BREAKING NEWS |  
فوز الزمالك المصري على الترجي التونسي 3-1 في ذهاب ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم     |    الاسباني رفايل نادال إلى نصف النهائي لبطولة اكابولكو المكسيكية للتنس بفوزه على الكوري الجنوبي سوون وو كوون 6-2 و6-1     |    الاتحاد الايطالي لكرة القدم يعلن رسميا إثامة مباراة جوفنتوس وانتر ميلان في المرحلة 26 من الدوري الايطالي لكرة القدم من دون جمهور بسبب فيروس كورونا     |    نتائج ربع النهائي لكأس العرب تحت 20 سنة في كرة القدم: تونس - الجزائر 2-0 * المغرب - ليبيا 0-0 و(9-8 بضربات الترجيح) * مصر - العراق 1-0 * السنغال - البحرين 5-0     |    نتائج مباريات الـ NBA: غولدن ستايت - لايكرز 86-116 * انديانا - بورتلاند 106-100 * اوكلاهوما - ساكرامنتو 112-108 * فيلادلفيا - نيويورك 115-106     |    الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول إلى نصف النهائي لدورة دبي في التنس بفوزه على الروسي كارن خاتشانوف 6-2 و6-2     |    الاهلي المصري بطل النوادي العربية للكرة الطائرة بفوزه على الزمالك المصري 3-0 (25-16 و25-15 و25-22) والاهلي البحريني ثالثا بفوزه على كاظمة الكويتي 3-0     |    نتائج إياب دور الـ 32 لـ "يوروبا ليغ": مانشستر يونايتد - كلوب بروج 5-0 * انتر ميلان - لودوغوريتس رازغراد 2-1 * بنفيكا - شاختار دونيتسك 3-3 * سبورتنغ براغا -راينجرز 0-1     |    نتائج إياب دور الـ 32 لـ "يوروبا ليغ": جنت - روما 1-1 * ياشاك شهير - سبورتنغ ليشبونة 4-1 * اجاكس - خيتافي 2-1 * سيلتيك - كوبنهاغن 1-3 * اشبيلية - كلوج 0-0     |    نتائج إياب دور الـ 32 لـ "يوروبا ليغ": اسبانيول - وولفرهامبتون 3-2 * بورتو - باير ليفركوزن 1-3 * بازل - ابويل نيقوسيا 1-0 * لينتس - ا زد الكمار 2-0 * مالمو - فولفسبورغ 0-3
Banner

بيان تأسيس نقابة للاعبي كرة السلة اللبنانيين

November 9, 2013 at 19:00
   
اجتمع عدد من لاعبي الدرجة الأولى في كرة السلة في مكتب المحامي بطرس سعيد (والد اللاعب نديم سعيد)، بدعوة من قائد منتخب لبنان فادي الخطيب بهدف انشاء نقابة للاعبين من اجل حماية لعبة كرة السلة واللاعبين بحسب البيان الذي وقعه كل من  فادي الخطيب وروني فهد ورودريغ عقل وجان عبد النور ونديم سعيد وصباح خوري وجوي عكاوي وحسن دندش، وجاء فيه:  
 ان الهدف من اللقاءات والاجتماعات واعمال التنسيق هو حماية كرة السلة واللاعبين، بعدما احتلت هذه اللعبة مركز الصدارة وباتت نقطة التقاء وجمع حيث شكل غيابها ضعفاً وسؤالاً.
كما ان السؤال اليوم هل نحن في حاجة الى تشريعات جديدة حديثة أو الى قيادة حكيمة ينحصر عملها واداؤها في تطبيق القوانين والمواد بمعزل عن اي تفسير ضيف ومصلحة آنية.
كما ان السؤال يتجه نحو هل في مصلحة الاتحاد اللبناني لكرة السلة ان يتنازل عن الانجازات والبطولات التي حققها أو يتجه نحو تفعيل نشاطه لتحقيق الأكثر ولتعميم ثقافة الرياضة والروح الرياضية حيث يصبح الاول في ممارسة التنشئة الوطنية من خلال شموله وجمعه في مجال التنشئة الرياضية والثقافة الاجتماعية.
ان اللقاء يهدف الى تثبيت وحماية ما حققته الرياضة وما جمعه اللاعبون وما حققته النوادي.
كما يبقى السؤال مدوياً الى ان يلقى جواباً: ان الرياضة مسؤولة والرياضيين مسؤولون والاتحاد فوق كل اعتبار وسؤال.
من هنا نرى انه يجب ان تحل كل النزاعات والمنازعات القابلة للصلح عن طريق التحكيم في صحة النزاع أو في تفسير العقد أو تنفيذه.
السعي ودائماً للعمل على تشريعات حديثة وقوانين تعديلية عند وجود نص غامض أو غياب النص.
كما ان اللقاء يتجه الى وجوب ممارسة الاتحاد واجباته كاملة عند وجود اي مسألة معترضة او أي اشكال وفصلها ضمن مهلة محددة ووفق حكم مبرم ونهائي.
ان اللقاء يتجه الى الطلب ودائماً من الاتحاد التدقيق والكشف والتثبت من اعمال النوادي وله في هذا المجال ان يأمر باتخاذ ما يراه مناسباً من تدابير مؤقتة وتحفظية تقتضيها طبيعة النزاع.
كما ان اللقاء يتجه الى ان يبقى للاتحاد صلاحية تفسير القرارات وتصحيح ما يقع فيها من سهو أو خطأ واكماله ضمن مهلة محددة.
كما ان اللقاء يتجه الى مقاربة وامكانية البحث في مبدأ أو ولاية الاتحاد عند حصول اي نزاع او خلاف.
ويتجه عند البحث والبت في اي نزاع او اشكال ان يشمل القرار على جميع البيانات الالزامية المتعلقة بأصل الاشكال ومطالب الخصوم، كما الاسباب والوسائل المؤيدة له.
كما ان اللقاء يتجه الى إفهام المجموعات المؤسسة والنوادي بضرورة الاعتراف بالقرارات الصادرة واعطائها الصيغة التنفيذية ما لم تكن مخالفة لنظام الاتحادين اللبناني والدولي مع احترام طرق الطعن فيها.
وتمنى اللقاء ما يأتي:
1- ضرورة ايجاد تشريعات وقوانين تتوافق مع قوانين الاتحاد الدولي ولا تتعارض مع احكام ومواد قانون تنظيم الاتحاد اللبناني لكرة السلة.
2- في ضرورة إخضاع عقود اللاعبين الى مصادقة وموافقة الاتحاد واعتبار البدلات الناتجة عن العقود ديناً اولياً للاعب ومضموناً من الاتحاد على ذمة النادي.
3- وجوب خضوع تفسير وتنفيذ العقد القائم بين اللاعب والنادي لأعمال الاتحاد حيث تكون احكامه مبرمة ولا تتعارض مع احكام الاتحاد الدولي، حيث يجب ان يكون التواصل دائم بين الاتحاد اللبناني والفيبا والنادي.
4- وجوب ضبط الجمهور، وذلك بالتنسيق مع النادي وممثله حيث يعتبر اي حادث او طارىء واجب معالجته فوراً والا تعرض النادي لعقوبة وفق جدول عقوبات يحدده الاتحاد بالتنسيق مع النوادي في بداية كل موسم رياضي.
5- ضرورة حماية اللاعبين عن طريق الزام النوادي وفي بداية كل موسم رياضي عقد بوليصة تأمين وايداع نسخة عنها في مركز الاتحاد.
وذلك من اجل جيل صاعد ورياضة دائمة وثقافة تحاكي وتحاور كل الثقافات.
This article is tagged in:
players, LEBANESE FEDERATION, fiba, federation, basketball
Banner