بنك بيروت بطلاً لـ"سوبر" الفوتسال

July 26, 2014 at 15:15
   
توّج بنك بيروت حامل لقب الدوري اللبناني في الموسم الماضي، بطلاً لكأس السوبر التي تسبق انطلاق الموسم الجديد لكرة القدم للصالات، وذلك بعد فوزه على الجيش اللبناني وصيف مسابقة كأس لبنان 4-3 (الشوط الاول 1-1)، في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي، بحضور نائب رئيس اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم ريمون سمعان، ورئيسَي لجنة الفوتسال سيمون الدويهي، والحكام جورج شاهين.
سجل للفائز احمد خير الدين وعلي طنيش وجان كوتاني وياسر سلمان، وللخاسر محمود حسان ومحمد عثمان وبطرس زخيا.
وفي ظل حضورٍ جماهيري لافت، دخل الفريقان يتقدّمهم علم الاتحاد الدولي لكرة القدم، برفقة اطفالٍ من اكاديمية "إيليت"، ثم وقف الجميع دقيقة صمت على روح فقيد الكرة اللبنانية علي متيرك، الذي توفي أول من أمس بصعقة كهربائية.
الشوط الاول من اللقاء، شهد كمّاً كبيراً من الفرص، وتحديداً لفريق الجيش الذي اهدر الكثير منها رغم تأخره بالهدف الذي سجله احمد خير الدين، وهو انتظر حتى الثواني الـ 28 الاخيرة لادراك التعادل عبر محمود حسان.
وكانت بداية الشوط الثاني اكثر من مثالية للجيش، الذي تمكن من التقدّم بعد مرور 30 ثانية فقط بواسطة الدولي محمد عثمان، لكن طموحاته اصطدمت بتألق "رجل المباراة" ياسر سلمان، الذي حسم الامور لبطل لبنان بتمريره كرتين حاسمتين الى "سيسي" وجان كوتاني وتسجيله هدفاً، ليجد فريقه نفسه متقدّماً 4-2، حيث لم ينفع الجيش هدف تقليص الفارق الذي سجله حارس مرماه بطرس زخيا من ركلة جزاء نفذها من مسافة الـ 10 امتار، بعد تراكم الاخطاء الخمسة على بنك بيروت.
وبعد المباراة سلّم سمعان الكأس الى قائد الفريق الفائز حسن حمود، متوّجاً بنك بيروت بثاني القابه في الفوتسال، وذلك عشية انطلاق بطولة الدوري اللبناني، حيث ستقام المرحلة الاولى يوم الجمعة المقبل.
قاد المباراة الحكمان خليل بلهوان وعبدالله غيث، وريم شامي (ميقاتية)، وفادي القارح (رابعاً).