BREAKING NEWS |  
اللجنة المنظمة لفلاشينغ ميدوز تصنف اليابانية نعومي اوساكا اولى امام الأسترالية أشلي بارتي والتشيكية كارولينا بليسكوفا     |    اللجنة المنظمة لفلاشينغ ميدوز تصنف الصربي نوفاك ديوكوفيتش اولا امام الاسباني رفايل نادال والسويسري روجيه فيديرير     |    نتائج بطولة العالم للناشئين تحت 19 سنة في الكرة الطائرة: ايطاليا - بلغاريا 3-2 (25-14 و21-25 و25-17 و22-15 و15-7) * مصر - المانيا 3-2 (25-17 و25-27 و25-17 و13-25 و17-15)     |    نتائج بطولة العالم للناشئين تحت 19 سنة في الكرة الطائرة: الارجنتين - المكسيك 3-1 (25-21 و25-17 و25-15 و25-20) * بيلاروسيا - تايوان 3-2 (25-15 و22-15 و25-16 و13-25 و15-5)     |    النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تصريحات للتليفزيون البرتغالي: "قد أنهي مسيرتي العام المقبل وقد ألعب حتى عمر 40 أو 41 عامًا"     |    أعلنت رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا" ان "دربي مدريد" بين اتليتيكو وريال مدريد سيقام في 28 ايلول المقبل     |    نجم بايرن ميونيخ السابق الفرنسي فرانك ريبيري يبدأ مغامرة جديدة في الدوري الايطالي بعدما انتقل إلى فيورنتينا     |    فوز القوة الجوية العراقي على طرابلس اللبناني 3-1 في مباراة ودية اجريت في طرابلس في إطار معسكر الفريق العراقي     |    نتائج ذهاب الدور الحاسم المؤهل إلى دوري ابطال اوروبا: ابويل نيقوسيا القبرصي - اجاكس امستردام الهولندي 0-0 * لينتس النمساوي - كلوب بروج البلجيكي 0-1 * كلوج الروماني - سلافيا براغ - التشيكي 0-1     |    فوز الاتحاد السعودي على العهد اللبناني 3-0 في ذهاب دور الـ32 من كأس محمد السادس للاندية الابطال
Banner

فرنسوا لـ"ملاعب" : سعيد بالتعاون مع "اتلتيكو"

November 27, 2013 at 17:22
   
عبدالناصر حرب - يعج لبنان في الاكاديميات والمدارس التي تعني بلعبة كرة القدم . اللافت ان وجود هذه الاكاديميات يعتمد على الشق التجاري اكثر منه الرياضي التأسيسي ،ولكن ما قامت به وماتزال اكاديمية اتلتيكو سبورت التي يرأسها بنجاح روبير باولي غيرت مفهوم الناس التي عاشت مدرسة حقيقية بكل ما للكلمة من معنى. وإذا القينا نظرة على هذه الاكاديمية نراها تقوم بعمل احترافي من خلال وجود مدربين اكفاء اضافة الى مشاركة كافة الفئات العمرية لهذه الاكاديمية في استحقاقات خارجية مهمة من الاردن الى الدنمارك الى السويد وغيرها .
ولم تكتف ادارة هذه الاكاديمية بالانجازات تلك بل هي واصلت عملها وأنشأت ملاعب رياضية في منطقة ضبية ضمن منشآت تمت لاول مرة في لبنان ايضاً .
وقد وصلت مدرسة "اتلتيكو" الى حد توقيع العقود مع اهم الفرق الاوروبية وعلى رأسها اولمبيك ليون الفرنسي ،حيث احترف فيها لاعب "اتلتيكو" الشاب الدولي فيليب باولي في انجاز يتحقق لاول مرة في تاريخ كرة القدم اللبنانية .
موقع "ملاعب" التقى المسؤول الفني لتحت 15 عاماً في نادي اولمبيك ليون الفرنسي جان فرنسوا الذي بدا حديثه بالقول : ان التعاون بين النادي الفرنسي والاكاديمية اللبنانية يعد مهماً للطرفين ،لانه يسعى الى مساعدة اللاعبين في العمر الصغير لتنمية مهاراتهم والحصول على فرصة الاحتراف في فرنسا .
واعتبر فرنسوا ان الفريقين يمتلكان العديد من النقاط المشتركة، مما يسهل عملية توصيل اكبر عدد من اللاعبين الى المستوى الاحترافي.
وتابع "يجب ان تكون الشراكة مدعمة بالهدف الذي يطمح اليه الطرفان".
واكد ان التعاول اللبناني – الفرنسي ،هدفه تطوير كرة القدم في المنطقة الآسيوية ،آملاً ان يصل عدد كبير منهم الى ما وصل اليه فيليب باولي الذي انضم الى ليون العام الماضي .
واشاد فرنسوا بمستوى العديد من اللاعبين اللبنانيين ،مشيراً انهم يمتلكون مواهب متعددة.
ومن جهة ثانية اعتبر ان الوصول الى المستوى العالمي يتطلب وقتاً طويلاً وجهداً .
ولم يقتصر التعاون بحسب فرنسوا على توصيل اللاعبين الى فرنسا ،بل الهدف هو مساعدة هؤلاء لتنمية مهاراتهم وتحسين مستواهم البدني والفني.
وتحدث فرنسوا عن تجربة اللاعب اللبناني الدولي باولي قائلاً "انه لاعباً مهارياً لانه نجح في تجاوز 3 اختبارات قبل انضمامه.
وختم الفرنسي حديثه " نادي اولمبيك ليون مرتاح للتعاون مع اتلتيكو برئاسة روبير باولي ".
ويأتي جان فرنسوا وجهازه المساعد الفرنسي الى لبنان كل 6 اشهر للاشراف على المدربين واللاعبين في "اتلتيكو"،واختيار مجموعة من اللاعبين الجيدين للسفر الى فرنسا والانخراط بمعسكر حوالي 7 ايام.
 
 
This article is tagged in:
lebanon, football, athletico
Banner