We are experiencing some problems, try again in a few minutes. We apologize for any inconvenience.

فوز بنك بيروت والميادين والجيش في "الفوتسال"

August 4, 2014 at 1:25
   
استهلت الفرق المرشحة للعب الادوار الاولى مشوار الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات بانتصاراتٍ متوقعة، وذلك في المرحلة الافتتاحية من البطولة.
وكان بنك بيروت حامل اللقب قد افتتح المرحلة بتغلبه على الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 4-2، في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي.
بنك بيروت الذي غاب عنه نجمه الدولي احمد خير الدين بسبب ابتعاده عن غالبية الحصص التدريبية خلال الاسبوع الماضي لاسبابٍ خاصة، ولاعبه الاجنبي الجديد الكرواتي فلادان فيسيتش للاصابة، وجد نفسه امام خصمٍ عنيد برز لديه الوافد الجديد سامر جدعون والعائد الى صفوفه عباس فضل الله، اضافة الى جواد قصير. واذ تقدّم بطل الموسم الماضي بهدف علي طنيش "سيسي"، عادل علي الزين للجامعة، قبل ان ينجح علي الحمصي وياسر سلمان في منح الاول التقدّم، ويردّ قصير بهدف تقليص الفارق. الا ان بنك بيروت ضمن الفوز بهدفٍ سجله حارس مرماه الجديد محمد زريق مستغلاً اعتماد رجال المدرب زياد سعادة خطة الـ "باور بلاير"، ليرسل الكرة الى المرمى الخالي.
قاد المباراة الحكمان محمد حنينة وعباس فحص، ونبيل ضاهر (ميقاتياً).
بدوره، وعلى الملعب عينه، فكّ الميادين عقدة الشويفات وتغلّب عليه 4-1.
وكان الشويفات قد اجبر الميادين على التعادل معه، في مستهل مشوارهما ضمن الدورة التي نظمها الاخير خلال شهر رمضان المبارك، ثم فاز عليه في النهائي بركلات الترجيح.
الا ان خبرة لاعبي الوافد الجديد الى الدرجة الاولى حسمت الامور، رغم صعوبة المواجهة امام خصمٍ صعب يلعب بروح قتالية عالية، حيث شهد الشوط الاول هدفاً سجله كابتن الميادين ومنتخب لبنان قاسم قوصان، ردّ عليه حسن ترمس بهدف التعادل، بينما اهدر كريم ابو زيد ركلة جزاء للميادين من مسافة 10 امتار بعد تراكم الاخطاء الخمسة على الشويفات.
وانتظر الميادين حتى النصف الثاني من الشوط الثاني ليخطف النقاط الثلاث، بثلاثة اهداف تناوب على تسجيلها حسن توبة والفلسطيني مصطفى حلاق في مناسبتين.
قاد المباراة الحكمان عبدالله غيث وعباس فحص، وخليل بلهوان (ميقاتياً).
واستغل الجيش اللبناني الوضع الصعب الذي يمرّ به جامعة القديس يوسف الذي عصفت الاصابات بصفوفه قبل انطلاق الموسم، فحقق فوزاً عريضاً عليه 6-1، على ملعب الرئيس لحود ايضاً، مؤكداً حضوره الجيّد للمنافسة على اللقب، وهو الذي يضمّ في صفوفه عناصر مميزة.
سجل للفائز محمد عثمان وحسين نجم ومحمد ابو زيد (3) واحمد زريق، وللخاسر جاد خيرالله.
قاد المباراة الحكمان خليل بلهوان وفادي لطوف، وعبدالله غيث (ميقاتياً).
وحقق طرابس الفيحاء فوزاً مشابهاً على غانيرز ليبانون 6-2، في بداية مسيرة الاخير في دوري الاضواء، على الملعب عينه.
وتناوب على تسجيل اهداف الفريق الشمالي، العراقي مروان زورا (2) وكامل الياس وعمر الياسين وريان الحصري وحسين عطايا (خطأ في مرماه)، بينما سجل هدفي الخاسر علي حمود وعلي شرف الدين.
قاد المباراة الحكمان ماريو صادر وايلي متني، وايلي حكيم (ميقاتياً).
من جهته، فاجأ القلمون الصاعد من الدرجة الثانية ايضاً مضيفه بلدية الغبيري بفوزه عليه 4-3، على ملعب الاخير.
ويدين القلمون بفوزه الى لاعبه محمد ضاهر الذي سجل "هاتريك"، واضاف حسن صهيون الهدف الرابع، بينما سجل للغبيري، رؤوف نور الدين ومحمد القلّة ومحمد حمودي.
قاد المباراة الحكمان فادي القارح وايلي حكيم، وماريو صادر (ميقاتياً).