BREAKING NEWS |  
أعلن نادي السد القطري عن تعاقده رسمياً مع الإسباني سانتي كازورلا لمدة موسمين قادماً من فياريال، من دون الافصاح عن قيمة الصفقة     |    الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) يعلن أن فريق رايسينغ بوينت-مرسيدس سيخسر نقاطاً في ترتيب الصانعين لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1، بعد قبول الشكوى التي تقدم بها فريق رينو بحجة نسخه لأجزاء من سيارة مرسيدس الفائزة بلقب الموسم الماضي     |    بايرن_ميونيخ حامل اللقب يستهل الموسم المقبل من الدوري الألماني باستضافة شالكه في منتصف أيلول المقبل، لكن الموعد المحدّد يتوقف على تأهل الفريق البافاري إلى نهائي دوري أبطال أوروبا من عدمه

لبنان ثاني مبارزة غرب آسيا

December 24, 2012 at 12:30
   
اختتمت بطولة غرب آسيا للفتيان في المبارزة على كأس الراحل فادي طنوس، التي نظمها الاتحاد اللبناني للمبارزة في القاعة المقفلة لنادي مون لاسال بمشاركة 10 فرق.
تقدّم الحضور رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه ورئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة زياد الشويري والأمين العام لاتحاد غرب آسيا الأردني حكم الخالدي ورئيس اللجنة الفنية لاتحاد غرب آسيا العراقي زياد سليم وعائلة فقيد المبارزة اللبنانية فادي طنوس وأعضاء الاتحاد اللبناني للمبارزة.
واحتلّ العراق المركز الأول بـ7 ذهبيات وجاء لبنان ثانياً بـ5 ذهبيات.
وشهد اليوم الثاني سيطرة لبنانية لدى الفرق عبر تحقيق الفريق اللبناني المؤلف من: أنطوني الشويري ورامي غرّة ورامي بيضون وبيتر ابراهيم مفاجأة بفوزه في النهائي على الفريق الأردني القوي أول البطولة العربية الماضية بنتيجة 45-42.
وفي فرق سلاح الشيش أكد الثلاثي اللبناني المميز: الشويري وغرّة وبيضون بالإضافة إلى جيو ضو تفوقه في هذه اللعبة بفوزه في النهائي على المنتجب العراقي 44-28.
وتألق البطل اللبناني رامي غرّة في سيف المبارزة (الإيبيه) لما دون 15 سنة وأحرز الذهبية على حساب الأردني عبدالله دبابنة بعد مباراة قوية بنتيجة 8-7.
فيما أضاف اللبناني أنطوني الشويري إلى إنجازه في البطولة العربية الأخيرة التي أقيمت في الأردن، 4 ميداليات فردية بينها ذهبيتان في هذه البطولة وذهبيتان للفرق ليحرز كأس فادي طنوس لأفضل لاعب في بطولة غرب آسيا للفتيان.
وحاز العراقي علي المحمداوي على كأس أفضل أخلاق رياضية.
وفيما يلي النتائج:
•ايبيه (سيف المبارزة) دون 15 سنة:
1- رامي غرة (لبنان)
2- عبدالله دبابنة (الأردن)
3 - أنطوني الشويري (لبنان) وعلي المحمداوي (العراق)
• فلوريه (سلاح الشيش) دون 15 سنة:
1- علي المحمداوي (العراق)
2- أنطوني الشويري (لبنان)
3- مصطفى العتابي (العراق) وأحمد الموسوي (العراق)
• فلوريه فرق دون 15 سنة:
1- لبنان "أ"
2- العراق
3- لبنان "ب"
• ايبيه فرق دون 15 سنة:
1- لبنان
2- الأردن
3- العراق
• سابر (الحسام) دون 15 سنة:
1- العراق "أ"
2- العراق "ب"
3- لبنان وفلسطين
قاد المباريات الحكام: ميشال يوسف وزياد جلبوط وريتا أبو جوده وعماد نحاس (لبنان) وزياد سليم ورعد قاسم (العراق) وأحمد فلاطحة (الأردن).