عودة بعثة اتحاد الرياضات التقليدية الشعبية

August 13, 2014 at 18:57
   

عادت بعثة لجنة التراث والاتحاد العربي للرياضات التقليدية الشعبية، برئاسة مارون خليل، من سوريا، بعد ان شاركت في المهرجان الاول للرياضات التقليدية الشعبية، الذي نظمته لجنة سيدات الرياضات التقليدية الشعبية السورية برئاسة تغريد السمان، في نادي الجلاء في الشام، برعاية رئيس الاتحاد الرياضي العام رئيس اللجنة الاولمبية السورية اللواء موفق جمعة.

وشارك في المهرجان فريق لبناني مؤلف من 15 مشاركا، وضم مارون خليل رئيساً، ورئيس اللجنة الفنية جوزف ابي رميا ورئيس لجنة بيروت عبدو كريدي، ورافقهم وفد فلسطين برئاسة رئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضات التقليدية زيدان زيداني و5 لاعبين. وتم استقبال الاتحاد رسمياً من قبل المنظمين، وبدأ الاحتفال بالنشيد الوطني السوري، تلته كلمة منظمة المهرجان تغريد السمان التي شكرت الاتحاد العربي للرياضات التقليدية الشعبية والمشاركين من خارج سوريا على الجرأة والمشاركة الفاعلة على رغم الظروف الصعبة في سوريا. بعدها تحدث رئيس اتحاد الرياضة للجميع، تلته كلمة لخليل شكر فيها المنظمين والقيمين على المهرجان وراعيه اللواء موفق جمعة واعضاء الاتحاد الرياضي السوري الحاضرين، واوضح ان الاتحاد العربي سيكون في كل مكان وفي اي زمان وتحت اي ظرف، إيمانا منه بضرورة اعادة احياء الرياضات التقليدية الشعبية ونشرها.

بعدها بدأ المهرجان بعروض رفع المخل ورفع الجرن ورفع المحدلة، التي شارك فيها العديد من ابناء سوريا الى جانب الوفدين اللبناني والفلسطيني، تلتها عروض في الرياضات التقليدية الشعبية كالبرجيس وغيرها، ثم عروض في رياضات الخوارق. وفي نهاية المهرجان قدم اللواء واعضاء الاتحاد واللجنة النسائية درع الاتحاد الرياضي السوري العام الى كل من خليل ورئيس الاتحاد الفلسطيني، وتسلم اللواء ورئيسة اللجنة النسائية درع الاتحاد العربي من خليل، كما تسلم اللواء درع فلسطين من رئيس الاتحاد الفلسطيني، ثم كان عشاء.

This article is tagged in:
Tradition, syria, LEBANESE CHAMPIONSHIP