BREAKING NEWS |  
لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش ولاعبة الجمباز الاميركية سيمون بايلز يفوزان بلقب جائزة "لوريوس" لافضل رياضي ورياضية في العالم     |    قرعة ربع النهائي لكأس الاتحاد الانكليزي: سوانسي سيتي - مانشستر سيتي * واتفورد - كريستال بالاس * وولفرهامبتون - مانشستر يونايتد * ميلوول - برايتون     |    فوز روما على بولونيا 2-1 في ختام مباريات المرحلة 24 من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    خسارة هويسكا امام اتليتيكو بيلباو 0-1 في ختام مباريات المرحلة 24 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    خسارة تشيلسي امام مانشستر يونايتد 0-2 في الدور الخامس لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم     |    تعادل نورنبورغ مع بروسيا دورتموند 0-0 في ختام مباريات المرحلة 22 من الدوري الالماني لكرة القدم

لبنان يبدأ مشواره الآسيوي بفوزٍ مهم على تايبه

May 1, 2014 at 18:09
   
بدأ منتخب لبنان لكرة القدم للصالات مشواره في نهائيات كأس آسيا 2014، بفوزٍ مهم على تايبه 8-5 (الشوط الاول 2-4)، في المباراة التي اجريت بينهما في قاعة "بو تو ستاديوم" في الجولة الاولى من تصفيات المجموعة الثالثة للبطولة التي تستضيفها مدينة هو شي مينه الفيتنامية حتى العاشر من الشهر الحالي.
سجل للبنان مصطفى سرحان وعلي طنيش "سيسي" (2) ومحمد قبيسي (3) واحمد خير الدين وحسن زيتون، ولتايبه وانغ بين وليو شاو وهوانغ تسونغ (2) ولو تشي.
وكما كان متوقعاً لم تكن المباراة نزهة بالنسبة الى اللبنانيين الذين ادركوا قبل بداية البطولة ان كل المنتخبات اصابت تطوراً رهيباً في الفترة الاخيرة، وبالتالي فان تحقيق فوزٍ ثالث تواليا ًعلى تايبه (بعد 2008 و2012) دونه عقبات. وهذا تماماً ما حصل، اذ رغم تقدّم لبنان في الدقيقة الثانية بواسطة سرحان، كان الردّ سريعاً بهدفين لتايبه احدهما من ركلة جزاء صدّها الحارس حسين همداني في مرحلة اولى قبل ان يأمر الحكم الاوسترالي كريس كولي باعادتها، ما اعطى التقدّم لتايبه.
وبعدما اصاب كلٌّ من قبيسي و"سيسي" القائم الايسر، انتهى الشوط الاول بتقدّمٍ مفاجئ لتايبه بفارق هدفين. الا ان الشوط الثاني كان لبنانيناً بامتياز، وخصوصاً بعدما عاد "رجال الأرز" الى المباراة بطريقة رائعة عبر تسجيلهم ثلاثة اهداف في 26 ثانية بفضل التسديدات الصاروخية لقبيسي وسيسي وخير الدين، اعادتهم الى السكة الصحيحة ليحصدوا النقاط الثلاث في نهاية اللقاء، الذي شهد تسديد اللاعبين اللبنانيين 63 كرة باتجاه مرمى الخصم.
وستكون المهمة المقبلة للبنان اصعب امام منتخب ماليزيا السبت (الساعة 12.00 ظهراً بتوقيت بيروت)، وذلك رغم سقوط الاخير امام نظيره التايلاندي وصيف بطل آسيا 1-7، في المباراة الاخرى التي اجريت  ضمن المجموعة عينها.
مثّل لبنان: الحارس حسين همداني، واللاعبون كريم ابو زيد، احمد خير الدين، علي رميتي، حسن زيتون، محمد قبيسي، علي طنيش، كامل الياس، محمد الحاج، مصطفى سرحان، علي ضاهر.
قاد المباراة الحكمان الاوسترالي كريس كولي والفيتنامي ترونغ دونغ، واليابانيان هيرويوكي كوباياشي (ثالثاً)، وكوزاكي توموهيرو (ميقاتياً).