منتخب "الفوتسال" يخسر مجدداً امام مصر

April 3, 2014 at 22:24
   
خسر منتخب لبنان لكرة القدم للصالات امام ضيفه المصري القوي 1-2 (الشوط الاول 0-1)، في المباراة التي اقيمت في قاعة الصداقة ضمن استعدادات اصحاب الارض للمشاركة في كأس آسيا 2015 التي تستضيفها فيتنام من 30 الحالي وحتى 10 ايار المقبل.
وكان لبنان خسر امام مصر ايضاً يوم الثلاثاء الماضي بنتيجة 1-6 .
سجل للبنان حسن زيتون، ولمصر رمضان محمد وصابر متولي.
وتحت انظار السفير المصري في لبنان اشرف حمدي ورئيسَي لجنة الفوتسال سيمون الدويهي، والحكام جورج شاهين، سيطر المنتخب اللبناني على المباراة واضاع فرصاً بالجملة .
وكان بامكان المنتخب اللبناني الفوز في هذه المباراة والردّ على خسارته في اللقاء الاول ،خصوصاً انه امطر المرمى المصري بالتسديدات الكثيرة على مدار الشوطين، الا ان الحارس حسين عوض تألق بشكلٍ لافت متصدياً لمحاولات علي طنيش وكريم ابو زيد وكامل الياس ومحمد قبيسي ورفاقهم.
اما الاهم فكان الانضباط الدفاعي الذي ظهر عليه اللبنانيون بعكس المباراة الاولى، في الوقت الذي اضطر فيه المدرب الاسباني باكو اراوجو الى استبدال حارسه الاساسي همداني في الشوط الاول اثر تعرضه لاصابة في الركبة، فدخل مكانه فريجة الذي خاض مباراته الدولية الاولى واظهر امكانات جيّدة من حيث تصديه للعديد من الكرات المصرية. الا ان الحظ حالف الضيوف باستفادتهم من فرصهم الحقيقية فسجلوا هدفي الفوز في كل مرّة بدا فيها المنتخب اللبناني مسيطراً وصانعاً للخطورة، بينما ظهر التركيز اللبناني هذه المرة كبيراً عند اعتماد اراوجو خطة "باور بلاير" التي كلّفت لبنان هدفين في المباراة الاولى، فسجّل منها زيتون بتسديدة قوية الى يمين عوض قبل دقيقة على صافرة النهاية.
وعلّق اراوجو على النتيجة قائلاً: "قلت للاعبين مراراً انه يمكنهم الفوز على اي كان في حال تعاملوا مع اللقاء بجدية وتركيزٍ عالٍ". واضاف: "بالطبع واجهنا منتخباً شارك في كأس العالم الاخيرة ويمثّل افريقيا في كأس القارات المقبلة، وكان هذا الامر اختباراً حقيقياً لقدراتنا التي عرفناها في المباراة الثانية، التي آمل من خلالها ان يستمر العمل الدؤوب للوصول الى الجهوزية التامة التي لم نبلغها حتى الآن، لكن يبقى لدينا بعض الوقت للعمل على اخراج الافضل من هؤلاء اللاعبين الشبان".
مثّل لبنان: الحارسان حسين همداني والياس فريجة، واللاعبون كريم ابو زيد واحمد خير الدين وحسن زيتون وعلي طنيش وقاسم قوصان وكامل الياس ومصطفى سرحان ومحمد قبيسي.
قاد المباراة الحكمان محمد شامي وخليل بلهوان، وبشير بشارة (ثالثاً).