BREAKING NEWS |  
الدوري الفرنسي (المرحلة 17): مونبلييه - باريس سان جيرمان 1-3     |    الدوري الإيطالي (المرحلة 15): أتالانتا - هيلاس فيرونا 3-2 * اودينيزي - نابولي 1-1     |    الدوري الألماني (المرحلة 14): بوروسيا دورتموند - فورتونا دوسلدورف 5-0 * فرايبورغ - فولفسبورغ 1-0 * بوروسيا مونشنغلادباخ - بايرن ميونيخ 2-1 * أوغسبورغ - ماينز 2-1 * لايبزيغ - هوفنهايم 3-1 * باير ليفركوزن - شالكه 2-1     |    الدوري الإسباني (المرحلة 16): ريال مدريد - إسبانيول 2-0 * غرناطة - ديبورتيفو ألافيس 3-0 * ليفانتي - فالنسيا 2-4     |    الدوري الإنكليزي (المرحلة 16):مانشستر سيتي - مانشستر يونايتد 1-2 * إيفرتون - تشيلسي 3-1 * توتنهام - بيرنلي 5-0 * واتفورد - كريستال بالاس 0-0 * بورنموث - ليفربول 0-3

اليوم الاولمبي توزع بين كافة المحافظات

June 27, 2011 at 22:27
   
اقامت اللجنة الاولمبية اللبنانية (لجنة اليوم الاولمبي) نشاطات رياضية وثقافية وفنية في اطار الاحتفال باليوم الاولمبي العالمي توزعت على مختلف المناطق اللبنانية برعاية شركة مطاعم ماكدونالدز (الراعي الرسمي العالمي) بالتعاون مع المجالس البلدية والاتحادات والاندية الرياضية والجمعيات الكشفية وبدعم لوجستي من المؤسسة العسكرية.
وجال رئيس اللجنة انطوان شارتييه على عدد من هذه المناطق مطلعا ومشاركا في هذه النشاطات الى جانب عدد من اعضاء اللجنة الاولمبية اللبنانية الذين توزعوا على المحافظات وتناوبوا على القاء كلمة رئيس اللجنة الاولمبية الدولية د. جاك روغ وجاءت خريطة هذه النشاطات على النحو الآتي:
بيروت - كسروان
اقيم سباق في الدراجات الهوائية انطلق من امام مطعم ماكدونالدز- الدورة بحضور سفير بلجيكا يوهان فيركامن الذي شارك في الطواف وحضر رئيس اللجنة الاولمبية انطوان شارتييه ورئيس اتحاد الدراجات فاتشيه زادوريان والمسؤول نازاريت حبيبيان ووقف المشاركون عند كل فرع من مطاعم ماكدونالدز بين الدورة مرورا بجونيه وانتهاء بعمشيت.
وفي نادي هوبس على طريق المطار وبحضور عضو اللجنة محمد مكي والمسؤول احمد سلمان اقيمت نشاطات رياضية في كرة السلة والكرة الطائرة وكرة الريشة وكرة الطاولة والتايكواندو والجمباز.
وفي نادي التعاضد اجريت منازلات في رفع الاثقال بحضور شارتييه ونائبيه عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري ومليح عليوان والمسؤول سهيل الفتى شاركت فيها اندية من كل المناطق وفي اجواء حماسية وسجلت عدة ارقام متقدمة بإشراف نائب رئيس الاتحاد سهيل القيسي عضو الاتحاد حسنين مقلد والرباع الاولمبي حسان القيسي.
جبل لبنان
كانت ابرز الاماكن المظاهر الاحتفالية في منطقة عين سعادة حيث شاركت 5 بلدات من الجوار بمسيرات توجهت نحو تلة الكلدان واعتمدت كل بلدة لونا من الوان الحلقات الاولمبية الخمس وهي الاسود والاحمر والاصفر والاخضر والازرق وكانت خارطة بشرية عندما وصل الجميع وتجمعوا على مساحات من القماش الابيض الذي يرمز الى ارضية العلم الاولمبي ثم اطفئت بالنار الحلقات الخمس.
حضرت رئيسة بلدية عين سعادة اورور ابراهيم وعدد من الفعاليات ومنسق النشاط ايلي داكسيان وفي الوقائع وصل حصانان كل واحد يحمل العلم اللبناني والعلم الاولمبي تم تثبيتهما في الارض والقى رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية انطوان شارتييه كلمة رئيس اللجنة الاولمبية الدولية د. جاك روغ يحوطه عدد كبير من الرياضيين الذين يحملون انجازات للرياضة اللبنانية وقد وعد شارتييه ان يصبح هذا الحدث مناطقيا وتقليدا سنويا.
يذكر ان طوافة من الجيش اللبناني كانت شاركت بتغطية الوقائع وتصويرها من الجو.
وفي نادي كاونتري لودج في بلدة بصاليم نظم سباق نصف ماراتون بمشاركة قياسية من مختلف الاعمار مترافقا مع انشطة مختلفة بحضور عضو اتحاد كرة السلة مدير المنتخبات الوطنية فادي تابت.
وفي نادي بودا ادما اقيم نشاط الجودو بحضور عضو اللجنة الاولمبية اللبنانية رئيس اتحاد الجودو فرنسوا سعادة والمنسق عبدو ايوب وتميزت المنافسات بأجواء حماسية.
وفي منطقة سلاف وبحضور عضو اللجنة الاولمبية اللبنانية امين عام اتحاد التايكواندو جورج زيدان والمنسق بيار سميا اقيم نشاط في الرقص الرياضي ومقطوعات من غناء الكورس (الكورال).
وفي نادي مون لاسال اقيمت لوحات في الرقص الرياضي بحضور المنسقة لاتيندا شوا.
البقاع
انشطة هذه المحافظة توزعت بين بارك جوزف سكاف الذي اقيمت فيه نشاطات في الجمباز والكاراتيه وكرة الطاولة والرقص الرياضي وكرة السلة بحضور شارتييه والمنسقين جوزف نجار وسمير ابي زيد، كما استضاف نادي الرحاب للرماية جولة في منافسات هذه الرياضة بحضور عضو اللجنة الاولمبية اللبنانية رئيس اتحاد الرماية زياد ريشا والمسؤول فوزي معلوف.
الشمال
استضاف نادي المتحد طرابلس نشاطا في الجمباز وكرة السلة بحضور عضو اللجنة امين سر اتحاد التجذيف وجيه قليلات والمنسق عز الدين حداد الذي كانت له كلمة في المناسبة.
الجنوب
استضاف مجمع الحريري نشاطات هذا اليوم التي شملت الكاراتيه والمصارعة وكمال الاجسام وكرة الطاولة والتنس بحضور عضو اللجنة الاولمبية رئيس اتحاد كرة الطاولة سليم الحاج نقولا والمسؤول نزار رواس وعضو مجلس بلدية صيدا السيدة عرب كلش.