السوري شعبان في ايران للاشراف على تنظيم رالي شيراز

August 9, 2014 at 13:05
   
للمرة الاولى تنظم ايران رالي شيراز الدولي 2014 ضمن بطولة الشرق الاوسط للراليات والذي من المقرر ان ينطلق في الرابع والعشرين من الشهر المقبل باشراف هاني شعبان الذي عين مديرا للرالي نظرا لخبرته الكبيرة في التنظيموالادارة.
وفي زيارة الى نادي إيران للسيارات والدراجات الذي يشرف على تنظيم الرالي اطلع شعبان وهو المشرف العام على رياضة السيارات في سورية على آخر الاستعدادات المتعلقة بتنظيم الرالي في نسخته التجريبية وما تم انجازه في الجوانب التنظيمية والادارية والاعلامية.
وأكد شعبان في تصريح صحفي أن الجهود تتركز حاليا لانجاح الرالي بعد الإعلان الرسمي عن تنظيم أول رالي في الجمهورية الإيرانية لاخراجه بافضل صورة ممكنة في ظل الجهود الكبيرة المبذولة من قبل جميع الاطراف ولا سيمامن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" ومن ممثليه في منطقة الشرق الاوسط "مينا".
واضاف شعبان الذي عين ايضا مديرا لرالي مسقط المقرر في شهر تشرين الثاني المقبل ان رياضة السيارات في منطقة الشرق الاوسط تتطور بشكل متسارع وضمن هذاالاطار تم اعتماد ثلاثة جولات جديدة اعتبارا من الموسم المقبل 2015 وهي
عمان - إيران – الامارات العربية المتحدة، ليرتفع عدد الجولات الى تسعة وهو ما يزيد من قوتها واهميتها ويسهم في تطورها.
وحول طبيعة رالي شيراز التجريبي أشار شعبان الى أن مراحل الرالي تعتبر من أفضل مراحل جولات الشرق الأوسط وذلك لاعتبارات كثيرة أهمها التنوع الجغرافي حيث تنقسم الى مراحل جبلية ومستوية إلى جانب وجود مراحل للسرعة وهذه المراحل بحاجة إلي تعامل خاص وكذلك تجهيز من قبل الفرق المشاركة كماأن منطقة شيراز تمتاز بمناخها المميز وطبيعتها الخلابة وهو ما يزيد منمتعة المنافسة وتسهم في تعزيز دورها السياحي.
وأوضح أن طول مراحل الرالي تصل إلى 230 كيلو مترا مقسمة على مدى يومين
على ان تنطلق المنافسات في الرابع والعشرين من الشهر المقبل وتستمر حتى السادس والعشرين منه ،ومن المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة لمتسابقين منايران والدول العربية وبالتاكيد ستكون محطة متميزة في بطولة الشرق الاوسط ولا سيما بعد ان فقدت رالي سورية الدولي الذي من أفضل الراليات في بطولة الشرق الاوسط.
يذكر ان مدينة شيراز تقع في جنوب إيران في سهل أخضر على سفوح جبال زاغروسعلى ارتفاع 1500 مترا عن مستوى سطح البحر وتعتبر منطقة جبلية وتتمتعبمناخ معتدل.
This article is tagged in:
syria, rally, iran, cars