مهرجان الألعاب الرياضية المدرسية لـ "القديس يوسف"

January 3, 2013 at 18:02
   
أنهت جامعة القديس يوسف مرحلة تسجيل الفرق المدرسيّة للنسخة الثانية من الألعاب الرياضية المدرسيّة التي تنظّمها بين 15 و24 شباط 2013 بمشاركة 1024 طالباً وطالبة يمثّلون مختلف مدارس بيروت وجبل لبنان.
وكانت النسخة الأولى في العام 2012 قد عرفت نجاحاً باهراً إن لناحية التنظيم حيث قاد المباريات نخبة من أفضل حكّام لبنان فضلاً عن المشاركة الكثيفة خصوصاً في ألعاب كرة السلّة و"الفوتسال" للرجال كما وكان حفل الختام وتوزيع الجوائز مميّزاً.
واللافت هذا العام كثافة المشاركة للمدارس ليس فقط في مسابقات كرة السلّة والفوتسال بل في كرة اليد والكرة الطائرة وسباق الضاحية اضافة الى المشاركة الكبيرة عند الرجال والسيدات في ألعاب كرة الطاولة والريشة الطائرة "البادمنتون" والسباحة وهي مسابقات أضيفت هذا العام إلى برنامج الألعاب اذ ستكون المدينة الرياضية المقفلة الجديدية لجامعة القديس يوسف في الأشرفية جاهزة لاستقبال الرياضيين بالاضافة الى ملاعب كلية الهندسة في مار روكز التي احتضنت الألعاب في نسختها الأولى.
وسيكون للألعاب هذا العام حفل افتتاح في 15 شباط يليه انطلاق المنافسات التي تستمرّ حتّى الأحد 24 منه.
تأتي هذه الخطوة التي تقوم بها جامعة القديس يوسف لاحياء المسابقات الرياضيّة المدرسيّة والاضافة على البرنامج الرياضي المدرسي ايماناً بقدرة هذا القطاع على تطوير الرياضة الوطنيّة والجامعيّة خصوصاً.
يذكر أنّ جامعة القديس يوسف كانت بدأت العام 2012 بتطبيق نظام المنح الجامعيّة على الرياضيّين المميّزين وهي تستعدّ هذا العام لتقديم المنح الى طلاّب المدارس المشاركين في الألعاب شرط أن يكونوا متفوّقين في دروسهم وفي الرياضة معا".