BREAKING NEWS |  
صحيفة "ليكيب" الفرنسية تقول ان باريس سان جيرمان يتجاهل حتى الان فتح مفاوضات تجديد عقد النجم البرازيلي نيمار الذي ينتهي عقده مع الفريق الباريسي في نهاية موسم 2022     |    فريق مرسيدس يسيطر على التجارب الرسمية لغران بري النمسا فينطلق الفنلندي فالتيري بوتاس من المركز الاول امام زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون والهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بل)     |    مدرب بايرن ميونيخ هانز فليك يدخل تاريخ الكرة الالمانية بعدما بات اول الماني يحرز "الدوبليه" الدوري والكأس في المانيا كلاعب ومدرب     |    بايرن ميونيخ يحرز "الدوبليه" في المانيا بفوزه بلقب كأس المانيا لكرة القدم على حساب باير ليفركوزن 4-2     |    الدوري الاسباني (المرحلة 34): سلتا فيغو - ريال بيتيس 1-1 * فالادوليد - ديبورتيفو الافيس 1-0 * غرانادا - فالنسيا 2-2     |    الدوري الايطالي (المرحلة 30): لازيو - ميلان 0-3 * جوفنتوس - تورينو 4-1 * ساسوولو - ليتشي 4-2     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 33): تشيلسي - واتفورد 3-0 * مانشستر يونايتد - بورنماوث 5-2 * وولفرهامبتون - ارسنال 0-2 * ليستر سيتي - كريستال بالاس 3-0 * نوريتس سيتي - برايتون 0-1     |    فوز اتليتيكو مدريد على ريال مايوركا 3-0 في إفتتاح مباريات المرحلة 34 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    نجمة التنس الاميركية من اصل تشيكي المعتزلة مارتينا نافراتيلوفا تشيد بأداء الاميركية الشابة كوكو غوف داخل الملعب وخارجه وتقول انها قادرة على تحسين الاوضاع نحو الافضل     |    البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) يسجل اسرع توقيت في التجارب الحرة لغران بري النمسا امام زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس وفريق ريد بل يعترض على سيارة مرسيدس

متى يرحل الاتحاد ومعه جيانيني والجهاز الفني؟!

May 26, 2014 at 14:26
   
 عبدالناصر حرب - قال المدير الفني للمنتخب اللبناني لكرة القدم الايطالي جيوسيبي جيانيني في مقابلة صحفية ،انه يود البقاء مع المنتخب اللبناني الى ما بعد إنتهاء العقد خصوصاً "ان لدي افكار كثيرة لكن لدي شعور ان الاتحاد لا يملك فكرة عمّا يجب عمله؟"
كلام جيانيني واضح حول شعوره بأن الاتحاد لا يملك اي فكرة عمّا يجب عمله، وهو كلام نشره موقع "ملاعب" كثيراً في السابق والان جاء "امير روما" ليؤكد صحة ما قلناه مراراً وتكراراً ،فهل هناك من يقرأ ويتأكد بان القيمين على اللعبة فشلوا وما عليهم سوى الرحيل؟
امّا لناحية قول جيانيني بان لديه افكار كثيرة، فهذا كلام يطرح اكثر من سؤال أهمها: عن اي افكار يتحدث جيانيني؟ واين كانت هذه الافكار حين فشل في قيادة المنتخب للتأهل الى نهائيات اسيا؟ ثم هل ان الفوز في مباراة واحدة من اصل 6 رسمية هو جزء من تلك الافكار الكثيرة؟
 يا سيد جيانيني عندنا مثل في لبنان يقول "اللي بيجرب مجرّب بيكون عقلو مخرّب"؟ .. كفانا شعارات وتصاريح لان المنتخب لم يحقق شيئاً في عهدك: "فلا إنتصارات تحققت، ولا فكر تطويري شاهدنا، ولا نقلة نوعية حصلت ولا من "يحزنون"؟
ومن هنا لا بد من طرح الاسئلة التي باتت تتردد على ألسنة عشاق اللعبة ،ومنها:
1- ماذا ينتظر الاتحاد لفسخ عقد جيانيني ورفاقه ،طالما انه فشل في مهمته وطالما انه لا يوجد اي إستحقاق في المدى المنظور للمنتخب؟ ولماذا الاصرار على صرف عشرات الملايين من الليرات شهرياً من دون وجود اي استحقاق يتم التحضير له؟
2- إذا كان عذر الاتحاد ان عقد جيانيني يمتد لسنتين فهذا يعني ان من وقع العقد معه هو المخطئ، إذ كيف يوقعون عقداً لمدة سنتين في حين ان الاستحقاق الاسيوي كان لفترة 6 شهور فقط، وكان المنطق يفرض بان يتم توقيع العقد لـ 6 أشهر قابلة للتجديد في حال تاهل المنتخب، والمطلوب من الاتحاد ان يدفع هو الثمن وليس صندوق اللعبة ،والثمن هنا يعني بكل صراحة الاستقالة والرحيل وهو امر طبيعي بعد كل فشل يرتكبه اي مسؤول رياضي وهذا ليس عيباً؟!
3- هناك من يقول بان الاتحاد لا يدفع اي "قرش" من صندوقه ،بل ان هذه الاموال تبرع بها رجال اعمال يريدون دعم المنتخب، وهنا نطرح السؤال المهم الذي نسمعه في الشارع الكروي وهو: "إذا كان هناك من يريد دعم المنتخب ،فلماذا تذهب تلك الاموال الى جهاز فني فشل في مهمته وليس الى تدعيم وتطوير منتخبات الفئات العمرية؟ ثم من هم رجال الاعمال الداعمون؟ ولماذا لا يذكر الاتحاد اسماءهم والمبالغ التي تبرعوا بها مع التواريخ؟!