BREAKING NEWS |  
لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش ولاعبة الجمباز الاميركية سيمون بايلز يفوزان بلقب جائزة "لوريوس" لافضل رياضي ورياضية في العالم     |    قرعة ربع النهائي لكأس الاتحاد الانكليزي: سوانسي سيتي - مانشستر سيتي * واتفورد - كريستال بالاس * وولفرهامبتون - مانشستر يونايتد * ميلوول - برايتون     |    فوز روما على بولونيا 2-1 في ختام مباريات المرحلة 24 من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    خسارة هويسكا امام اتليتيكو بيلباو 0-1 في ختام مباريات المرحلة 24 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    خسارة تشيلسي امام مانشستر يونايتد 0-2 في الدور الخامس لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم     |    تعادل نورنبورغ مع بروسيا دورتموند 0-0 في ختام مباريات المرحلة 22 من الدوري الالماني لكرة القدم

الامل الاخير للبنان .. شرط معالجة جيانيني للثغرات

November 18, 2013 at 15:48
   
 عبدالناصر حرب – تتجه انظار جميع اللبنانيين الى ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت حيث يخوض منتخب لبنان الوطني لكرة القدم مباراة مفصلية امام ضيفه الايراني عند الساعة 17:30 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 19 تشرين الثاني الحالي ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من تصفيات كاس اسيا 2015 والمقررة اقامتها في استراليا. ويستضيف في المجموعة نفسها واليوم نفسه المنتخب الكويتي نظيره التايلاندي عند الساعة 17:35  في لقاء من المتوقع ان يكون سهلاً للكويتيين.
ويتصدر المنتخب الايراني المجموعة برصيد 10 نقاط يليه الكويتي في المركز الثاني (6) ثم لبنان ثالثاً (5) وتايلاند في المركز الاخير من دون اي نقطة.
لا بديل لمنتخبنا عن الفوز إذا ما اراد الدخول بقوة للمنافسة على حجز إحدى بطاقتي التأهل الى النهائيات وهو امر ليس بمستحيل لعدة عوامل اهمها ان رجالنا فازوا على إيران في بيروت ضمن تصفيات الدور الرابع لكاس العالم، كما انهم يلعبون بصفوف مكتملة بقيادة العائد رضا عنتر ،فضلاً عن انهم يخوضون اللقاء على ارضهم وامام جمهورهم .
 إلا ان هذا الفوز يجب ان يقترن بشروط ،منها ان يعمل المدير الفني الايطالي جيوسيبي جيانيني على معالجة الثغرات وعدم الوقوع مجدداً في الاخطاء التي إرتكبها في المباراتين امام الكويت(ذهاباً واياباً في هذه التصفيات) والتي جعلت مهمتنا صعبة اليوم ومنها عدم ترك اي مساحة خالية بين خطوط الفريق وتوظيف إمكانيات كل لاعب في المركز المناسب له فضلاً عن التعامل مع التشكيلة بناءً لعطاءات اللاعبين وليس حسب اوامر اشخاص لا علاقة لهم في كرة القدم، وهو مطالب بتنفيذ وعوده حين قال انه يملك رؤية ناجحة للمنتخب اللبناني وقادر على تحقيق نتائج جيدة له. كما ان اللاعبين مطالبين بنسيان ما حصل في الكويت والتركيز على لقاء ايران ،بعيداً عن الحساسيات فيما بينهم التي تسبب بها الجهازين الفني والاداري للمنتخب خلال المعسكر البحريني ( وسوف ينفرد بنشرها موقع "ملاعب" بعد انتهاء المباراة امام ايران) لان لا وقت للغوص في تفاصيلها الان والمهم هو تضافر الجهود من اجل سمعة لبنان والمنتخب .
أما إيران فيكفيها التعادل لحجز اولى البطاقتين الى النهائيات ، وفي حال خسارة لبنان لا قدر الله وفوز الكويت على تايلاند فان الامور تكون قد حسمت بتاهل ايران والكويت ويبقى علينا إنتظار ترتيب فرق باقي المجموعات لمعرفة إمكانية تاهل منتخبنا الى النهائيات كافضل ثالث في المجموعات الـ 5.
من جهة ثانية ،دعت اللجنة المركزية لرابطة مشجعى نادي الصفاء بطل لبنان وحامل كاسه جماهيرها الى مواكبة منتخب لبنان الوطني في مباراته المصيرية امام منتخب إيران. وكانت الرابطة عقدت إجتماعها الدوري في مقر النادي حيث تمنت على جماهيرها مؤازرة المنتخب بشكل فعّال والتشجيع الحضاري لحثه على تحقيق الفوز والاقتراب من حجز إحدى بطاقتي التاهل الى النهائيات.