BREAKING NEWS |  
عملاق ميلووكي باكس اليوناني يانيس أنتيتوكومبو بات ثاني لاعب أوروبي ينال جائزة أفضل لاعب في موسم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين     |    نتائد دور الـ 16 لمونديال السيدات في كرة القدم: الولايات المتحدة - اسبانيا 2-1 * السويد - كندا 1-0     |    فوز برمودا على نيكاراغوا 2-0 ضمن المجموعة الثانية لمسابقة الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف في كرة القدم     |    نتائج الدور الاول لكأس الأمم الأفريقية: ساحل العاج - جنوب افريقيا 1-0 (المجموعة الرابعة) * تونس - انغولا 1-1 ومالي - موريتانيا 4-1 (المجموعة الخامسة)     |    برنامج الدور ربع النهائي لـ "كوبا اميركا": البرازيل - الباراغواي * الارجنتين - فنزويلا * كولومبيا - تشيلي * الاوروغواي - البيرو     |    فوز الاوروغواي على تشيلي 1-0 وتعادل الاكوادور مع اليابان 1-1 في ختام الدور الاول لمسابقة "كوبا اميركا"     |    فوز البرازيل على روسيا 3-0 (25-17 و25-21 و28-26) والولايات المتحدة على الصين 3-0 (25-20 و25-19 و25-19) ضمن دوري الأمم في الكرة الطائرة     |    نجم الكاميرون السابق صامويل ايتو ينصح المصري محمد صلاح بالانتقال إلى صفوف برشلونة الاسباني     |    رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين يؤكد ان استوكهولم جاهزة لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية 2026     |    السائق البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) يحرز لقب جائزة فرنسا الكبرى للفورمولا واحد امام زميله في الفريق الفنلندي قالتيري بوتاس

تأهل الصفاء والساحل وخروج الراسينغ و"حامل اللقب"

April 6, 2013 at 20:36
   
عبدالناصر حرب - تأهل فريق الصفاء (بطل لبنان) الى نصف نهائي كأس لبنان في كرة القدم بفوزه المستحق على المبرة 1-صفر في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية ضمن مباريات الدور ربع النهائي .
وتأهل ايضاً شباب الساحل بفوزه على طرابلس (بركلات الترجيح 5-3) بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.
وخرج الانصار(حال اللقب) من ربع النهائي امام التضامن صور 1-3 في مباراة مثيرة استحق خلالها الفريق الجنوبي التأهل.
وبعد خسارة الانصار قدم المدير الفني للفريق جمال طه استقالته .
ومفاجأة هذا الدور هي خروج الراسينغ (القوي) من الكأس امام الاخاء الاهلي عاليه (بركلات الترجيح 4-3) بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.
في المباراة الاولى سجل هدف الصفاء حمزة سلامة في الدقيقة 16 ،ولعب الصفاء بهدوء لكي لا يتعرض احد من لاعبيه الى اصابة خصوصاً انه سيلعب مباراة قوية امام المحرق البحريني الاربعاء المقبل ضمن مباريات المرحلة الرابعة لكأس الاتحاد الآسيوي.
قاد المباراة الحكم الدولي حسين ابو يحيى وعاونه الاتحاديان حسين عيسى ووليد دمج والرابع الاتحادي هادي سلامة.
وفي أقوى مباريات هذا الدور ،أخرج التضامن صور الانصار (حامل اللقب) بفوزه عليه 3-1 في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب رفيق الحريري في صيدا.
وسجل للتضامن كونييه (38) وكونان(47 "بنالتي" و93) وللانصار ربيع عطايا(79).
قاد المباراة الحكم الاتحادي سامر السيد قاسم وعاونه عدنان عبدالله وربيع عميرات والرابع محمد درويش.
وعلى ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية ،تأهل شباب الساحل الى نصف النهائي بعد فوزه على طرابلس (5-3 بركلات الترجيح) وكان الوقت الاصلي والاضافي قد انتهى بالتعادل صفر-صفر.
وسجل للساحل حسن ضاهر وعلي متيرك وعماد الميري وزهير عبدالله ومحمد سالم ،ولطرابلس عبدالله طالب ومارسيلو وبلال صهيوني واضاع محمد رضا.
قاد المباراة الحكم الاتحادي جميل رمضان وعاونه الاتحاديان بلال الزين وعلي سرحال والرابع الاتحادي وارطان ماتوسيان.
وعلى ملعب بيروت البلدي ،فاجأ الراسينغ جمهوره وخرج من ربع نهائي كأس لبنان بخسارته أمام الاخاء الاهلي عاليه (3-4 بركلات الترجيح).
وسجل للاخاء محمد حمود وهيثم عطوي وقاسم محمود واحمد النعماني واضاع ادواردو ،وسجل للراسينغ علي بلوط ومحمد عبدالساتر وسرج سعيد واضاع لاسينا سورو ومحمد مطر.
قاد المباراة الحكم الدولي رضوان غندور (ولم يكن موفقاً) وعاونه محمد رمال وحسن فحص والرابع حسام المقدم.
ويلعب في نصف النهائي الصفاء مع التضامن صور ،وشباب الساحل مع الاخاء الاهلي عاليه.