
* بدأ بعض الإعلاميين يتندرون بقصة استقالة أو اعتكاف بعض الإداريين في نادٍ كبير والتي تكررت أكثر من مرة في "عراضة إعلامية" ليعود ويتبيّن تمسكهم بالكرسي ما دفع احد الزملاء إلى تشبيه قصة الاعتكاف ووضع الاستقالة بتصرف فلان وعلتان بانها صارت تشبه قصة "شابورون روج".
* تأكد لعدد من الذين يعرفون خبايا الأمور بين اللاعبين وإدارة احد النوادي ان كانت هناك "قطبة مخفية" بدأت تتوضح ملامحها بعد وعود بعدم المس بعقود اللاعبين والاستمرار بها كما هي، ومحاولة تحييد اللاعبين عن الصراع الدائر وهو ما يعد خسارة للإدارة، ويفسر البيان الصادر عن عدد من اللاعبين.
مصدر معارض اكد ان كل هذه الامور ستنكشف مع دخول الخبير المالي إلى النادي قريباً!
* قال احد قدامى الحكمة سبق ان عمل في إدارتها في مناصب عدة، ان موقف الإدارة من طلب اعضاء الجمعية العمومية يثبت ضعفاً شديداً في مقاربة الطلب والامور المالية وان عدم التجاوب معه يترك أكثر من علامة استفهام على امور عدة كان يمكن تفاديها لو لبت الإدارة الطلب المحق مؤكداً ان الحصول على قرار من قضاء العجلة لتعيين خبير مالي ليس صعباً بالنظر إلى الاحكام السابقة الصادرة في خصوص النادي وهو الامر الذي لم ياخذه من نصح الإدارة الحالية بعدم تلبية الطلب في الاعتبار!
* تبيّن من بيان رئيس نادٍ كبير في خصوص دعم اتحاد لعبة فردية ان كل ما يثار ويحاول البعض ترويجه، ليس إلا لعبة إعلامية انكشفت خصوصاً ان الاكثرية في الاتحاد المعني مضمونة وان اي انتخابات ستعيد نفس المجموعة إلى سدة المسؤولية.
* وصف إداري كبير سابق التطورات الكبيرة في الوسط الرياضي اللبناني أخيراً ومنها لقاء ثلاثة من الممسكين بأمور الرياضة اللبنانية بأنه يؤسس لصفحة جديدة في الوسط الرياضي ويقطع الطريق امام بعض " المأجورين" الذين كانوا يستفيدون من الوضع السابق للحس اصبعهم!
* بدأ رئيس سابق لنادٍ كبير يعد العدة لعدم "سقوط" النادي في حال نفذ البعض تهديداتهم بالاستقالة وهو وضع خططاً مختلفة لإستيعاب اي امر غير متوقع.
* يقال ان ثلاثة من الاندية التي كانت اعلنت الانسحاب من بطولة كرة السلة ابلغت من يعنيهم الامر انها ستشارك في البطولة في النهاية وانها كانت تفضل ثلاثة لاعبين اجانب إلا انها في رالنهاية تريد خوض البطولة.
* تأكد لبعض متابعي نادٍ من خارج العاصمة ان ميزانية الفريق لهذه السنة لن تتجاوز الـ 600 الف دولار بعدما لمس داعمه عدم جدوى استمرار الدعم الكبير بعدما لم يحقق النادي شيئاً يذكر منذ وصوله إلى الدرجة الاولى.
This article is tagged in:
team, sagesse, federation, basketball