BREAKING NEWS |  
تعادل الهلال السعودي مع أوراوا الياباني 1-1 في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة 12): أتلتيكو مدريد - ريال مدريد 0-0 * خيتافي - ديبورتيفو ألافيس 4-1 * ليغانيس - برشلونة 0-3 * إشبيلية - سيلتا فيغو 2-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 12): مانشستر يونايتد - نيوكاسل يونايتد 4-1 * آرسنال - توتنهام 2-0 * ليستر سيتي - مانشستر سيتي 0-2 * ليفربول - ساوثهامبتون 3-0 * كريستال بالاس - إيفرتون 2-2 * وست بروميتش ألبيون - تشيلسي 0-4 * بيرنلي - سوانزي سيتي 2-0 * بورنموث - هيديرسفيلد تاون 4-0     |    الدوري الالماني (المرحلة 12): باير ليفركوزن - لايبزيغ 2-2 * هيرتا برلين - بوروسيا مونشنغلادباخ 2-4 * بايرن ميونيخ - أوغسبورغ 3-0 * فولفسبورع - فرايبورغ 3-1 * ماينز - كولن 1-0 * هوفنهايم - آينتراخت فرانكفورت 1-1

ZAKZAKET 1-3-2014

   
* قال قائل ان بين "حرتقجي" و"حرتقجي" فارق كبير من حيث الاتزان العقلي والنفسي، خصوصاً ان احدهما أصيب بمس بعدما عراه مجرد "نصاب" حتى من ورقة الفهم الاخيرة (لان ورقة التوت تستر عادة شيئاً يذكر لا يملكه) فراح "يخترع" ما عاناه في صغره من عقد ،علماً انه لم يكن يوماً لا في "نداء الوطن" ولا في غيرها زميلاً بل مجرّد مستكتب لدى زميل عزيز جاء به ليرتزق فانقلب عليه في مكان اخر وطعنه وهو كما بدأ "مستكتباً ينتهي... أما بخصوص من ذكر من أسماء محترمة فنترك لها الحكم بين مارد بالحق وقزم بالاستزلام!
* يدرس عدد من اعضاء الجمعية العمومية لنادي الحكمة إمكانية تقديم طعن قضائي جديد امام قضاء العجلة قبل موعد الجلسة الاخيرة للجمعية العمومية في موضوع الانتخابات الفرعية لجهة اعتبار المرشحين جورج باروكي وفؤاد لطيف غير مستوفين الشروط القانونية للترشيح بسبب عدم تسديد الاشتراكات مع تقديم الترشيح، وذلك لسبب مبدئي، ما يعني ان اللجنة الإدارية للنادي قد تواجه مجدداً دعاوى قضائية فيما كانت في غنى عن مخالفة القوانين!
* أكدت مطالعة قانونية صادرة عن مكتب محاماة كبير، ان ما طلبته اللجنة الإدارية لنادي الحكمة من المرشحين للانتخابات مخالف للانظمة المعمول بها في كل النوادي والنقابات وان يمكن لأي شخص من اعضاء الجمعية العمومية يعتبر نفسه متضرراً من الموضوع اللجوء إلى القضاء، علماً ان مكتب المحاماة نفسه يملك اجتهادات وقرارات سبق ان اصدرها القضاء اللبناني.
* رد احد الزملاء على ما تناوله به احد "مؤجري" الاقلام عن ان الرئيس الفخري لنادٍ كبير "أنبه" بالقول انه إذا صح ذلك علماً انه لم يكن حاضراً مع الأب الرئيس غيري،  فذلك وسام على صدري لأن من يقال انه فعل ذلك (وهو غير صحيح) رجل دين ومربٍ... وليس "رجل كرسي" بلا تهذيب او كرامة والكل يعرف لقبه وهو "ابو ..."!
* من المتوقع ان يطل رئيس اتحاد كبير على شاشة إحدى القنوات التلفزيونية في نهاية الاسبوع الجاري في برنامج صباحي سياسي - رياضي إضافة إلى رئيس نادٍ كبير ومداخلات من إداري قاري وإداريين معارضين.
* كشف احد وكلاء اللاعبين ان كل ما قيل عن ضم لاعب اجنبي كبير إلى نادٍ كبير لم يكن إلا أكذوبة خصوصاً ان اللاعب اشترط في العقد ان يقبض مستحقاته كاملة فور توقيع العقد نظراً للسمعة السيئة في الدفع لرعاة النادي حالياً وهو سال فنياً كبيراً ما إذا كان يضمن مبلغ العقد فكان الجواب لا!!!
* كالعادة تاخرت الجهة التي تدعي رعاية نادٍ كبير في دفع رواتب اللاعبين والفنيين عن الشهر المنتهي وسادت البلبلة والاستياء اوساط اللاعبين الذين بداوا يرفعون الصوت أمام المدرب والفنيين مطالبين بإحترام توقيت دفع الرواتب علماً ان بعض الصحف تبجحت بأن الدفع تم ليكتشف متابعي الامور في النادي ان ما دفع للبعض هو عن أشهر سابقة!
* رحبت اوساط كروية بانتخاب سمير نجم (إذا حصلت الانتخابات) لانه من الحكماويين القلائل الذين حملوا فريق كرة القدم على اكتافهم منذ سنوات ولانه الوحيد الذي سينال كل أصوات الجمعية العمومية (المسددين اشتراكاتهم).
* بدأت تحقيقات إدارية في احد المواقع الالكترونية في خصوص ما إذا كان بعض المحررين في القسم الرياضي يتشاركون مع مسؤول سابق تمت إطاحته في اختلاس اموال تصل إلى مئات الاف الدولارات!
* يتوقع ان تشهد بعض الاتحادات الرياضية الفردية تغييرات جوهرية في الايام القليلة المقبلة بعد التطورات الرياضية الاخيرة، خصوصاً ان من جاء بأعضاء بعض هذه الاتحادات اتخذ القرار المر بالتغيير للإصلاح وليس حباً بالتغيير!
* رحبت اوساط كرة السلة ببيان النادي الرياضي الذي قرر اتخاذ اجراءات صارمة في حق لاعبه لورين وودز، كما رحبت بتعامله مع اتحاد اللعبة من مبدأ ان مسيرة اللعبة وتطبيق القوانين أهم من بعض الامور المصالح الشخصية التي يعتمدها بعض العاملين في اللعبة من حديثي العهد فيها.
* يملك احد الزملاء شريطاً مصوراً لاحد العاملين في الوسط الرياضي قد يشكل نوعاً من الاخذ والرد في الوسط الرياضي لما يتضمنه من موقف مخجل للعامل ومن معه في الشريط.
* تبدأ  قناة OTV يوم الجمعة المقبل نقل مباريات "الفاينل ايت" من بطولة لبنان للكرة الطائرة للدرجة الاولى وسيتالف فريق العمل من عدد كبير من التقنيين والفنيين والمعلقين علماً ان المحطة اختارت يوم الجمعة عند الساعة 22.00 ليلاً لإطلاق الموسم تلفزيونياً وهو ما كان محل ترحيب من اهل اللعبة علماً ان بعض المباريات المهمة في "الفاينل ايت" قد تنقل ليلاً وفي وقت ملائم للمشاهدين.