BREAKING NEWS |  
برشلونة الاسباني يقيل مدربه كيكي سيتين بعد الهزيمة المهينة أمام بايرن ميونيخ 2-8 في ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم     |    بايرن ميونيخ الألماني يذل برشلونة الإسباني 8-2 في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا ليتأهل إلى نصف النهائي     |    موقع "le10sport" الفرنسي يقول ان الفرنسي ارسين فينغر رفض عرصا من برشلونة الاسباني لتولي القيادة الفنية في النادي الكاتالوني     |    الاسباني رفايل نادال يتدرب مع مواهب اكاديميته للتنس في مايوركا بعد إعلانه عدم المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في "فلاشينغ ميدوز"     |    الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس نقل بعض مباريات دوري الأمم الأوروبية إلى ملاعب محايدة بسبب جائحة كورونا     |    ارسنال يعلن رسميا ضم البرازيلي ويليان من تشيلسي بعقد يمتد لثلاث سنوات براتب 100 الف اسبوعي يبلغ 100 الف جنيه استرليني     |    الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس) يسجل اسرع توقيت في التجارب الحرة لغران بري اسبانيا على حلبة كاتالونيا مسجلا 1.16.785 دقيقة امام زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون بفارق 39 جزء في الالف من الثانية     |    ملعب "النور" في ليشبونة يستضيف مساء الجمعة مباراة برشلونة وبايرن ميونيخ في ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم     |    لايبزيغ الالماني يخرج اتليتيكو مدريد الاسباني من ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه عليه 2-1

الصداقة يسحق الوصل ويتصدر مجموعته

April 21, 2013 at 19:54
   
بات الصداقة بطل الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات على بعد فوزٍ واحد من بلوغ نهائيات بطولة الاندية الآسيوية، وذلك بعدما سحق الوصل الاماراتي 6-2(الشوط الاول 5-0)، في ثانية مبارياته ضمن منافسات المجموعة الاولى لتصفيات منطقة وسط وجنوب وغرب آسيا، التي تستضيفها العاصمة الماليزية كوالالمبور حتى 24الحالي.
ومنح هذا الفوز الصداقة صدارة المجموعة بأربع نقاط بعدما كان قد تعادل في مباراته الاولى مع نفط الوسط العراقي 3-3، فتأهل مع الوصل الفائز على نفط الوسط 5-4السبت، الى دور الاربعة، حيث سيلتقي مع السالمية الكويتي الثلاثاء الساعة 10.30صباحاً بتوقيت بيروت. والفوز على السالمية سيكون كفيلاً بوضع الصداقة في النهائي ومنحه احدى البطاقتين المؤهلتين الى النهائيات. اما الوصل فسيكون امام المهمة الاصعب كونه سيواجه السد القطري متصدر المجموعة الثانية.
وبدأ الصداقة المباراة بقوة مسجلاً ثلاثة اهداف سريعة تناوب عليها حسن شعيتو «موني» وياسر سلمان وقاسم قوصان، ما دفع مدرب الوصل محمود البلوشي الى اعتماد خطة «باور بلاير» التي كلّفته هدفين آخرين في دقيقة واحدة حيث خسر فريقه الكرة في مناسبتين، ما سمح للحارس اللبناني ربيع الكاخي وجان كوتاني بالتسجيل في المرمى الخالي، قبل ان يضيف العراقي مروان زورا الهدف السادس في الشوط الثاني. وقلّص الوصل بعدها الفارق بهدفين سجلهما جميل عبد الكريم وبدر ابراهيم.
وكان سرّ نجاح الصداقة في هذه المباراة اعتماده دفاع المنطقة المغلق، ما عطّل تماماً حركة الكولومبي أنخيلوت كارو غارسيس والياباني رافايل هنمي افضل لاعب في بطولة آسيا 2012، التي احرز لقبها منتخب بلاده، والفائز باللقب الآسيوي للاندية العام قبل الماضي مع ناغويا أوشنس الياباني.
مدرب الصداقة حسين ديب علّق على تأهل فريقه بالقول: «كانت مباراة كبيرة، وكل اللاعبين كانوا مميزين فيها، وقد اعتمدت مبدأ المداورة بحيث اجرينا تبديلات سريعة لكي لا يصاب اللاعبون بالارهاق». واضاف: «فوزنا على الوصل يمنحنا دفعة معنوية كبيرة، والاهم اننا تفادينا لقاء السد الذي كان ليخلق لنا مشاكل اكثر من السالمية».
This article is tagged in:
sadaka, futsal, asian championship