BREAKING NEWS |  
اللجنة المنظمة لفلاشينغ ميدوز تصنف اليابانية نعومي اوساكا اولى امام الأسترالية أشلي بارتي والتشيكية كارولينا بليسكوفا     |    اللجنة المنظمة لفلاشينغ ميدوز تصنف الصربي نوفاك ديوكوفيتش اولا امام الاسباني رفايل نادال والسويسري روجيه فيديرير     |    نتائج بطولة العالم للناشئين تحت 19 سنة في الكرة الطائرة: ايطاليا - بلغاريا 3-2 (25-14 و21-25 و25-17 و22-15 و15-7) * مصر - المانيا 3-2 (25-17 و25-27 و25-17 و13-25 و17-15)     |    نتائج بطولة العالم للناشئين تحت 19 سنة في الكرة الطائرة: الارجنتين - المكسيك 3-1 (25-21 و25-17 و25-15 و25-20) * بيلاروسيا - تايوان 3-2 (25-15 و22-15 و25-16 و13-25 و15-5)     |    النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تصريحات للتليفزيون البرتغالي: "قد أنهي مسيرتي العام المقبل وقد ألعب حتى عمر 40 أو 41 عامًا"     |    أعلنت رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا" ان "دربي مدريد" بين اتليتيكو وريال مدريد سيقام في 28 ايلول المقبل     |    نجم بايرن ميونيخ السابق الفرنسي فرانك ريبيري يبدأ مغامرة جديدة في الدوري الايطالي بعدما انتقل إلى فيورنتينا     |    فوز القوة الجوية العراقي على طرابلس اللبناني 3-1 في مباراة ودية اجريت في طرابلس في إطار معسكر الفريق العراقي     |    نتائج ذهاب الدور الحاسم المؤهل إلى دوري ابطال اوروبا: ابويل نيقوسيا القبرصي - اجاكس امستردام الهولندي 0-0 * لينتس النمساوي - كلوب بروج البلجيكي 0-1 * كلوج الروماني - سلافيا براغ - التشيكي 0-1     |    فوز الاتحاد السعودي على العهد اللبناني 3-0 في ذهاب دور الـ32 من كأس محمد السادس للاندية الابطال
Banner

السد يفوز على الجزيرة ويقترب من نصف نهائي آسيا

November 16, 2013 at 11:54
   
 افتتح السد مبارياته في الدور ربع النهائي من بطولة آسيا السادسة عشرة للأندية أبطال الدوري لكرة اليد بفوز مريح على الجزيرة الإماراتي   33-24   ( الشوط الاول انتهى لمصلحة السد بنتيجة 16-9) في المباراة التي جرت بينهما في صالة الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة.
 وبدت المباراة بالنسبة للسد أسهل من سابقاتها. فالفريق بدأ لاعبوه المحترفون يتأقلمون فيما بينهم وبدأ الإنسجام يظهر على تحركاتهم هجوما ودفاعا وإن كانت المباراة لا تعد مقياسا نظرا لحالة الضعف التي بدا فيها فريق الجزيرة.
 انطلقت المباراة فسجل السد أربعة اهداف متتالية كانت كفيلة بتأكيد حضوره في اللقاء وتألق ملادن بشكل أساسي الذي سجل ثلاثة اهداف بد افتتاح إدواردو فرنانديز التسجيل وسجل الجزيرة أول أهدافه في الدقيقة الخامسة ثم أضاف ملادن هدفين لتصبح التيجة 6-1 .  وبدا واضحا ان المباراة سيير لمصلحة السد دون أي حاجة لبذل مجهود إضافي فالفارق كان دائما لا يقل عن ستة أهداف طوال دقائق الشوط الاول اللاحقة حتى الدقيقة 21 عندما نجح السد في رفع الفارق الى ثمانية حين أصبحت النتيجة 13-5. هنا مال السد لتهدئة اللعب وابتعد لاعبوه عن الإحتكاك وحافظوا على فارق سبعة اهداف حتى نهاية الشوط الاول بنتيجة 16-9.
وفي الشوط الثاني، دخل الجزيرة الإماراتي محاولا تقليص الفارق مع السد خصوصا وان المدرب ميلوزوفيتش عمد إلى إخراج الحارس العملاق أومبرادوس وأدخل الحارس الناشئ حسين صقر كما أخرج العديد من أبرز لاعبيه مثل الفرنسي جيوم فرنانديز ودفع بمجموعة اخرى من اللاعبين . فبدا السد في تمرينة رسمية سمحت للمدرب بالإطلاع على جميع عناصره قبل مباراته المهمة غدا مع نادي الريان القطري على قمة المجموعة.
 بدأ الجزيرة الاماراتي الشوط الثاني مهاجما فسجل ثلاثة اهداف متتالية لتصبح النتيجة 16 -12 في الدقيقة الرابعة عندما نجح عبد الحق بن صالح في كسر إيقاع الجزيرة للسد وتسجيل الهدف الاول للسد في الشوط الثاني لتصبح النتيجة 17 -12.
ثم رفع الجزيرة غلته إلى 13 هدف قبل ان يضيف سيرغو الهدف رقم 18 للسد وروبرت الهدف رقم 19 في الدقيقة السابعة. ثم تبادل الفريقان التسجيل هدف بهدف لتصبح النتيجة 21 -16 في الدقيقة الثانية عشرة.
بعد ذلك سجل الجزيرة هدفه السابع عشر وسجل السد ثلاثة اهداف متتالية عن طريق انور عياد وروبرت ومصطفى الكراد لتصبح النتيجة 24 -17 في الدقيقة 16. وتبادل الفريقان التسجيل لتصبح النتيجة 27-21 في الدقيقة 20. وهنا تسيد السد اللقاء رغم اتجاه المدرب ميلوزوفيتش لإراحة معظم اللاعبين الأساسيين . وتحول حارس مرمى الجزيرة إلى هدف لتصويبات السد المتتالية التي تناوب عليها نعظم اللاعبين مما رفع نسبة التوتر لدى لاعبي الجزيرة وتجلى ذلك في تنفيذ نجم الفريق الإماراتي جمعة عبيد رمية السبعة امتار مباشرة في اتجاه وجه الحارس اللبناني حسين صقر فرفع الحكم في وجهه بطاقة حمراء في الدقبقة الثالثة والعشرين . فاستغل الس خروج جمعة عبيد، أكثر اللاعبين الإماراتيين خبرة، ووسجلوا مجموعة من الاهداف لتنتهي المباراة بنتيجة 33-24 وليخطو السد بذلك خطوته الاولى نحو الدور نصف النهائي.
ويخوض السد مباراته الثانية في الدور ربع النهائي عند الساعة السادسة من مساء السبت مع فريق الريان القطري الذي فاز على القادسية الكويتي بنتيجة 38-25. وتعتبر مباراة الغد رغم أهميتها بالنسبة لفريقي السد والريان غير مؤثرة فعليا على حسابات الفريقين في التأهل إلى الدور نصف النهائي بعدما ظهر من مباراتي الفريقين انهما يتفوقان بشكل كبير من ناحيتي التحضير والإمكانات على كل من القادسية والجزيرة .
This article is tagged in:
sadd club, qatar, lebanon, handball
Banner