zakzaket 17-1-2014

   
* يقال ان عدداً من الاندية الكبيرة بينها الحكمة والرياضي والشانفيل المتحد ابلغت من يعنيهم الامر ان في حال تخييرها بين اللعب في بطولة يشرف عليها اتحاد اللعبة وتؤهل الفائز بها لبطولة غرب آسيا وبطولة آسيا وبين بطولة استعراضية فقط يحكى عنها في الكواليس بدون إشراف الاتحاد فهي تختار البطولة المؤهلة لان المنطق يقول ذلك!
* يتردد في الوسط السلوي ان الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" رفض التعديلات على نظام الاتحاد اللبناني لكرة السلة، خصوصاً لجنة إدارة بطولة كرة السلة بالشكل والصلاحيات المعطاة اليها وانه طلب إجراء تعديلات على التعديلات ليرفع الحظر عن لبنان، وقد تبلغ عدد من المسؤولين الآسيويين واللبنانيين هذا الامر إلا انه لم يعلن رسمياً بعد!
* أكد الاتحاد اللبناني لكرة السلة رسمياً ان لجنة إدارة بطولة الدرجة الاولى "تقترح" وان اللجنة الإدارية للاتحاد هي التي تقرر وليس العكس وهو ما يجعل بعض الذين سوّقوا للجنة ورئيسها على أساس انها اتحاد داخل الاتحاد يقعون مرة جديدة في المحظور!
* زار رئيس اتحاد لعية شعبية، مسؤولة رفيعة في إحدى الصحف تربطه بها علاقة صداقة قديمة في مكتبها الذي لا يبعد كثيراً عن مكتبه وتداول معها في كيفية دعمه في مهمته وكانت المسؤولة متجاوبة إلى اقصى الحدود وأكدت له انها مع فريق عملها في صفه ولا يمكن ان تكون ضده.
* قد يعيد المدرب فؤاد ابو شقرا النظر في استبدال اللاعب بول مارينيه بعد الاداء الكبير الذي قدمه امام المتحد في المباراة الودية، خصوصاً ان هناك رأي في الجهاز الفني يطلب إعطاء اللاعب مزيداً من الوقت للتاقلم ودخول اجواء الفريق.
* لفت غياب النادي الرياضي بيروت عن خوض المباريات الودية إستعداداً لبطولة الدوري فيما تقوم الفرق الاخرى بخوض مباريات ودية بشكل شبه يومي. احد الفنيين قال إما ان الرياضي لا تنقصه حاجة للتاقلم بين لاعبيه او انه يعاني ثغرات وإصابات يعمل على معالجتها بصمت!
* يستعد احد رجال الاعمال الكبار لشراء رخصة نادٍ في الدرجة الثالثة في لعبة شعبية منتشرة تمهيداً لتغيير اسمه والصعود به إلى الدرجة الاولى في خلال موسمين او ثلاثة على ابعد تقدير على ان يشكل في الدرجة الاولى فريقاً مرعباً مشابهاً لفريق تشكل قبل سنتين ولا يزال ينافس في البطولة مع مشاكل إدارية لا تعد ولا تحصى.
* يقال ان إدارياً في نادٍ كبير انتخب أخيراً يخطط لفتح موضوع استبعاد فريقه في كرة القدم عن الصعود إلى الدرجة الاولى قبل موسمين بطريقة مخالفة للانظمة وهو يدرس مع بعض القانونيين إعادة فتح الملف امام المحاكم الرياضية الدولية والاتحاد الدولي للعبة!
* يقال ان رئيس اتحاد لعبة فردية يقف وراء التغيير الحاصل في القطاع الرياضي التابع لاحد الاحزاب وان المسؤول المستبدل لم يكن على علم بما حصل إلا عبر الإعلام!!!
* تعمل بعض الدوائر الرسمية الرياضية على إلغاء ترخيص جمعية رياضية صادر عبر وزارة غير وزارة الشباب والرياضية يحمل اسم اتحاد.... وذلك لاسباب قانونية لا علاقة لها بالرياضة علماً ان رئيس الجمعية يشغل في نفس الوقت منصب رئيس اتحاد رياضي!
This article is tagged in:
sagesse, riyadi, player, football, federation, coach, club, basketball