zakzaket 1-8-2013

   
* ستتكشف في الايام القليلة المقبلة معلومات مالية عن حقبة سابقة في اتحاد كرة السلة ستشكل ضربة موجعة لكل الذين يسوقون اسم رئيس اسبق للعودة إلى الاتحاد خصوصاً ان المعلومات التي يتم التأكد من تفاصيلها الدقيقة تدينه بالفساد المستشري والمنظم الذي استمر فترة طويلة جداً وادى إلى ديون كبيرة على الاتحاد منعت الاتحادات التي تلته من العمل كمؤسسة!!!
تخوفت الجهة التي بنت فريق نادٍ استعاد امجاده وصورته البهية قبل ان تنخره هجمة السياسة عليه لتعود وتتخلى عنه، ان يكون عدم دفع الرواتب لمدة شهرين مقدمة لضرب الفريق عبر تفريغه من لاعبيه الاساسيين وانتقالهم مع احد الفنيين المتعودين على "ضرب" النوادي إلى نادٍ اخر لأن "من شب على شيء شاب عليه" وهو ما ستوضحه الايام القليلة المقبلة!!!
* يدرس احد النوادي في كرة القدم جدياً التوجه إلى الاتحاد الدولي للعبة لإبطال انتخابات الاتحاد اللبناني الاخيرة لمخالفتها الانظمة الداخلية وانظمة "الفيفا" لجهة تساوي الفرص بين المرشحين لجهة دفع بدل مالي للترشح وهو مخالف لشرعة حقوق الانسان والشرعة الاولمبية وانظمة "فيفا"!
* رغم الوعود الكثيرة ورغم كل التجييش الإعلامي والترويج للعقود مع شركات مختلفة من قبل الجهة السياسية الداعمة لنادي الحكمة، لم تدفع تلك الجهة حتى اول اب رواتب شهري حزيران وتموز للاعبين والجهازين الفني والطبي، ما يعني حسب بعض اللاعبين ان ما قبل الانتخابات النيابية ليس كبعد تأجيلها... وسأل بعض هؤلاء في اتصالات مع اصدقاء وإعلاميين بماذا سيتم تبرير التأخير في الدفع لو كانت العقود فعلاً موجودة وقائمة!!!
* بردت همة رئيس اسبق لاتحاد لعبة شعبية يتأهب في كل مرة تحدث فيها أزمة أو يقع إشكال في عالم اللعبة معتقداً انه سيعود إلى موقعه الذي اخرج منه لفشله مالياً وفنياً. الرئيس بدأ يشيع في مجالسه الخاصة ان من يقنعونه في كل مرة بالتحرك ويحصلون منه على مبتغاهم يجرونه إلى فشل جديد ولذلك فهو من اليوم وصاعداً سيلجأ إلى رأس الهرم بدل المرور بالزواريب!
* فوجئ المدرب غسان سركيس بالحفاوة التي استقبل فيها في مكتب المحاضر الاولمبي جهاد سلامة رغم كل "التخبيص الإعلامي" الذي قام به الاخير خارج وداخل لبنان علماً ان سلامة رفض سماع اي تبرير من سركيس عما قاله وقال ان موضوع البحث اليوم هو إيجاد حلول لمشاكل اللعبة!
* لا يزال شقيق احد الفنيين من مقتنصي الفرص يحاول إقحام رئيس اسبق لنادٍ كبير في "معمعة" النادي عبر التحدث بإسمه وإطلاق الوعود، علماً ان الرئيس الاسبق أكبر من ان يدخل "بازار" النادي ومشاكله، ولانه اكبر وأذكى من العودة إلى "مستنقع" اللعبة والإعلام الرياضي الذي لن يرحمه إذا عاد طرفاً في المشاكل القائمة!
* وصف مسؤول قاري شارك في انتخابات اتحاد لعبة شعبية ما جرى من منع احد ممثلي الاندية من الكلام في جلسة الانتخاب بالطريقة "الدكتاتورية" من رئيس الاتحاد وقال انه رغم "الحفاوة" التي احيط بها سيدون ما جرى في تقريره الذي سيرفعه إلى الاتحادين الآسيوي والدولي!
* تاكد لمتابعي اوضاع نادٍ كبير ان تغييرات كبيرة سيشهدها النادي على تركيبته الفنية لجهة استبدال المدرب وبعض اللاعبين في الموسم المقبل خصوصاً ان الجهة الداعمة ليست راضية على ما قام به المدرب في الفترة الاخيرة وان الإدارة اتفقت مع الداعمين على امور محددة ستتبلور في الايام المقبلة.
* وصلت إلى عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خروي أكثر من رسالة خطية من إداريين ومدربين ولاعبين وإعلاميين تطالبه بإبلاغ اللجنة الاولمبية الدولية بما يحصل في لبنان من تدخلات سياسية في الامور الرياضية!
This article is tagged in:
sagesse, president, football, federation, ex president, basketball