BREAKING NEWS |  
تعادل الهلال السعودي مع أوراوا الياباني 1-1 في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة 12): أتلتيكو مدريد - ريال مدريد 0-0 * خيتافي - ديبورتيفو ألافيس 4-1 * ليغانيس - برشلونة 0-3 * إشبيلية - سيلتا فيغو 2-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 12): مانشستر يونايتد - نيوكاسل يونايتد 4-1 * آرسنال - توتنهام 2-0 * ليستر سيتي - مانشستر سيتي 0-2 * ليفربول - ساوثهامبتون 3-0 * كريستال بالاس - إيفرتون 2-2 * وست بروميتش ألبيون - تشيلسي 0-4 * بيرنلي - سوانزي سيتي 2-0 * بورنموث - هيديرسفيلد تاون 4-0     |    الدوري الالماني (المرحلة 12): باير ليفركوزن - لايبزيغ 2-2 * هيرتا برلين - بوروسيا مونشنغلادباخ 2-4 * بايرن ميونيخ - أوغسبورغ 3-0 * فولفسبورع - فرايبورغ 3-1 * ماينز - كولن 1-0 * هوفنهايم - آينتراخت فرانكفورت 1-1

zakzaket 23-8-2013

   
* بدأت مجموعة تستعد لخوض انتخابات نادٍ كبير لم يحدد موعدها بعد في اجراء اتصالات مع عدد من الفنيين الاجانب بهدف تحضير واحد منهم لتولي مسؤولية الفريق في حال وصولها إلى مسؤولية النادي... وتبدو الوجهة المقصودة وجهة اوروبية عريقة في اللعبة التي يمارسها النادي سبق لاحد مواطنيها ان درّب الفريق!
* عقد مساء الخميس لقاء رباعي ضم إداري رياضي كبير ورئيس سابق لاتحاد كرة السلة ورئيس احد نوادي الدرجة الاولى والامين العام للنادي تم في خلاله البحث في شؤون اللعبة واستكشاف إمكانية تحرك الرئيس السابق للعودة إلى اللعبة في حال استقالة الاتحاد الحالي.
* تبيّن لـ "مدقق الحسابات" الذي عينه داعم عدد كبير من النوادي الرياضية صحة القيود والارقام التي صرفت للنوادي بواسطة افراد فريق العمل التابع له، خصوصاً انها موثقة وصادرة بشيكات، فيما لا يزال يتم البحث عن مبلغ يقارب الالف دولار صرح من دفعه (قبل نحو سنة) عن وجهته وسيتم "تشهيد" احد العارفين على تلك الوجهة!!!
* شهد اللقاء السري بين اثنين من المؤثرين في وسط لعبة جماعية تداول اسم رئيس اسبق لنادٍ كبير لرئاسة اتحاد كرة السلة في حال استقالة الاتحاد الحالي لما يتمتع به من صداقات مع مختلف الاطراف خصوصاً الاندية المعارضة وهو مقبول من جميع الجهات وقادر على العطاء المادي والمعنوي والاهم انه قادر على "تسويق اللعبة" والترويج لها كما يفعل لشركاته الخاصة!
* كان اللقاء الذي عقد بين الإداري الرياضي جهاد سلامة واحد ممولي ورعاة نادي بيبلوس نبيل حواط صريحاً وواضحاً تم في خلاله مقاربة الوضع السلوي من مختلف جوانبه فشرح حواط وجهة نظر الاندية المعارضة، فيما أكد سلامة على تنفيذ القوانين والانظمة واحترام الشرعية الاتحادية، وتم الاتفاق على استمرار اللقاءات للوصول إلى قواسم مشتركة وإلا فمعركة ديموقراطية هي الحل!
* رد القاضي المولج التحقيق في الشكوى الجزائية التي تقدم بها مارون غالب ضد ايلي مشنتف على خلفية مالية، وذلك لعدم كفاية الدليل، علماً انه لم يتم حتى استدعاء مشنتف إلى التحقيق على الرغم من ان الشكوى طلبت الاستماع اليه وتوقيفه..!
يذكر ان جورج شلهوب كان تقدم بشكوى جزائية مماثلة قبل ان يسحبها لاحقاً.
* تأكد ان مجموعة من الشكاوى القضائية رفعت امام النيابة العامة في بيروت وجبل لبنان في حق بعض العاملين في نادٍ كبير على خلفية شكوى تقدم بها احدهم ضد رفيق له وتم ردها، وبين الشكاوى واحدة ستشكل مفاجأة من العيار الثقيل خصوصاً ان في حال ثبوت الجرم فيها ستكون عقوبتها الحبس والغرامة!
* بدأت مجموعة من المهندسين التابعين لشركات رجل اعمال كبير في دراسة التربة في المكان المخصص لبناء قاعة مقفلة حديثة لنادٍ من خارج بيروت، وذلك بعدما طلبت إدارة النادي من رجل الاعمال صرف المساعدات المقررة لها في بناء قاعة بدل المنافسة في البطولات المحلية!
* يقول مسؤول كبير في نادٍ كبير بطل ان كل ما حصل مع النادي متوقع خصوصاً رحيل المدرب وابنه اللذين كانت كلفتهما سنوياً تفوق الـ 200 الف دولار سيتم صرفها هذا الموسم على تحسين نوعية اللاعبين الاجانب، خصوصاً ان الجميع يعرف ان المبالغ الكبيرة التي صرفت على الاجانب في نهائيات الموسم الماضي ساهمت في إحراز الفريق اللقب، وسيتم الاستعانة بتلك النوعية منذ بداية الموسم!
* قرر رئيس سابق لاتحاد لعبة جماعية بدء التحرك مع النوادي من مختلف الدرجات (كما كان سابقاً) ليكون موجوداً بقوة في حال استقال الاتحاد الحالي للعبة، علماً ان ولايته كانت الانجح بين الذين سبقوه في الاتحاد وهو سدد الديون التي تركها سلفه!
* تعجب احد المؤثرين في لعبة كرة السلة من حديث رئيس اسبق عن ديون على الاتحاد، خصوصاً ان ما تركه من ديون وصفحات بيض في دفاتر المحاضر الاتحادية موثق في تقرير الخبير المالي الذي دخل الاتحاد قبيل رحيله، وهي اليوم للصدفة موجودة بين يدي المدقق الجديد الذي تم تعيينه قبل اسابيع!
* ضخ احد رجال الاعمال الكبار مبالغ مالية في صناديق بعض النوادي التي ستبدأ في خلال ساعات ابرام التعاقدات مع مدربين ولاعبين جدد، كما ستبدأ في تجديد عقود بعض اللاعبين في صفوفها!