BREAKING NEWS |  
اللجنة المنظمة لفلاشينغ ميدوز تصنف اليابانية نعومي اوساكا اولى امام الأسترالية أشلي بارتي والتشيكية كارولينا بليسكوفا     |    اللجنة المنظمة لفلاشينغ ميدوز تصنف الصربي نوفاك ديوكوفيتش اولا امام الاسباني رفايل نادال والسويسري روجيه فيديرير     |    نتائج بطولة العالم للناشئين تحت 19 سنة في الكرة الطائرة: ايطاليا - بلغاريا 3-2 (25-14 و21-25 و25-17 و22-15 و15-7) * مصر - المانيا 3-2 (25-17 و25-27 و25-17 و13-25 و17-15)     |    نتائج بطولة العالم للناشئين تحت 19 سنة في الكرة الطائرة: الارجنتين - المكسيك 3-1 (25-21 و25-17 و25-15 و25-20) * بيلاروسيا - تايوان 3-2 (25-15 و22-15 و25-16 و13-25 و15-5)     |    النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تصريحات للتليفزيون البرتغالي: "قد أنهي مسيرتي العام المقبل وقد ألعب حتى عمر 40 أو 41 عامًا"     |    أعلنت رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا" ان "دربي مدريد" بين اتليتيكو وريال مدريد سيقام في 28 ايلول المقبل     |    نجم بايرن ميونيخ السابق الفرنسي فرانك ريبيري يبدأ مغامرة جديدة في الدوري الايطالي بعدما انتقل إلى فيورنتينا     |    فوز القوة الجوية العراقي على طرابلس اللبناني 3-1 في مباراة ودية اجريت في طرابلس في إطار معسكر الفريق العراقي     |    نتائج ذهاب الدور الحاسم المؤهل إلى دوري ابطال اوروبا: ابويل نيقوسيا القبرصي - اجاكس امستردام الهولندي 0-0 * لينتس النمساوي - كلوب بروج البلجيكي 0-1 * كلوج الروماني - سلافيا براغ - التشيكي 0-1     |    فوز الاتحاد السعودي على العهد اللبناني 3-0 في ذهاب دور الـ32 من كأس محمد السادس للاندية الابطال
Banner

ختام الموسم الثالث لأكاديمية نادي الجبل

September 20, 2013 at 12:30
   
أسدل الستار في الأسبوع المنصرم على أكاديمية نادي الجبل في موسمها الثالث على ملعب أمين عبد النور في بحمدون... النجاح في العام الدراسي شرط أساسي للانتساب للأكاديمية التي أمست محطة صيفية منتظرة لأبناء المنطقة... الأكاديمية أضافت هذا العام طابعاً اجتماعيا" وطنيا" على الطابع الرياضي فكانت الوقفة في عيد الجيش وندوات توعية حول مخاطر التدخين والافراط في المشروب. الجلسات التي قدمتها أخصائية من جمعية أم النور كان لها وقعها المميز على الأهل والشباب على حد سواء وهدفت الى التشديد على الطابع التربوي للرياضة وترسيخ في أذهان المشاركين مخاطر هذه الافات على الصحة بشكل عام وعلى الاداء الرياضي بشكل خاص.  
حبذا لو يعي المسؤولون ما يمكن أن يقدمه التنافس الرياضي النظيف والمنظم لشبابنا وما يمكن أن يكون وقع اهتمامهم بهذا القطاع على مستقبل العيش الواحد والانصهار الوطني. فعلى امتداد أيام الأكاديمية؛ قمنا بنشاطات مشتركة مع أكاديميات كفرشيما، الحدث، شحيم، العبادية، رأس المتن وللأسف حالت التفجيرات في الرويس وطرابلس دون مزاولة النشاط مع أكاديميتي زحلة وصور بسبب اعتدارهم في اللحظات الأخيرة خوفا من التنقل الى بحمدون في هذه الظروف. كما تابع الأطفال بشغف تدريبات منتخب لبنان الأولمبي المعسكر في ملعب بحمدون وتبادلوا الصور التذكارية معهم.
ما يجدر الاشارة اليه أن تكاليف الأكاديمية رمزية والنادي يتكفل في كل عام في تغطية بعض الأعباء من حساب النادي و بالتعاون مع الراعي الرسمي شركة شيا غروب وكيل شركة هيونداي في منطقة عاليه.
لنادي الجبل الذي يشارك في دوري الدرجة الثالثة وفي الفئات العمرية مشروع منشأة رياضية جاري العمل عليها بخطوات مدروسة وواثقة بالتعاون مع المخلصين والأصدقاء في ظل غياب لوزارة الشباب والرياضة التي تنأى بنفسها عن الاهتمام بالشباب والمشاريع الرياضية كما نأت بنفسها عن كرة السلة... وهذا لسان حال كل الأندية التي لم نسجل لأحدها اشادة بدور الوزارة على الأرض باستثناء المساعدات التي توزع استنسابيا من دون خطة واضحة لمفاعيل هذه الهبات على المدى الطويل ولو كنا نعول جميعا" على دور الوزير الشاب فيصل كرامي في رسم رؤية مستقبلية للرياضة على مساحة الوطن.
التطلعات كبيرة والامال معقودة على أن نرقى بمجتمعنا من خلال الرياضة الى مصاف المجتمعات المتحضرة. ويبقى الاعتماد على الذين أحسنوا الحسنى وزيادة الذين يتكفلون في كل عام بالدعم والمساعدة.
 
This article is tagged in:
lebanon, jabal, football, academy
Banner