12 نقطة لشعيتو في التصنيف العالمي للمبارزة

July 15, 2011 at 12:18
   
أحرز كلّ من اللاعبين الناشئين زين ومنى شعيتو 12 نقطة في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للمبارزة (فئة سلاح الشيش) بوصولهما الى الدور ربع النهائي من بطولة آسيا التي أقيمت في سيول (كوريا الجنوبية).
وحقّق الثنائي شعيتو خمسة انتصارات وتلقيا خسارتين لكلّ منهما قبل أن يخرج زين بخسارته أمام الصيني جان زيو الذي حصل على البرونزية وخسارة منى أيضاً أمام المصنفة أولى الصينية شاو صن.
يذكر أن بطولة آسيا هي أول بطولة من الدورات المؤهلة للألعاب الأولمبية 2012 يشارك فيها اللاعبان شعيتو في إطار البرنامج الذي وضعه لهما الاتحاد اللبناني للمبارزة استعداداً للتصفيات الآسيوية التي ستقام في اليابان في نيسان 2012 والمؤهلة للألعاب الأولمبية في لندن.
من جهة أخرى، نظّم الاتحاد كأس نادي التعاضد الودية للأولاد دون 13 سنة في سلاح الشيش، بحضور رئيس الاتحاد زياد الشويري وأعضاء الاتحاد وسفير الاتحاد الإيطالي للمبارزة الى الاتحادات العربية اللبناني جورج ميشون، وأمين سر نادي التعاضد نخله عبودي، وفاز بالمركز الأول رامي بيضون، وحل انطوني الشويري في المركز الثاني، وجورجيو ضو وماتيو دي لورينزو بالتساوي في المركز الثالث.
قاد المباريات الحكمان: فادي طنّوس وعماد نحّاس.
وفي نهاية الدورة قدّم ميشون هدية من الاتحاد الإيطالي للمبارزة الى نظيره اللبناني عبارة عن تجهيزات لـ 20 لاعب مبارزة مخصصة للأولاد المبتدئين بهدف المساهمة في نشر لعبة المبارزة في المدارس. ونقل ميشون تحيات رئيس الاتحاد الإيطالي ونائب رئيس الاتحاد الدولي جورجيو سكارسو الى الاتحاد اللبناني للمبارزة وتقديره الكبير للتقدم الملفت الذي حققته المبارزة اللبنانية في فترة وجيزة.