We are experiencing some problems, try again in a few minutes. We apologize for any inconvenience.

الغائبون المميزون عن مباريات "المونديال"

June 9, 2014 at 13:38
   
تفتتح مباريات كأس العالم 2014 في البرازيل يوم 12 حزيران الحالي ،وسيغيب عدد كبير من اللاعبين الممتازين والذين صنعوا الامجاد مع فرقهم وتألقوا في الموسم الاخير . هؤلاء اللاعبون سيغيبون إما لعدم وصول بلادهم الى النهائيات ،أو للاصابة او للاسبتعاد من قبل مدربيهم .
المهاجم زلاتان ابراهيموفيتش (رابع الترتيب في جائزة أفضل لاعب العام الماضي) سيغيب بسبب فشل منتخب بلاده السويدي في بلوغ النهائيات بعد سقوطه امام البرتغال في الدور الفاصل.
ويغيب للسبب عينه أغلى لاعب في العالم الويلزي غاريث بايل الذي ساهم باحراز ريال مدريد الاسباني لقبي دوري ابطال اوروبا وكأس اسبانيا هذا الموسم ، وكذلك سيغيب حارس المرمى العملاق بيتر تشيك ومواطنه برانيسلاف ايفانوفيتش بعدما تألقا بشكل لافت مع فريقهما تشلسي .
ولم يختلف الامر بالنسبة للاعب بايرن ميونخ النمساوي دافيد الابا الذي سيغيب بسبب  فشل منتخب في التأهل ،وكذلك لمهاجم بوروسيا دورتموند البولندي روبرت ليفاندوفسكي ولاعب منتخب سلوفاكيا ماريك هامسيك، والمدافع الدولي المغربي المهدي بنعطية.
 من جهة ثانية ، استبعد المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشان قائد المنتخب فرانك ريبيري - رغم انه كان ضمن اللائحة الرسمية -  لعدم تعافيه من اصابة اسفل الظهر.
وسيحرم المنتخب الفرنسي ايضا من خدمات لاعب الوسط كليمان جرينييه ليرتفع عدد المصابين الى 3 بعد اصابة حارس مرمى مارسيليا ستيف مانداندا اواخر الشهر الماضي وعدم قدرته على اللعب .
و يغيب ايضاً للاصابة لاعب منتخب كولومبيا راداميل فالكاو. 
بدوره ،تعرض منتخب المانيا لضربة قوية بسبب غياب نجمه ماركو ريوس بعد اصابته في المباراة الودية امام ارمينيا الجمعة الماضي.
واضيف ريوس الى زميله في دورتموند ايلكاي جوندوجان الذي حرمته الاصابة بدوره من خوض النهائيات.
ولم تكن حال الاعب ريكاردو مونتوليفو افضل حيث حرمته الاصابة من التواجد في المونديال.
ويغيب للاصابة ايضاً  مهاجم فيورنتينا جوسيبي روسي .ولاعب اسبانيا ثياغو الكانتارا ، ليلحق بمواطنه وزميله السابق في برشلونة حارس المرمى فيكتور فالديز .
أما بالنسبة للمستبعدين فابرزهم مهاجم جوفنتوس الايطالي كارلوس تيفيز لاستبعاده من طرف المدرب اليخاندرو سابيلا على الرغم من تألقه اللافت في الدوري الايطالي .
واستبعد الاسباني فرناندو لورنتي من قبل المدير الفني فيسنتي دل بوسكي مفضلا عليه فرناندو توريس  .
واستبعد ايضاً لاعب وسط منتخب فرنسا سمير نصري .