BREAKING NEWS |  
تعادل الهلال السعودي مع أوراوا الياباني 1-1 في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة 12): أتلتيكو مدريد - ريال مدريد 0-0 * خيتافي - ديبورتيفو ألافيس 4-1 * ليغانيس - برشلونة 0-3 * إشبيلية - سيلتا فيغو 2-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 12): مانشستر يونايتد - نيوكاسل يونايتد 4-1 * آرسنال - توتنهام 2-0 * ليستر سيتي - مانشستر سيتي 0-2 * ليفربول - ساوثهامبتون 3-0 * كريستال بالاس - إيفرتون 2-2 * وست بروميتش ألبيون - تشيلسي 0-4 * بيرنلي - سوانزي سيتي 2-0 * بورنموث - هيديرسفيلد تاون 4-0     |    الدوري الالماني (المرحلة 12): باير ليفركوزن - لايبزيغ 2-2 * هيرتا برلين - بوروسيا مونشنغلادباخ 2-4 * بايرن ميونيخ - أوغسبورغ 3-0 * فولفسبورع - فرايبورغ 3-1 * ماينز - كولن 1-0 * هوفنهايم - آينتراخت فرانكفورت 1-1

zakzaket 14-12-2013

   
* غاب احد "طباخي" اللائحة الخاسرة في انتخابات اتحاد كرة السلة عن المدرسة المركزية في جونية خلال العملية الانتخابية، كما أقفل خطه الخلوي خلالها وبعدها ولم يرد حتى على "رفاقه" في اللائحة الخاسرة حتى ان احدهم علق على الموضوع انه بعد الخسارة المذلة في حاجة إلى من "يناجيه"!!!
* رغم الحملة الشعواء التي شنت على الرئيس المستقيل لاتحاد كرة السلة الدكتور روبير ابي عبدالله من فريق اطلق في حقه سلسلة اتهامات وإشاعات وأقاويل، عمد هذا الفريق إلى الاتصال بالدكتور طلباً لمساعدته في انتخابات الاتحاد وسعياً لجمعه برئيس اسبق يطمح إلى العودة، ما يقطع الشك باليقين ان تلك الاتهامات باطلة ومغرضة وهدفها فقط تطبيق المثل القائل "قوم لاقعد مطرحك"
* تبيّن ان كل ما اشيع عن تمديد عقد احد اللاعبين اللبنانيين من خارج لبنان عاد إلى بيروت اخيراً قام به الرئيس السابق للنادي في "عز الازمة" التي كان يعيشها النادي وانه هو الذي سدد له بدل اتعابه عن خمسة أشهر ليبقى مع النادي بعدما كان تلقى عرضاً كبيراً من النادي الرياضي ما اتاح إبقائه مع الفريق ولم يتم ذكر الامر في الإعلام الموجه ابداً!!!
* لا يزال اهل نادي الحكمة ينتظرون سحب الشكاوى القضائية لإكمال تنفيذ بنود الاتفاق الذي حصل في مطرانية بيروت المارونية، وقد بادر المحامي ميشال الخوري وزميله سمير نجم إلى سحب شكوى الـ 137 عضواً (ضد طلال المقدسي ونديم حكيم ولبيب شبلي) وكما اوكل اعضاء الجمعية العمومية محاميهم للتراجع عن الشكاوى في انتظار قيام الاطراف الباقية بتنفيذ الوعود!!!
* تبيّن ان كل ما يقال عن دعم اندية الدرجة الاولى في كرة السلة للمرشح بيار كيخيا لانتخابات اتحاد اللعبة لا يعدو كونه تهويلاً إعلامياً حيث تاكد ان في احسن الاحوال سينال كيخيا تأييد خمسة اندية من أصل 12 ما يعني ان عدد الاصوات التي سينالها في الانتخابات في حال حصول معركة لن يتجاوز الـ 50 نقطة فقط لاغير في مقابل نحو 130 للحلف القوي!
* يبحث احد الزملاء في الجريدة الرسمية لإيجاد نص القرار الرسمي الذي صرفت بموجبه وزارة الشباب والرياضة مبلغاً كبيراً إدعى احد المرشحين انه دفعه لنيل بطاقة دعوة احد المنتخبات اللبنانية إلى بطولة عالمية!
* ساد الصمت المطبق بعض وسائل الإعلام الحزبية التي كانت تدّعي الحرص على نادٍ كبير عانى مشاكل إدارية وتحولت كل الاتهامات "السياسية" ضد بعض اهله إلى ثناء ومديح للخطوات التي قاموا بها والتي اثبتت الوقائع انها صائبة ولمصلحة النادي!
* يتخوف بعض اهل نادٍ كبير من تشبص بعض الداعمين للنادي بعدم القيام بخطوة منتظرة ما يعيد الامور في النادي إلى نقطة الصفر مع تطور وحيد هو شرعية للجنة الإدارية لم تكن متوفرة سابقاً!!
* تلقى احد المرشحين لانتخابات اتحاد كرة السلة اتصالاً من داعمي نادٍ بيروتي كبير قالوا فيه انهم معه فرد ان وسائل الإعلام التابعة لكم تهاجمني وتدعم خصمي، فهل تيقنتم من خسارته وفوزي حتى حصلت الإستدارة فكان الجواب مبهماً مع ثناء وتقدير للدور الذي سبق ان لعبه المرشح في النادي وفي الاتحاد!!!
* تاكد ان قيادة حزب لبناني لا علاقة لها برسالة ارسلها احد العامين في وسيلة تابعة للحزب تؤيد احد المرشحين لرئاسة اتحاد لعبة كبيرة من الخط السياسي المعادي للحزب المعني، وقد تم توضيح الامر في اتصال على مستوى عالٍ مع التأكيد ان "طريقنا غير طريق المرشح المعني، مع انه يدعم بعض فرقنا مالياً في لعبة اخرى"!
* ارتدت مواقف احد المرشحين في لقاءات إعلامية إذاعية ومتلفزة ابرز فيها صورته الحقيقية لجهة التفرد و"شوفة الحال" سلباً عليه حتى لدى اقرب المقربين منه ومن يعتقد انهم يدعمونه وبرز ذلك في خلال لقاءات عقدت مع معظم اهل اللعبة تهكموا خلالها علي مواقفه وأكدوا انهم غير معنيين بها!
* اعترف احد المرشحين لرئاسة اتحاد لعبة شعبية بان خصمه ربح الانتخابات وتوج رئيساً للاتحاد في بعض الإعلام الرياضي فقط، وانه "شاغل" على هذا الموضوع إلا انه نسي أو تناسى ان المعركة ليست في الإعلام بل في الصناديق!
* علق احد الزملاء على خبر اوردته إحدى الصحف وفيه ان فلاناً يتمتع بدعم محلي وعربي وآسيوي للعودة إلى رئاسة اتحاد لعبة شعبية بالقول ان الإعلان عن ذلك يضره ولا ينفعه، فما نفع الانسان إذا ربح العالم وخسر نفسه واهل لعبته؟
This article is tagged in:
sagesse, president, media, federation, ex president, ELECTION, basketball