BREAKING NEWS |  
اللجنة المنظمة لفلاشينغ ميدوز تصنف اليابانية نعومي اوساكا اولى امام الأسترالية أشلي بارتي والتشيكية كارولينا بليسكوفا     |    اللجنة المنظمة لفلاشينغ ميدوز تصنف الصربي نوفاك ديوكوفيتش اولا امام الاسباني رفايل نادال والسويسري روجيه فيديرير     |    نتائج بطولة العالم للناشئين تحت 19 سنة في الكرة الطائرة: ايطاليا - بلغاريا 3-2 (25-14 و21-25 و25-17 و22-15 و15-7) * مصر - المانيا 3-2 (25-17 و25-27 و25-17 و13-25 و17-15)     |    نتائج بطولة العالم للناشئين تحت 19 سنة في الكرة الطائرة: الارجنتين - المكسيك 3-1 (25-21 و25-17 و25-15 و25-20) * بيلاروسيا - تايوان 3-2 (25-15 و22-15 و25-16 و13-25 و15-5)     |    النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تصريحات للتليفزيون البرتغالي: "قد أنهي مسيرتي العام المقبل وقد ألعب حتى عمر 40 أو 41 عامًا"     |    أعلنت رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا" ان "دربي مدريد" بين اتليتيكو وريال مدريد سيقام في 28 ايلول المقبل     |    نجم بايرن ميونيخ السابق الفرنسي فرانك ريبيري يبدأ مغامرة جديدة في الدوري الايطالي بعدما انتقل إلى فيورنتينا     |    فوز القوة الجوية العراقي على طرابلس اللبناني 3-1 في مباراة ودية اجريت في طرابلس في إطار معسكر الفريق العراقي     |    نتائج ذهاب الدور الحاسم المؤهل إلى دوري ابطال اوروبا: ابويل نيقوسيا القبرصي - اجاكس امستردام الهولندي 0-0 * لينتس النمساوي - كلوب بروج البلجيكي 0-1 * كلوج الروماني - سلافيا براغ - التشيكي 0-1     |    فوز الاتحاد السعودي على العهد اللبناني 3-0 في ذهاب دور الـ32 من كأس محمد السادس للاندية الابطال

تجارب جيانيني وصلت الى 49 لاعباً .. حتى اليوم !!

February 21, 2014 at 19:39
   
عبدالناصر حرب – واصل المدير الفني للمنتخب اللبناني الايطالي جيوسيبي جيانيني سياسته المستغربة في عملية تجربة اللاعبين من خلال استدعاء البعض ،ومن ثم اضافة هؤلاء الى المجموعة التي بدأ بتحضيرها "امير روما" منذ حوالي 6 اشهر ولا يزال . وسوف ندخل في عملية الاسماء مع الاندية التي يلعبونا لها (إذا امكن) وهي التي استدعاها وجربها جيانيني حتى اليوم (ما عدا السهو والخطأ) ،ومع اعتذارنا سلفاً اذا كنا قد نسينا احد اللاعبين وذلك بسبب كثرة الاسماء !!
1-نادي النجمة (6 لاعبين) : عباس عطوي ،وليد اسماعيل ،علي حمام ،محمد شمص ،حسن المحمد ،وحسن العنان.
2-نادي العهد (5 لاعبين) : حسن حمود ،هيثم فاعور ،عباس عطوي (اونيكا) ،حسين عواضة ،وحسن شعيتو.
3-نادي الصفاء (5 لاعبين) : نور منصور ،محمد زين طحان ،حمزة سلامة ،مهدي خليل . ويضاف اليهم زياد الصمد الذي رفض العودة لانه لا يجوز ان يتم استدعائه للتجربة وهو المعروف بمستواه الجيد .
4-نادي الانصار (3 لاعبين) :لاري مهنا ،محمد حمود ،ومحمود كجك.
5-نادي شباب الساحل (3 لاعبين) :محمد سالم ،حسن ضاهر ،وعباس شيت.
6-نادي الراسينغ (3 لاعبين) : سرج سعيد ،عدنان ملحم ،وحسن حسين.
7-الإخاء الاهلي عاليه (3 لاعبين) : ربيع الكاخي ،احمد تكتوك ،واحمد عطوي.
8-نادي المبرة (لاعباً واحداً) : محمد شكر.
9-نادي طرابلس (لاعباً واحداً) : محمد مقصود .
10-لاعبون محترفون في الخارج (15 لاعباً ما عدا السهو والخطأ) : جوان العمري ،يوسف محمد ،رضا عنتر ،محمد علي خان ،عدنان حيدر ،محمد حيدر ،عباس حسن ،محمد غدار ،معتز بالله الجنيدي ،بلال نجارين ،ربيع عطايا ،خضر سلامة ،حسن سعد ،حسن معتوق ،ومحمد قدوح .
4 لاعبون ناشئون هم : خليل خميس ،محسن الدبق ،علي ضاهر ،وعلي الحاج حسن .
أولاً ، 49 لاعباً (ما عدا السهو والنسيان والخطأ) جربهم جيانيني في فترة 6 اشهر تقريباً، ألا يعتبر هذا الرقم قياسياً وغير مسبوق في تاريخ المنتخبات في كل انحاء العالم ؟
ثانياً ،ألا يدل هذا الامر على ضعف فني في مستوى المدرب ؟
ثالثاً ،هناك لاعبون استدعاهم جيانيني ثم استبعدهم ليعود ويستدعيهم مرة اخرى ،كل ذلك في فترة لم تتجاوز الشهرين ،إلا يعتبر هذا تخبطاً ؟!!
رابعاً ،لبنان سوف يواجه مباراة مصيرية ومهمة امام تايلاند ،وحتى الآن لا احد يعرف اذا كان جيانيني قد اعتمد على تشكيلة "شبه" ثابتة على الاقل!!
خامساً ، ينتظر المنتخب اللبناني مباراة مصيرية امام تايلاند ورغم ذلك لعب منتخبنا امام منتخب باكستان صاحب التصنيف 165 عالمياً ،ترى اي فائدة او خبرة او احتكاك استفاد منه منتخب الارز؟ وإذا لم يكن جيانيني هو الذي طلب هذه المباراة ،فلماذا وافق على اللعب امام منتخب ضعيف ومتواضع في المستوى الى اقصى الحدود ؟
سادساً ،هل يجوز ان يكون موعد الاستحقاق الآسيوي المهم بعد اقل من اسبوعين بينما جيانيني ما يزال يجرب ويستدعي ويستبعد ؟؟!!
أخيراً ،كل التوفيق لمنتخبنا على أمل عودته فائزاً ومتأهلاً الى نهائيات كأس آسيا ،وهذا سيحصل بهمة لاعبينا وجهودهم وعرقهم ،وليس بخطط جيانيني التي لم ينجح منها شيء حتى اليوم.