BREAKING NEWS |  
جوفنتوس يعرض صفقة تبادل مع مانشستر يونايتد تشمل التخلي عن الثلاثي جواو كانسيلو ودوجلاس كوستا وبليز ماتويدي مقابل ضم الفرنسي بول بوغبا     |    نتائج مباريات ودية للاندية الاوروبية: بروسيا دورتموند - سياتل ساوندرز الاميركي 3-1 * اشبيلية - دالاس الاميركي 3-1 * اجاكس امستردام - واتفورد 2-1 * رين الفرنسي - تشيلسي 1-1 * سانت اتيان - مونبولييه 4-2     |    نتائج بطولة اوروبا تحت 19 سنة: ايطاليا - ارمينيا 4-0 واسبانيا - البرتغال 1-1 (المجموعة الاولى) * فرنسا - ايرلندا 1-0 وتشيكيا - النروج 0-0 (المجموعة الثانية)     |    تشيلي تدعم الملف الثلاثي المشترك للارجنتين والاوروغواي والباراغواي لاستضافة مونديال 2030
Banner

الانصار بطل اندية لبنان للشطرنج الكلاسيكي

April 22, 2013 at 13:35
   
حقق الانصار لقب بطولة لبنان للاندية في الشطرنج الكلاسيكي للعام 2013 متقدماً بفارق 4 نقاط عن الثاني نادي الفرير فرن الشباك (19 نقطة مقابل 15)، وحل فريق الجيش ثالثاً برصيد 12 نقطة.
وكان يوم الاحد في نادي متخرجي الجامعة العربية في الطريق الجديدة يوماً ماراتونياً بامتياز، واستمر من الساعة 11.00 صباحاً ولغاية الساعة 21.00 ليلاً إذ اقيمت مباريات الجولتين السادسة والسابعة وتمكن فيها نادي التنمية من تحقيق انتصارين هامين على نادي متخرجي الجامعات الروسية والنادي الرياضي على التوالي، ما مكنه من تخطي مرحلة انعدام التوازن منذ بداية البطولة وحل رابعاً برصيد 10 نقاط.
وجمعت اندية الرياضي ومتخرجي الجامعات الروسية وهومنتمن انطلياس نفس الرصيد من النقاط (7 لكل منها) بينما خرج نادي متخرجي الجامعة العربية برصيد خال من النقاط.
وتعتبر نتيجة الجيش هي الابرز في البطولة إذ احتل لاول مرة في مباريات الفرق للشطرنج الكلاسيكي هذه المرتبة المتقدمة، مع انه حل ثالثاً في مباريات الشطرنج السريع العام الماضي.
وكانت نتائج المرحلتين السادسة والسابعة شكلت صدمة لناديي الهومنتمن انطلياس ومتخرجي الجامعات الروسية حيث كان لاعبو ومسؤولو الناديين يمنون النفس بالمنافسة على المراكز الاولى خصوصاً بالنسبة لمتخرجي الجامعات الروسية الذي يضم في صفوفه لاعبين متميزين وهو كان حل ثانياً بعد الانصار في بطولة الاندية للشطرنج السريع العام الماضي.
وكانت المباريات استمرت طيلة ايام الاسبوع الماضي بمعدل جولة كل يوم مدتها اربع ساعات وكانت المنافسة شديدة. وتعتبر البطولة من اقوى البطولات التي اقيمت حتى الان إذ شارك فيها نخبة من اللاعبين بينهم استاذان دوليان كبيران هما الاوكراني الكسندر نوسينكو والارميني ديكران كوتنجيان ضمن فريقي الفرير وهومنتمن انطلياس بينما قاد الانصار الاستاذ الدولي اللبناني فادي عيد.
وضم الفريق الفائز ابطال لبنان السابقين انطوان قسيس وعمرو الجاويش اضافة الى اللاعبين باسل شرف ومروان نصار ومحمود معصراني وايلي اسمر.
وهنا الترتيب النهائي:
1 - الانصار 19 نقطة من اصل 21 ممكنة
2 - الفرير 15 نقطة
3 - الجيش 12 نقطة
4 - التنمية 10 نقاط
5 - الرياضي ومتخرجي السوفيات وهومنتمن انطلياس 7 نقاط
8 - نادي متخرجي الجامعة العربية من دون نقاط.
قاد مباريات البطولة الامين العام للاتحاد الحكم الدولي شحادة ابو نمري وعاونه الحكم الدولي ايلي هوليشيان.
Banner