BREAKING NEWS |  
الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا والسويسري روجيه فيديرير المصنف ثالثا إلى نصف النهائي لبطولة استراليا المفتوحة للتنس بفوز الاول على الكندي ميلوش راونيتش 6-4 و6-3 و7-6 والثاني على الاميركي تينيس ساندغرين 6-3 و2-6 و2-6 و7-6 و6-3     |    الاسترالية آشلي بارتي المصنفة اولى إلى نصف النهائي لبطولة استراليا المفتوحة للتنس بفوزها على التشيكية بيترا كفيتوفا السابعة 7-6 و6-2     |    نتائج مباريات الـ NBA: ديترويت - كليفلاند 100-115 * ميامي - اورلاندو 113-92 * اوكلاهوما - دالاس 97-107 * شيكاغو - سان انطونيو 110-109 * مينيسوتا - ساكرامنتو 129-133 بعد وقا إضافي * يوتا - هيوستن 117-126     |    فوز ارسنال على بورنماوث 2-1 في الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم     |    الاسباني رفايل نادال المصنف اول إلى ربع النهائي لبطولة استراليا المفتوحة للتنس بفوزه على الاسترالي نيك كيريوس 6-3 و3-6 و7-6 و7-6
Banner

7 كؤوس لفرق جامعة القديس يوسف في مدريد

November 28, 2013 at 11:36
   
حققت جامعة القديس يوسف الذهب والفضّة والبرونز في بطولة مدريد الدولية للجامعات فعادت بعثة جامعة القديس يوسف بـ 7 كؤوس كانت كفيلة باعطائها الزعامة أمام أهمّ وأعرق فرق أوروبا وافريقيا.
في كرة السلّة للرجال خسر القديس يوسف المباراة الافتتاحية في الثواني الأخيرة 50-51 أمام فريق سينغيميدوم الصربي قبل أن يفوز على جامعة ديغلي ستودي 41-24. وفي ربع النهائي فاز على الأميركية بيروت ليواجه الفريق الصربي الأقوى فون في نهائي مبكر خسره الفريق اللبناني في الثانية الأخيرة 38-36 ليحرز المركز الثالث.
وفي سلّة السيدات، سيطرت الفرق اللبنانية والصربية على حساب الاسبان والطليان فتصدّر فريق جامعة القديس يوسف مجموعته بفوزين على فرق اسبانية وعلى فريق جامعة صربيا القويّ. فيما تصدّر الفريق الصربي الآخر فون مجموعته على حساب الجامعة الأميركية بيروت مّا حتّم مواجهة صربية-صربية ولبنانية-لبنانية في نصف النهائي.
فازت لاعبات باتريك سابا بسهولة على الأميركية بيروت ليواجهن من جديد فريق جامعة بلغراد في النهائي الصعب. ليحرز فريق جامعة القديس يوسف اللقب في الثواني الأخيرة 43-41 بفضل تألّق جميع لاعباته على رأسهن فرح حركي وبيا رحمة.
وفي الكرة الطائرة، سيطرت الفرق الصربية فحرمت سيدات لبنان من الأميركية واليسوعية من بلوغ الدور نصف النهائي، ولم تكن حال الرجال كحال السيدات حيث تفوّق فريق جامعة القديس يوسف على الطليان والصرب ليحجز مكانا في النهائي الذي خسره أمام فريق فون بطل مهرجان بيروت الدولي.
وفي "الفوتسال" للرجال شهدت البطولة مشاركة فريق ليبي مؤلّف من أبرز لاعبي المنتخب الوطني الليبي فضلا عن أقوى الفرق الصربية وأجريت المباريات على ملعب خارجي فكان لا بدّ من تحمّل البرد القارس ما أعاق انطلاق فرق جامعة القديس يوسف. وبعد تعادلين مع الفريق الاسباني المضيف والفريق المغربي ثاني البطولة فاز لاعبو المدرب مارون الخوري على الفريق الايطالي بيكوكا 3-0 لينطلقوا والفريق المغربي الى ربع النهائي حيث فاز القديس يوسف على فريق جامعة لويلا الاسباني 1-0 قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام بطل المسابقة فريق الجبل الليبي ويحرز بعدها المركز الثالث في مسابقة قويّة.
وعند السيدات، فوجئت سيدات القديس يوسف بفريق كونستانزيا من ألمانيا في ربع النهائي فخسرن امامه بعدما تصدّرن المجموعة الأولى بثلاثة انتصارات كبيرة على جامعة بلغراد 3-0 وأشوسي فرنسا 5-0 وغرناطة الاسباني 3-0. وكان الفريق الألماني حلّ أفضل ثالث في مجموعته ليقابل بطل المجموعة الأولى ويفوز عليه قبل أن يفاجئ الجميع ويحرز اللقب!
وفي كرة المضرب تعملقت كايت سعدي من القديس يوسف لتفوز على جميع المتباريات من صربيا واسبانيا وكرواتيا والمغرب وايطاليا وتعطي جامعتها لقباً مهمّاً، كما حلّ حبيب أنطون من جامعة القديس يوسف ثالثاً في مسابقة كرة الطاولة للرجال. وحقّق فريق جامعة القديس يوسف للرقص المركز الثالث في أوّل مشاركة رسمية له.
بهذه الانتصارات والألقاب والوجود المميّز على منصات أغلب المسابقات برهنت فرق جامعة القديس يوسف من جديد تفوّقها وسيطرتها عالميّاً.
This article is tagged in:
usj, universities, TENNIS, ping pong, futsal, dance sportif, basketball
Banner