BREAKING NEWS |  
مدرب ارسنال السابق الفرنسي ارسين فينغر (70 عاما) يقول انه يتوق للعودة إلى التدريب في كرة القدم     |    البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) يحرز لقب جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد امام الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بل) والفرنسي شارل لوكليرك (فيراري)     |    نتائج مباريات الـ NBA: كليبرز - نيو اورليانز 126-103 * انديانا - فيلادلفيا 127-121 * تورونتو - لايكرز 107-92 * بروكلين - واشنطن 118-110 * بوسطن - بورتلاند 128-124 * ممفيس - سان انطونيو 106-108 * اورلاندو - ساكرامنتو 132-116 * هيوستن - ميلووكي 120-116 * فينكس - دالاس 117-115     |    الدوري الايطالي (المرحلة 38 والأخيرة): سبال - فيورنتينا 1-3 * ساسوولو - اودينيزي 0-1 * بولونيا - تورينو 1-1 * جنوى - هيلاس فيرونا 3-0 * ليتشي - بارما 3-4

فوز المشعل ومارالياس على الجمهور والبترون

February 2, 2014 at 17:51
   
أختتم الاسبوع الثالث من فاينال 8 بطولة لبنان بكرة اليد، بمباراتين شهدت الاولى فوز الشباب مارالياس على البترون ستارز ( 34- 24)، وفي الثانية تغلب المشعل بدنايل على الجمهور ( 38- 30)، وكانت المرحلة شهدت ايضا فوز السد على الإطفاء ( 30- 16) وتعادل الجيش والصداقة ( 23 – 23).
ففي المباراة الأولى التي أقيمت في ملعب السد فرض المنطق نفسه في المواجهة التي فاز فيها المشعل بدنايل على فريق مدرسة سيدة الجمهور 38 – 30 (الشوط الاول 18 – 12).
وبسط الفريق البقاعي سيطرته على مجريات الشوط الأول مستفيدين من خبرتهم التي تفوقوا بها على لاعبي خصمهم، وأدار علي زين الدين وصادق فياض الدفة كما يريدان حيث دكا شباك نقولا أراتيموس من مختلف الزوايا، بينما إعتمد لاعبو الجمهور على خطة دفاع المنطقة مع الاتكال على المرتدات الخاطفة لهز شباك الحارس حسن سليمان لينتهي النصف الأول بفارق ست إصابات للمشعل.
وفي الشوط الثاني تخلى فريق الجمهور عن حذره واستغل حالة التراخي التي أصابت البقاعيين، حيث تقلص الفارق الى 26 – 24،  في منتصف الشوط الثاني حيث برز دور الحارسان روي نصر وأراتيموس مع تألق جورج قزي وجورج مرهج في هز الشباك البقاعية، لكن نجوم المشعل استعادوا سيطرتهم ووسعوا الفارق الى 30 – 25،  ثم تقلص مجدداً الى 30 – 28، وفي الدقائق الأخيرة أدى تسرع هجوم الجمهور في انهاء الهجمات الى اطلاق لاعبو المشعل العنان للمرتدات السريعة مع إنهائها بنجاح ليتوسع الفارق الى ثمانية أهداف مع نهاية المباراة الى 38 – 30.
وبرز في المباراة نسبة اللاعبين الشبان الذين لو تم صقلهم بطريقة جيدة لكسبت اللعبة جيلاً جديداً.
وكان أفضل مسجل للفائز علي زين الدين 11 إصابة وأضاف صادق فياض عشر إصابات، وللخاسر جورج قزي 8 إصابات وجورج مرهج 7 إصابات.
مثل المشعل بدنايل: الحراس وليم سبيمان وخالد سليمان وحسن سليمان، واللاعبون محمد سليمان، أحمد سليمان، توفيق سليمان، قاسم سليمان، ابراهيم سليمان، حمزة الرمح، الياس الملاح، علي زين الدين، صادق فياض، عباس حمدان.
ومثل الجمهور: الحارسان نقولا أراتيموس وروي نصر، واللاعبون كارل ضو، غابي ضو، جورج قزي، جورج مرهج، وسام داود، مارك حاتم، أنطوني كانتوبولوس، باتريك بيطار، جو حداد، ايلي جورج حاتم، باتريك حاتم.
قاد المباراة الحكمان الاتحاديان باسم ناصر وطلال حمود، والمسجل محمد حيدر ومحمد العقيبة ميقاتياً وراقبها قاسم مقشر.
من جهته، حقق الشباب مارالياس فوزاً سهلاً على البترون ستارز بفارق 10 اهداف وبنتيجة (34-24) الشوط الاول (17-9) في المباراة التي اقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور.
جاءت المباراة متوسطة المستوى، وبانت فيها السيطرة لمارالياس الذي تفوق في الخبرة واللياقة على منافسه، وهو استطاع تأكيد هذا التفوق منذ الدقيقة الاولى حيث لم يكد يمر 10 دقائق حتى كان متقدماً بنتيجة 6-2 ليرفع هذا الفارق الى 8 اهداف بعد مرور ثلث ساعة (12-4) ومن ثم ينهي النصف الاول من المباراة بالفارق نفسه وبنتيجة 17-9.
واشرك مدرب مارالياس السوري ثائر حبوش الاحتياط منذ بداية الشوط الثاني لاكتساب الخبرة ورغم ذلك لم يستطع البترون استغلال هذا الوضع بل على العكس استطاع الفائز توسيع الفارق احياناً الى 9 اهداف (25-16) في منتصف هذا الشوط لتنتهي المباراة بفارق 10 اهداف وبنتيجة 34-24 . وكان افضل مسجل في المباراة لاعب البترون مارك زعني بـ 9 اهداف ،ومن الشباب فيليب تامر بـ 6 اهداف .
مثل الشباب مارالياس : شادي فوعاني وحسين الزعيم ومارك ورد وطوني لبس وشكيب عاكوم ورامي الطويل ومحمد شبارو وفيليب تامر ومحمد مزهر وايمن الشامي وحسن عيسى وناصر نصار ورامي مغربي .
مثل البترون: مارك زعني، ايلي السمراني، جيمي طنوس، فرنسيس السمراني، ايمن غصن، كريس مرعي، زياد شمبور، هاني شمبور، عادل مارون، محمد ابو حاكر، جاك نصور، يوسف غصن.
قاد المباراة الحكمان الاتحاديان حسين يزبك وحسين جمعة والاتحاد حسن درويش ميقاتياً والحكم الدولي حلمي شعيب مسجلاً وراقبها امين عام الاتحاد جورج فرح.
This article is tagged in:
sadaka, mar elias, jamhour, handball, batroun