BREAKING NEWS |  
تعادل الهلال السعودي مع أوراوا الياباني 1-1 في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة 12): أتلتيكو مدريد - ريال مدريد 0-0 * خيتافي - ديبورتيفو ألافيس 4-1 * ليغانيس - برشلونة 0-3 * إشبيلية - سيلتا فيغو 2-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 12): مانشستر يونايتد - نيوكاسل يونايتد 4-1 * آرسنال - توتنهام 2-0 * ليستر سيتي - مانشستر سيتي 0-2 * ليفربول - ساوثهامبتون 3-0 * كريستال بالاس - إيفرتون 2-2 * وست بروميتش ألبيون - تشيلسي 0-4 * بيرنلي - سوانزي سيتي 2-0 * بورنموث - هيديرسفيلد تاون 4-0     |    الدوري الالماني (المرحلة 12): باير ليفركوزن - لايبزيغ 2-2 * هيرتا برلين - بوروسيا مونشنغلادباخ 2-4 * بايرن ميونيخ - أوغسبورغ 3-0 * فولفسبورع - فرايبورغ 3-1 * ماينز - كولن 1-0 * هوفنهايم - آينتراخت فرانكفورت 1-1

zakzaket 10-2-2014

   
* تاكد بما لا يدع مجالاً للشك ان من يدّعي رعاية نادي الحكمة مالياً لم يلتزم بما وعد به، في خرق فاضح وواضح للبروتوكول الموقع في مطرانية بيروت المارونية، وهو ما يطرح علامات استفهام كبيرة حول مسيرة النادي وموقف عائلة الراحل الرئيس هنري شلهوب التي دفعت ما يتوجب عليها بموجب البروتوكول!!!
* يبدو ان الامور المالية في نادي الحكمة لا تسير كما يجب، ويبدو ان الفراق بين المكونات الحالية للرعاة والداعمين بات قريباً، خصوصاً ان احد الفريقين لم "يبلع" الاتصال الذي حصل بين رئيس النادي نديم حكيم والداعم السابق للنادي رجل الاعمال وديع العبسي قبل المباراة بين الحكمة والرياضي، ووضعه في خانة "التصويب" عليه!
* يعمل الجهاز الفني لنادٍ كبير على الاستعانة بلاعب من الطراز السوبر لإكمال الموسم معه ويؤكد احد المقربين من المدير الفني انه بدأ الاتصالات لضم اللاعب بعد نحو شهر من الان اي في الوقت الذي تكون فيه "معركة" اللقب محتدمة، واعداً بان ينسي اللاعب الموعود جمهور النادي كل الذين سبقوه إذا صدق الممولون في عملية التمويل!!!
* كشفت مصادر حكماوية ان رئيس نادي الحكمة نديم حكيم يسعى منذ ايام إلى الحصول على المبلغ المستحق على حزب "القوات اللبنانية" لمصلحة النادي لدفع رواتب اللاعبين والجهاز الإداري قبل المباراة المنتظرة مع الرياضي المقررة يوم الجمعة، وانه حتى مساء الثلثاء لم يكن قد نجح في مسعاه رغم الوعود المتكررة!
* استغربت اوساط رياضية ان ينبري وزير الشباب والرياضة إلى طلب سريع جداً للتحقيق مع لاعبة تعيش خارج لبنان في امور شخصية قديمة، في حين لم يطلب حتى توضيحاً من اتحاد كرة القدم على كل الفضائح والجرائم المرتكبة في حق اللعبة وسمعة لبنان في الداخل والخارج من خلال بيع وشراء مباريات والتلاعب بالنتائج وحتى بالاستعانة بمدرب متهم بالاحتيال في بلاده(حسب صحف بلاده)  وحكام لبنانيين مرتشين جنسياً خارج البلاد سودوا سمعة ووجه لبنان وسجنوا... فأين الوزير من كل هذا؟
* ساد الانقسام اللجنة الاولمبية اللبنانية في خصوص طلب معاقبة اللاعبة اللبنانية جاكي شمعون وسحبها من الالعاب الاولمبية في سوتشي بعد نشر صور شخصية جريئة لها بعد ثلاث سنوات من التقاطها، وقد اصطدم اصحاب الرأي القائل بسحبها بالقوانين والاولمبية التي تمنع التعرض للامور الشخصية للاعبين واللاعبات خصوصاً في فترة لا علاقة لها بالالعاب الاولمبية!
* زار عدد من اعضاء الجمعية العمومية لنادي الحكمة الرياضي مطران بيروت للموارنة بولس مطر لتهنئته بعيد مار مارون وفاتحوه بموضوع عدم التزام احد الاطراف ببنود البروتوكول في خصوص نادي الحكمة مؤكدين امامه انهم إذا لم تنفذ كافة البنود وخصوصاً سحب الشكاوى القضائية فهم في حل من التزاماتهم وسيترشحون للانتخابات الفرعية!
* التقط مصور تلفزيوني بطلب من احد الزملاء صوراً لبعض المحررين يتعانقون مع رئيس اتحاد كرة السلة في المؤتمر الصحافي الاخير الذي عقده رغم انهم اطلقوا في حقه خلال الحملة الانتخابية الاخيرة التي كانوا في خلالها مصطفين بعدتهم وعديدهم مع خصمه نعوتاً واوصافاً لا تليق بالصحافة الرياضية... سبحان مغيّر الاحوال!
* أكد نائب رئيس نادٍ كبير ان التغيير الذي حصل في النادي لم يأت بجديد على النادي فالدفع للاعبين لا يزال متعثراً والامور الإدارية تقوم على شخص أو شخصين والمدير الفني ضائع بين الإدارة واللاعبين والنتائج متفاوتة رغم القوة الكبيرة للفريق.
* تاكد ان رئيس اتحاد لعبة شعبية يعمل ليلاً ونهاراً للوصول إلى منصب رياضي دولي، وهو يستعمل كل الاساليب التي من الممكن ان توصله إلى مراده ومنها الترغيب والوعود بان يكون كما يريده مسؤول رياضي كبير غير لبناني، علماً ان هناك من يؤكد ان المقربين من المسؤول سيستغلونه حتى النهاية..!
* رغم الخلاف السياسي مع جد إحدى اللاعبات الاولمبيات، كان موقف إحدى القنوات التلفزيونية من موضوع شخصي قديم تمت إثارته في مواقع التواصل الاجتماعي مترفعاً عن المصالح ووقفت إلى جانب البطلة في امورها الشخصية ودافعت عنها كما تقتضي اصول المهنة والحرية الشخصية.
* تحضّر رابطة جمهور نادي الحكمة عدد من المفاجآت للمباراة الكبيرة ضد النادي الرياضي يوم الجمعة المقبل في غزير لم يكشف عن مضمونها، إلا ان عدداً من الجمهور يتخوف من ان ينعكس عدم دفع الرواتب للاعبين والجهاز الفني على نفسية لاعبي الفريق وان تفسد النتيجة (لا سمح الله) كل التحضيرات للمباراة.
* اوصل احد الزملاء رسالة مطولة بالفرنسية إلى وفد "إعلامي له علاقة بالاتحاد الدولي لكرة القدم يزور لبنان حالياً في خصوص مخالفة الاتحاد اللبناني للعبة انظمته في موضوع إعادة مرحلة الاياب من بطولة لبنان لكرة القدم للدرجة الثانية قبل موسمين ومخالفته قرارات لجنة الاستئناف وفض النزاعات ولجوئه إلى التحايل على القانون، وقد استغرب احد اعضاء الوفد ما حصل واعداً بإيصال الأمر إلى الصحافة العالمية وإلى "الفيفا" للتحقيق في الموضوع!