BREAKING NEWS |  
الصربي نوفاك ديوكوفيتش يحرز لقب دورة روما الايطالية للتنس بفوزه على الارجنتيني دييغو شوارتزمان 7-5 و6-3 وهو لقبه الـ 36 في بطولات الاساتذة     |    رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ يقول انه يمكن تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى دون لقاح كورونا     |    تقرير صحافي فرنسي يكشف غضب المدرب زين الدين زيدان من تأجيل إدارة ريال مدريد التعاقدات للموسم المقبل

فوز لبنان على سوريا ودياً بغياب محترفي الاخير

September 6, 2013 at 19:50
   
عبدالناصر حرب - فشلت الخطة التي اتبعها المدير الفني للمنتخب اللبناني الايطالي الجنسية جيانيني بمنع نقل مباراة لبنان مع سوريا الودية والتي انتهت بفوز منتخبنا 2-صفر ،بعد المستوى المتواضع الذي لعب فيه لبنان رغم الهدفين اللذين سجلا من كرتين مباغتتين للحارس السوري .
وكان جيانيني قد طلب من الاتحاد بعدم نقل المباراة لكي لا يستطيع المنتخب الكويتي معرفة الخطة او الاسلوب الذي يلعب به جيانيني ،لكن الواقع ان منتخبنا خاض اللقاء مدافعاً امام منتخب لعب بصفوف ناقصة!!!
جاءت المباراة التي اقيمت من دون جمهور ضمن استعدادات لبنان لخوض تصفيات كأس اسيا 2015 المقررة في استراليا وذلك عندما يحل ضيفاً على نظيره الكويتي الشهر المقبل.
فنياً ، سيطر المنتخب السوري على المباراة واضاع فرصاً بالجملة خصوصاً في الشوط الثاني ،إلا ان حسن معتوق نجح في تسجيل هدف التقدم من اول فرصة حصل عليها بعد مجهود فردي ليسدد الكرة قوية الى قلب المرمى من نحو 25 متراً ،وفي الشوط الثاني عزز نجم لبنان محمد حيدر النتيجة بعدما استثمر كرة مرتدة من المدافع السوري ليطلقها صاروخية ارتدت من العارضة الى داخل المرمى.
وشارك مع منتخنا جميع اللاعبين المحترفين والمحليين ،فيما غاب عن الضيف لاعبوه المحترفون ورغم ذلك كانت الافضلية له .
مثل لبنان عباس حسن وربيع الكاخي واللاعبون حسن ضاهر ومحمد علي خان ونور منصور ومعتز بالله الجنيدي ومحمد شمص وحسن معتوق وحسن شعيتو ومحمد حيدر وعباس احمد عطوي وحسين عواضة ونادر مطر وحمزة سلامة وحسن المحمد وهيثم قاعور وبلال نجارين وربيع عطايا ووليد اسماعيل وعلي حمام وعباس علي عطوي وجوان العمري.
قاد المباراة الحكم محمد درويش وعاونه عدنان عبدالله وربيع عميرات والرابع هادي سلامة.وطرد الحكم لاعب منتخبنا المدافع جوان العمري في الدقيقة 87 لضربه اللاعب السوري محمود المواس ،وذلك في اول تجربة للعمري مع المنتخب.